كنائس مدينة إدلب بسوريا مكسوة بالغبار بعد نزوح المسيحيين منها      الواقع الفعلي للمسيرة الكلدانية .... الرابطة الكلدانية نموذجا محاضرة للدكتور عبدالله رابي      ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يلتقي غبطة البطريرك ساكو      رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن: الفاتيكان خائف على الوجود المسيحي المشرقي      حرب «داعش» على المسيحيين.. وسيلة لتوحيد فروع التنظيم      بطاقة تهنئة من المديرية العامة للدراسة السريانية الى الدكتور روبين بيت شموئيل لمناسبة تسنمه منصب مدير عام لمديرية الثقافة السريانية التابعة لوزارة الثقافة والشباب في الاقليم      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم محاضرة ًعن معاناة الاقليات في ظل الظروف الراهنة      نازحو قرية (خراب دين) المنسيين يتسلمون مساعدات متنوعة من (كابني )      استشهاد مسؤول جبهة الشدادة في المجلس العسكري السرياني السوري      مكتب الموصل للرابطة الكلدانية يساهم في حضور امسية شعرية (سهل نينوى ليس للبيع)      اسود الرافدين يواصلون إستعداداتهم لمواجهة الكنغر الإسترالي      الاسايش تعلن رفع الحواجز الكونكريتية: اربيل اصبحت بامن تام      مشافي الموصل تسلمت جثثا أغلبها لأجانب      "لا تتنفس" فيلم رعب يصيب منافسيه بالذعر في أمريكا      البطريرك ساكو في كنيسة مار توما: “مثل الزارع” لا للفشل، نعم للنجاح      تخلی القاعدة عن داعش هل ينذر بقدوم جيل جديد من الارهابيين أکثر تطرفا وعنفا ؟      خبير قانوني: زيباري مشمول بقانون العفو العام ولا يجوز اقالته      مرشح الرئاسة الامريكية “ترامب” يتعهد بترحيل آلاف المهاجرين      أمنية واحدة "حزينة" لـ"أكبر رجل" في العالم      رئيس نادي الطلبة العراقي: سنضطر لغلق أبواب النادي
| مشاهدات : 11676 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3130 ثانية