الشيخ جورج شمعون رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق يلتقي بالقنصل الهنكاري      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة العذراء سيدة السريان – دهوك      في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية      وفد من الدراسة السريانية يشارك في ورشة عمل عن مخاطر ظاهرة التحرش      الكاردينال ساكو يستقبل الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق      الصور الرسمية للمجمع السنهادوسي الثالث لكنيسة المشرق‏ الآشوريّة، برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس جمعية كهنة بزمّار البطريركية والأسقف المنتخَب معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك      شبيبة الابرشية البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية تستضيف وفداً من اعضاء منظمة اسيرو - فرع لندن‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      أول من استخدمه الجيش الأمريكي، ويلجأ إليه ناشطون!.. ما هو “الدارك ويب” وكيف تحمي نفسك من مخاطره؟      الأمطار الغزيرة تستمر بالهطول في إقليم كوردستان      دانة غاز: عودة الإنتاج في حقل كورمور إلى مستوياته الاعتيادية      مسؤول في صندوق النقد: احتمالية انهيار النظام النقدي العالمي موجودة بالفعل      بتوصية أميركية.. عقوبات أوروبية وشيكة على إيران      دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية      علماء يكشفون سر ثقب عملاق في القطب الجنوبي      بعد تأهله لأولمبياد باريس.. تعرف على جدول مباريات منتخبنا العراقي      البطريرك ساكو يفتتح الرياضة الروحية لاخوات يسوع الصغيرات في المجمع البطريركي بعينكاوا      الوكالة العالمية للمنشطات تفرض عقوبات على تونس
| مشاهدات : 2958 | مشاركات: 0 | 2011-10-05 15:29:09 |

وفد من المجلس الشعبي يزور دير مار متى وقرى مغارة و ميركي و بحزاني وناحية بعشقية


استكمالا للزيارات التي قام بها المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري الى مدن وقصبات ومؤسسات شعبنا الشعبية والثقافية والسياسية . قام وفد من المجلس الشعبي بزيارة الى دير مارمتي وقرية المغارة وميركي وناحية وبحزاني وقد تالف الوفد كل من السادة " جميل زيتو " رئيس المجلس الأسبق بمرافقة النائب " خالص ايشوع " رئيس قائمة المجلس الشعبي في مجلس النواب العراقي و " صباح رفو " و " هالان هرمز " " نشوان متي  "  أعضاء المجلس الشعبي و مسؤول مكتب المجلس الشعبي في ألمانيا " كامل زومايا " .

وكان دير مارمتي المحطة أولى في الزيارة حيث استقبل الوفد سيادة المطران مار طيموثاوس موسى الشماني راعي الأبرشية والراهبان  " ادي خضر  " و " فادي خليل " حيث رحب سيادته بالوفد الزائر وأشاد بهذه الزيارات التي تقرب أبناء شعبنا وممثليهم السياسيين مع بعض ويقفون على التحديات والمشاكل  تعترض شعبنا في مناطق سكناهم .  

بعد ذلك توجه الوفد الى قرية مغارة حيث استقبلهم الأب " بشار الشماني " وعدد أعضاء لجنة الكنيسة , وعرض الأب " الشماني " والحضور المشاكل التي تواجه القرية واحتياجاتها , كما عرض الوفد مشروع تنظيمات السياسية لأبناء شعبنا باستحداث محافظة لجميع المكونات والتي هي بمثابة الحل الناجح لمعالجة المشاكل والتحديات التي يمر بها شعبنا .

بعدها توجه الوفد إلى قرية ميركي وكان على رأس المستقبلين الاب "زاكاي يعقوب " الذي قدم لمحة عن حياة أهل القرية وما يعانون من نقص الخدمات وعدم توفر فرص العمل في المنطقة وشعورهم العالي بمظلومية كبيرة وخصوصا من قبل أدارة الناحية ثم توجه الوفد إلى ناحية بعشقيه حيث استقبلهم الأب " دانيال بهنام " في كنيسة مار تشمون ومسؤول هيئة شؤون المسيحيين " زهير نافع " وأعضاء لجنة الخدمة في الكنيسة وجرت خلال اللقاء نقاشات موضوعية حيث معالجة التحديات التي يتعرض لها أبناء شعبنا وخصوصا الهجرة التي تنخر في جسد المسيحي وكيفية معالجتها من خلال توفير فرص العمل لهم وتوفير السبل الكفيلة للعيش الكريم .

بعدها قام الوفد الزائر بزيارة قرية بحزاني حيث استقبلهم الخوري " افرام الخوري بنيامين " في كنيسة ماركوركيس وعدد من أعضاء مجلس الكنيسة . وتوجة الوفد إلى نادي بحزاني الرياضي حيث استقبلهم رئيس النادي " لؤي عبدالله " وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وقد اوضة رئيس النادي النشاطات التي يقوم بها النادي على الساحة في بحزاني والاحتياجات التي يعاني منها والتي تقف عثرة في تطور الرياضة في القرية . وكانت خاتمة الزيارة  نادي بعشقيه الرياضي للسريان حيث استقبل الوفد من قبل رئيس النادي نشوان متي وعدد من أعضاء الهيئة الادرية وعرض رئيس النادي المشاكل والاحتياجات التي تواجه الشباب وتقف عائقا إمام تطورهم الرياضي في الناحية كذلك تم مناقشة المشاريع السياسية المطروحة من قبل تجمع التنظيمات السياسية لأبناء شعبنا .

 

اعداد وتصوير جبران الطوني
























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6506 ثانية