النائب رائد اسحق يثير موضوع ارصدة النازحين مرة اخرى امام رئيس مجلس النواب العراقي      المبادرة الوطنية لمواجهة المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية الموحدة تعقد اجتماعا تشاوريا لوضع آليات التحرك السلمي المطلوب في التصدي لهذه المادة      بطريرك الأرمن يطالب المسيحيين بالعمل على بناء جسور للمحبة      مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع هدايا للأطفال في مجمع دروازة في اربيل      إدارة جديدة لمكتب سدني لكيان أبناء النهرين      في مشيكان، احتفال كبير لشهداء الحركة الوطنية العراقية      رئيس الرابطة الكلدانية: بغداد مسؤولة عن إقصاء المسيحيين في العراق      البابا فرنسيس والبطريرك كيريل يدعوان لوقف طرد المسيحيين من الشرق الأوسط      مجلس أعيان قره قوش يستقبل وفد من حراسات بغديدا      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين يعزي برحيل الاب آراكيل كاسباريان      البيشمركة تعلن إكمال استعدادها للمشاركة في تحرير الموصل      واشنطن ترد على تقارير تحول ميليشيات شيعية قاتلت داعش بالعراق إلى إعلان مساندتها للأسد      لمحات من الحياة والموت داخل سجن لداعش      فرنسا ترفض استقبال مزيد من اللاجئين      مصدر: العراق يحشد قواته تمهيداً لتحرير الموصل      من هم الإيزيديون وما هي معتقداتهم؟      العراق يرفض العودة الاجبارية لطالبي اللجوء في المانيا      بالصور.. ظهور مفاجئ للبغدادي في الفلوجة      ميسي يخطف لقب الأفضل في الليجا خلال يناير      آلاف اللاجئين العراقيين يغادرون فنلندا طواعية
| مشاهدات : 10237 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5580 ثانية