نص البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم 2024      القس جرجيس بر قاشو و الناشط القومي الاستاذ مروكي بيث شعو والكاتب يوسف باكتاش يزورون قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة اختتام العام الدراسي لإكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – دير الشرفة      لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة أديان      البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤولين الحكوميين      اجتماع "حاسم" لتحديد مصير تشافي مع برشلونة      إنشاء متنزه في أربيل على مساحة 82 دونماً      إنشاء نفق تحت البحر في البصرة بكلفة 600 مليون دولار      الجيش يعلن إحباط "محاولة انقلاب" في جمهورية الكونغو الديمقراطية      قائمة الدول المصدّرة لمعظم السلع والخدمات في العالم.. ما مرتبة العراق؟      مسلخ أربيل يدعو المواطنين إلى الامتناع عن شراء اللحوم غير المختومة من الشوارع      رئاسة البرلمان العراقي.. الكفة تميل للمشهداني على حساب العيساوي والمفاجأة قد تحضر      الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟      بينها بلدان عربيان.. 20 دولة شبابها أكثر تعاسة من مسنّيها      "عاشق التفاصيل الصغيرة" يؤكد توليه تدريب ليفربول
| مشاهدات : 1608 | مشاركات: 0 | 2011-08-31 16:12:50 |

أنبثاق جمعية بناء سهل نينوى في سان دييغو الامريكية

 

الكاتب والمفكر العراقي صباح صادق نعمو

محافظة سهل نينوى ... تقوية وتعزيز لوحدة التراب الوطني العراقي

سهل نينوى سلّة غذاء المجتمع العراقي ، ليس فيها سايلو حديث يحافظ على الحبوب من التلف.

الأيزيدية والشبك والصابئة من مكونات سهل نينوى الطبيعية.

ألتأمت في مطعم حمورابي بمدينة سان دييغو الامريكية يوم 25 آب 2011 ، فصائل متقدمة من أبناء شعبنا بغية توحيد وتنسيق وتفعيل دورها بما يلائم وخطورة المرحلة السياسية الفاصلة في عراقنا ومنها بالطبع الحالة الطائفية والعنصرية والمعاشية المزرية التي يعيشها أهلنا الاعزاء في العراق ومحاولة افراغ بلدنا من أقدم مكوناته وأكثرها تعليما وقدرة واصالة من المشاركة في بناء وطن عراقي متحضر ومزدهر للجميع .

بعد مناقشات ومداخلات تقرر ما يلي :

1- وجدنا أن أهم صيغة صالحة للعمل بجد وأخلاص ولمّ شملنا الممزق هو العمل تحت أسم جمعية بناء سهل نينوى ... آخر معاقل شعبنا في ترابه النهرواني دون الدخول في متاهات الأسماء التي مزقتنا أربا أربا ودمّرت وحدتنا وارادتنا في العمل الخيّر لشعبنا .

 2- لغرض تنشيط العمل الوطني بين كافة منظماتنا ونخبنا المتقدمة لابد أن يكون لنا مقرا مناسبا لمزاولة أنشطتنا وتفعيلها من أجل خدمة أبناء شعبنا في المهاجر والعمل على تقديم الاعانات الممكنة لهم مع دول القرار لتنشيط وتسريع وتيرة العمل في مشروع قيام محافظة سهل نينوى كحق طبيعي مشروع لسكان المنطقة ( ثلاث أقضية ) وقد صار هذا المشروع اليوم حقيقة وطنية ملحة أعترفت به معظم الاحزاب والمنظمات العراقية .

3- نظرا للهجرة الخرافية الواسعة لاهلنا وهي شر لا بد منه بسبب الاوضاع المتردية ...تقرر تشكيل لجنة لمساعدة ما أمكن للمهاجرين الجدد خصوصا وهم في مرحلة التكوين والتكيف والتعليم والاستقرار في هذا البلد الكريم الذي أوانا وقبلنا معززين مكرمين .

4- دعوة السيد قنصل العراق الاقتصادي للألتقاء برجال الاعمال العراقيين من أجل أستثمار وتوظيف أموالهم من أجل بناء العراق عموما وسهل نينوى أولا .

 5- تهيب جمعية العمل من أجل بناء سهل نينوى كل الراغبين عن طيب خاطر ومحبة الأنضواء لهذا العمل الطوعي الخير بالأنتساب الى الجمعية .

 

6- تكوين موقع الكتروني تنشر فيه كل جديد وأخبار ونشاطات لتفعيل عملنا وترجمة أفكارنا الى واقع مقبول دون الدخول في مؤامرة متاهات أسمنا الذي مزّق أمتنا ، فليكن أسمنا الجديد سكان سهل نينوى النهرواني .

7- أصدار مجلة شهرية أو فصلية لمواكبة التطورات الحاسمة لشعبنا وتكون أيضا خدمة معرفية بما يحدث لشعبنا النهرواني في محيط الداخل والخارج ... أملنا أن لا يكلّ أو يملّ بقيامة شعبنا من جديد .

بأنبثاق محافظة سهل نينوى التي تعزز وتقوى من وحدة التراب الوطني العراقي  ..والله من وراء القصد .

اللجنة المؤقتة لجمعية سهل نينوى

المنسق / فاروق كوركيس تلفون 2597-517-619

عضو / سعيد سيبو تلفون 0209-890-619

عضو / نزار نيسان تلفون 9077-277-619










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6469 ثانية