تقرير حول المسيرة الجماهيرية في دهوك احتجاجاً على تهجير المسيحيين قسرا من الموصل      الصور تتحدث.. مسيرة جماهيرية في دهوك احتجاجا على تهجير المسيحيين قسرا من الموصل      رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري وعدد من النواب يزورون بلدتي بغديدا وبرطلة ويتفقدون نازحي الموصل      وقفة احتجاجية في هولندا تحت شعار "ستبقى اجراس الكنائس في الموصل تقرع".. تقرير مصور      تظاهرة في باريس دعما لمسيحيي العراق.. تقرير مصور      جمعية أنطاكية الإنسانية توزع المعونات الإنسانية للعوائل المهجرة من الموصل بالتعاون مع منظمة كابني الخيرية      أنور هداية عضو مجلس محافظة نينوى يشارك ضمن وفد مجلس محافظة نينوى ..بزيارة رئيس الوزراء العراقي      وقفة تضامنية لأبناء اور ناصرية لإخواننا في كالخو الموصل      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في تظاهرة امام البيت الابيض لدعم المسيحيين في العراق      المجلس القومي الكلداني يهنيء الأخوة المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك      عيد الفطر على وقع اضطرابات بالعالم العربي      خلال رسالة العيد.. بارزاني يشكر شعب كردستان لمساعدته النازحين رغم الحصار اللاانساني      "داعش" يتراجع بعد غضب واحتجاجات اهالي الموصل ليعلن الإثنين عيدا      ملادينوف يهنيء الشعب العراقي بمناسبة عيد الفطر      كاريتاس القدس: إسعاف آلاف المسلمين النازحين في مدارس وكنائس غزة      انتحار فتاتين إحداهما رمياً بالرصاص في رانية شرق السليمانية      رئيس إقليم كوردستان يدين تفجير مراقد الأنبياء في الموصل      محافظ نينوى لـ {الشرق الأوسط}: كتائب شعبية تقاتل {داعش} في الموصل      سنة البصرة على طريق مسيحيي الموصل      الحكومة العراقية تعيد فتح مواقع التواصل الاجتماعي
| مشاهدات : 4713 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1814 ثانية