داعش يفجر أجزاءً من قلعة آشورية شمالي العراق      عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      الخوراسقف لويس قصاب يستقبل مسؤول فرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني      الاب فراس دردر امين سر بطريركية السريان الكاثوليك ينظم لقاء للشبيبة العراقية في مركز دون بوسكو بلبنان      داعش لمسيحيي الرقة: سنصادر منازل من يغادر المدينة ولو دفع الجزية      من هو جاك مراد الكاهن المخطوف؟؟؟      وفد رفيع المستوى من الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور حركة تجمع السريان      النائب القاضي رائد اسحق يزور البطريركية      المرصد الآشوري : تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يطلق سراح سيدتين آشوريتين مختطفتين      تصريح للبرلماني سرود المقدسي حول "قانون حماية حقوق المكونات في اقليم كوردستان – العراق"      البطاقة الموحدة 5 سنوات لأنهاء مشروع بدأ منذ عام 2013      في جلسة صاخبة.. البرلمان يقيل "النجيفي" من منصبه      مستشار سابقة للجيش الأمريكي بالعراق لـ CNN: لا عودة للنظام المركزي بالعراق.. وعدم اقدام الجيش على القتال سببه التأثر بالخصومات السياسية      العثور على مقبرة جماعية تضم 470 جثة بقاعدة سبايكر في تكريت      الرئيس بارزاني: سيتحطم داعش على يد البيشمركة.. امريكا اعطت ضمانات بتزويد البيشمركة بالسلاح      الاتحاد الاوروبي يبدي استعداده لتدريب القوات العراقية      الجمرة الخبيثة في قاعدة أمريكية      القوات العراقية والحشد الشعبي يتقدمان جنوب الرمادي      داعش يغري "أجانبه" بشهر عسل مدفوع في الرقة      الديمقراطي: ليس هناك انسب من الوقت الحالي لاعلان دولة كوردستان
| مشاهدات : 7843 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2633 ثانية