الكاتبة المغتربة دنيا ميخائيل تزور قناة عشتار الفضائية      فيديو... "اغفر لهم" هكذا يحارب المسيحيون داعش      وفد منظمة شلومو للتوثيق يزور كنيسة عنكاوا الرسولية      النائب رائد اسحق يستقبل عدد من مثقفي شعبنا      وفد من منظمة شلومو للتوثيق يزور مقر ادارة طائفة الارمن الارثوذكس      عصمت رجب يزور سيادة المطران بطرس موشي ومكتب حراسات سهل نينوى في اربيل      المستشار القانوني لمنظمة حمورابي يكشف برؤية تحليلية واقعية ما تعرض له المسيحيون العراقيون من انتهاكات لحقوقهم الوطنية والإنسانية      هكذا جاءت ردود فعل الكنائس المصرية على زيارة شيخ الأزهر الى الفاتيكان      اجتماع سيادة المطران شليمون وردوني مع رؤساء الجمعيات الكلدانية في سان دياكو      منظمة سورايا تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي      تحذيرات من «مذهبة» معركة الفلوجة      الاطراف الكردستانية تعتزم الاجتماع حول استفتاء استقلال الاقليم      راتب مورينيو مع"يونايتد" أكثر من كل نواب ووزراء سوريا      مشروع جيش أوروبي سري للغاية.. في بريطانيا      بوضع اليمين المباركة لنيافة الاسقف مار عمانوئيل، رسامة القس ايشو يوخنا اشعيا، كاهناً لكنيسة المشرق الاشورية في تورنتو      العبادي يدعو المتظاهرين الى تاجيل تظاهرات يوم غد الجمعة      فيديو: الموصل.. رفض وجود "داعش" الميم مقابل النون والمقاومة بديلاً عن النصارى      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى اربعين لأندلاع ثورة كولان المباركة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك انتصارات قواتنا المسلحة في الفلوجة      المجمع الفقهي يصدر بيانا بشأن معركة "كسر الارهاب" في الفلوجة
| مشاهدات : 11073 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4792 ثانية