الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني لمناسبة عيد القيامة المجيدة      رؤساء الكنائس الكاثوليكية في حلب: بحقّ من تشردوا كفى!      بالصور... لقاء مشترك للجوقات يقيمه جوق الرجاء لخورنة أم المعونة الدائمة في عنكاوا      حوار حول المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري في العراق اجرته الناشطة تيريزا ايشو مع المفكر العراقي د.علاء الجوادي سفير العراق في الدانمارك      منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تهنئ العمال العراقيين بإطلالة عيدهم السنوي في الأول من أيار      فيديو... ظهور النور المقدس من قبر السيد المسيح - سبت النور ٢٠١٦      رتبة الجمعة العظيمة في كنيسة مار توما الرسول للسريان الارثوذكس/ سان دييغو      اكثر من الفي عنوان في معرض الكتاب الثاني في كاتدرائية الراعي الصالح بتورونتو      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي حول الحرية الدينية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك      ممثلة حكومة اقليم كوردستان في امريكا تلتقي في مشيكان بعدد من ممثلي تنظيماتنا وعدد من الشخصيات المستقلة      الأزمة في العراق: معصوم يدعو لاجتماع عاجل للرئاسات وأنصار الصدر يعتصمون بالمنطقة الخضراء      صنداي تايمز: قراصنة "داعش" الإلكترونيون ينشرون "قائمة اغتيالات" لعسكريين أمريكيين      هذه مطالب المتظاهرين من داخل مجلس النواب العراقي      بختيار:اتفقنا مع مسعود برزاني حول السعي الى “استقلال كردستان”!      إعلان الطوارئ في بغداد بعد اقتحام المنطقة الخضراء      داعش يهاجم قوات البيشمركة بأسلحة كيمياوية في محور الخازر      نيويورك تايمز: العراق عالق في حلقة مُفرغة من التاريخ      السلطات الايطالية تحبط هجوماً محتملاً في روما والفاتيكان      اعتقال سوري بتركيا بحوزته توراة عمرها 600 عام      فنلندا : 7رحلات جوية تعيد لاجئين عراقيين لبلدهم
| مشاهدات : 10847 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4893 ثانية