الفاتيكان: الدولة الاسلامية واضحة. انهم يريدون قتل البابا      جريدة سورايا في عددها الـ17 (داعش: ايديولوجيا ادارة التوحش.. الرعب للسيطرة على العالم)      اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبلان نائب رئيس المركز الدولي للدين والدبلوماسية , والسيد بسام اسحاق رئيس المجلس الوطني السرياني السوري      المجلس الشعبي يتفقد معسكر تدريب الفوج الأول من حراسات سهل نينوى      السفارة الهولندية في بغداد تدعو منظمة حمورابي لحقوق الإنسان للتعاون في مجالات الحقوق ورفع القدرات      بمشاركة الشبكة الآشـورية لحقوق الانسان: اختتام الاجتماع التشاوري للمنظمات الحقوقية السورية بباريس.      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري      سيادة المطران ماريوحنا بطرس موشي رئيس اسافقة الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك يزور مقر حركة تجمع السريان بعنكاوا      السيدة باسكال وردا و السيد وليم وردا يستقبلان السفير الفرنسي في بغداد      صلاة الدفن ومراسيم التشييع على روح الاب الربان ادي خضر القس النعماني      (اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط) استعرضت اوضاع المسيحيين من العراق وسوريا      اتحاد الطلبة العام يطالب بصرف المنحة المالية ودعم الطلبة النازحين      المجلس الوطني للكنائس في الولايات المتحدة يجتمع مع لجنة تطوير العلاقات الكنسية والتعليمية لكنيسة المشرق الآشورية      الرئيس البارزاني يوعز بإيقاف قصف داعش داخل الموصل لتجنب اراقة دماء الأبرياء      قوات البيشمركة تطهر 80% من الأراضي المحررة غرب الموصل وتصد هجوما شرقها      وكالة دولية تكرم أفضل ( 10 ) شخصيات إنسانية لعام 2014 في كوردستان      المالية النيابية تعلن خفض نفقات جميع الوزارات في الموازنة      انجلينا جولي تزور مخيمات النازحين في دهوك وتدعو المجتمع الدولي لتقديم مساعدات اكثر      ساجدة الريشاوي التي طلب تنظيم داعش إطلاق سراحها أهم متهمة بالإرهاب في الأردن      عضوان بالكونغرس الأمريكي يطالبان بالتواجد العسكري على الأرض في الشرق الأوسط
| مشاهدات : 6522 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2884 ثانية