اشتباكات عنيفة في برطلة وبعشيقة وخازر وحسن شام بين البيشمركة وعناصر داعش      ارتفاع عدد مهجري العراق المسيحيين للأردن الى 4 آلاف      مقال تحت عنوان "عشتار تبكي وحدها"يشيد بدور فضائية عشتار بنقل احداث النازحين      المسيحيون يُضطهدون في الدول العربية، وصوتهم لا يُسمع      سعد سلوم والتاريخ الشامل والتحديات الراهنة للمسيحيين في العراق      العيادة المتنقلة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية للنازحين في قرية هيزاوا      النادي الثقافي الاشوري ينعى رحيل عضو الهيئة التأسيسية اشور نابليون      قداس اليوم الثالث على روح الفقيد المناضل نور الدين زيا بوبو (دكتور هرمز) في دهوك      الصور تتحدث.. النازحون في قريتي مانكيش وبابلو بعد هطول امطار غزيرة      مجلس الأمن يدين ممارسات داعش ضد المسيحيين والايزيديين ويدعو الى توسيع الحمله ضده      داعش يحاصر 700 عائلة إيزيدية في جبل سنجار      الجعفري: مستعدون لأي دعم عربي.. عدا إرسال قوات      المرصد السوري: وصول اسلحة وذخائر للمقاتلين الكرد في كوباني      قتيل وثلاثة جرحى في مواجهات بين مشجعي ناديي كرة قدم في البرازيل      الأمم المتحدة تطالب الحكومة العراقية بوقف تطبيق عقوبة الإعدام      معونات عسكرية "ضخمة" للأكراد بكوباني      المجمع الكنسي في الفاتيكان يُنهي أشغاله دون توافق حول مثليي الجنس والطلاق      ممثل عن أكراد سوريا: اتفاق مع واشنطن على مدنا بالسلاح      زيباري: انتظروا قريبا انجاز موازنة 2014 ومن ثم 2015      تركيا تدرس إقامة منطقة آمنة داخل أراضيها
| مشاهدات : 5432 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2272 ثانية