الرئيس العراقي يشيد بالتعاون والتنسيق المشترك مع الفاتيكان لترسيخ أسس السلم والأمن والاستقرار      قداس اثنين عيد القيامة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا‏      احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      في مقابلته العامة البابا فرنسيس يتحدّث عن فضيلة الرجاء      سد دربنديخان يفيض لأول مرة منذ 8 أعوام      ألف موقوف بـ12 يومًا.. أين تكدّس معتقلو حملة "المناطق المظلمة" في بغداد      إعلام: ليتوانيا مستعدة لإرسال قوات إلى أوكرانيا      دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد.. كلمة السر في الأرباح      كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية      دراسة تدق ناقوس الخطر.. الغضب قد يكون "قاتلا"      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب
| مشاهدات : 2072 | مشاركات: 0 | 2011-08-06 16:11:26 |

عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الإسلامي العراقي يلتقي بالمطران مار أفرام يوسف عبا

رئاسة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي

استقبل السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الإسلامي العراقي بمكتبه الخاص ببغداد السبت 6/8/2011 المطران مار أفرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد وعدد من رجال الدين المسيحيين ,  وعبر سماحة السيد الحكيم عن تقديره لما تبذله الكنيسة من جهود لدعم الوحدة الوطنية واعتزازه بالدور الذي يقوم به المسيحيون في بناء البلد واستقراره .

من جانبه أوضح الخور أسقف بيوس قاشا مسؤول الإعلام في الكنيسة انه تم بين الجانبين بحث القضايا التي تخص الكنيسة المسيحية والخدمات وأوضاع البلد بشكل عام، وأضاف قاشا خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء الوفد السيد الحكيم ان الطرفين اتفقا على بذل الجهود في دعم كل ما يخدم البلد والمواطن , وأشار ان راعي الكنيسة أبدى شكره وتقديره للدور الذي يلعبه سماحته في التقريب بين ابناء البلد ورعايته للوحدة الوطنية.

وفيما اذا كان هناك من خوف على الوحدة الوطنية والتعايش بين المسلمين والمسيحيين في ظل تعرض بعض الكنائس في البلد الى اعتداءات من قبل العناصر الإرهابية قال:" ان شاء الله وبهمة الطيبين أمثال السيد عمار الحكيم والراعي افرام يوسف الطرفان يفتشان عن وحدة وخدمة العراق ونحن المسيحيون في خدمة هذا البلد فاذا كان هناك طيبون من الإسلام برعاية سماحة السيد عمار الحكيم أكيد لن يكون هناك خوف على الوحدة الوطنية" .

من جهة أخرى نفى قاشا أن يكون هناك اضطهاد للمسيحيين في العراق وقال لا يوجد اضطهاد للمسيحيين في العراق وإنما يوجد استهداف للإسلام والمسيحيين والطوائف الأخرى في  العراق وكون المسيحيون اقلية ربما يعطي نظرة اقرب الى هذا الشيء.

واضاف لن نخاف وسنبقى في بلدنا وسنعمل جهدنا من اجل بناء هذا الوطن وكارثة سيدة النجاة كانت علامة وحدة واتحاد , والدمعة التي اطلقها سماحة السيد عمار الحكيم كانت نقطة تألف واتفاق ومحبة للمسيحيين في العراق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6529 ثانية