ألبيرتو أورتيغا مارتن سفيراً للكرسي الرسولي لدى المملكة والعراق      كنيسة أرمنية في “ديغور” في ولاية “قارص” يتهددها خطر الهدم      سيادة المطران مار بشار متي وردة يكرم الطلبة العشرة الاوائل في مرحلتي الدراستين الاعدادية والاساسية في مدارس عنكاوا للعام الدراسي 2014 - 2015      النائب لويس كارو: اليابان تقدم منحة مساعدات طارئة بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي لدعم النازحين      النائب جوزيف صليوا: الحلول الترقيعية وعدم محاسبة الفاسدين لا يحل المشكلة      راهبة عراقية: تنظيم الدولة الإسلامية قتل مستقبلنا      كاريتاس إيطاليا: المسيحيون هم المجموعة الدينية الأكثر اضطهاداً      بالصور... رسامة أول كاهن كلداني في أبرشية مار أدي بكندا !      مجلس أعيان بغديدا يعقد إجتماعاً لهيئته الإدارية ويناقش أوضاع شعبنا      وفد من قيادة الحزب الوطني الآشوري برئاسة عمانوئيل خوشابا يزور حركة تجمع السريان في موقعها البديل بعنكاوا      محلل بـCNN يبين سبب نجاح داعش: التنظيم يتغذى على تعارض أهداف ومصالح الحكومات والجماعات المقاتلة والنتيجة "قتال بطيء ومخادع"      الناطق الرسمي يطمئن سكان أربيل وعموم إقليم كوردستان بعدم وجود أية مخاوف      واشنطن: عمليات تحرير الرمادي تحقق مكاسب مهمة في القضاء على داعش      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الثانية والثلاثين لفاجعة انفلة البارزانيين      بالوثائق .. لجنة الطاقة الحكومية تقرر مضاعفة ضريبة استيراد الاجهزة الكهربائية      الجزيرة العربية كانت جنة خضراء من الغابات والحشائش      مقتل قرويين بغارات تركية على جبال قنديل      منتخب كوردستان يتأهل لدور الثمانية في بطولة النرويج      “مافيات العملة ” حولت( 6.9 ) مليارات دولار الى داعش في نينوى وكركوك      القنصلية الأمريكية في اربيل تدعو رعاياها لأخذ الحيطة والحذر
| مشاهدات : 8375 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3843 ثانية