بيان للمجلس العسكري السرياني السوري حول المعركة في الحسكة - سوريا      مراد: لمد المجلس العسكري بالسلاح ومأساة الموصل وسهل نينوى تتكرر في الجزيرة السورية      البطريرك أفرام الثاني: "نطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط للمسيحيين المخطوفين في الخابور"      بيان لقداسة البطريرك مار أدى الثاني بشأن الهجمة الإرهابية على قرى الخابور في سوريا      المرصد الآشوري : ارتفاع عدد المختطفين ومجهولي المصير من الآشوريين المسيحيين إلى /280/ من بينهم أطفال ونساء.      كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تطلق مناشدة لاطلاق سراح المحتجزين الاشوريين في بلدات خابور      ممثل بغداد للمجلس القومي الكلداني يزور بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة      النائب جوزيف صليوا: حل الخلافات السياسية والاسراع في صرف الرواتب      بيان المنظمة الاثورية الديمقراطية حول ابناء شعبنا في الخابور      منظمة كلدو اشور تزور قاطع مخمور      وزير الدفاع العراقي: سقوط الموصل بيد “داعش” بسبب الفساد في المؤسسة العسكرية      اتفاق بين الحشد الشعبي والبيشمركة لتوحيد المواقف العسكرية تمهيدا لتحرير كركوك      قبل معركة تكريت.. داعش يخطف مئة من رجال العشائر السنية      تطهير ’البو بكر والبو عواد’ بين ديالى وصلاح الدين و’داعش’ يعدم طبيبين ..ويحرق كتباً أدبية... ويهدد سائقي الموصل !      السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها إرتياد المراكز التجارية لوجود تهديد إرهابي      عشرات النساء الأستراليات "يدعمن الإرهاب"      ألمانيا: عدد "الجهاديين" العائدين يناهز 200 شخص      اعتقال ثلاثة بنيويورك لدعمهم داعش      غدا الخميس الرحلة الاولى ( بغداد- أربيل- يريفان )      لقاء الجمعية العمومية لمجمع الكنائس الشرقية في 17/2/2014 بروما
| مشاهدات : 6965 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3773 ثانية