عشتارتيفي كوم ينشر جدول ومراكز امتحانات الصفوف الغير منتهية للطلبة المهجرين في اقليم كوردستان للمرحلة المتوسطة والاعدادية      الطيران الامريكي يستهدف "بيتا مسيحيا" يقطنه عناصر داعش بالموصل      بالصور.. شرطة داعش في الموصل      البطريرك ساكو للأمم المتحدة: رجاءاً لا تنسونا      غبطة المطران مار ميلس زيا يستقبل الاب فادي ثابت، رئيس الاباء المرسلين المارونيين العام      يحدث الآن.. الطائرات تقصف عدد من المواقع في قضاء الحمدانية وقوات البيشمركة في تقدم مستمر      بطاركة الشرق يحثون العرب على أخذ زمام المبادرة في الحرب على الدولة الإسلامية      محاضرة عن دور المثقفين المسيحيين في العراق      لجنة برواري بالا للاغاثة والمساعدات توزع مساعدات مالية للمهجرين في قرى برور      الاب يوحنا مراد من لبنان يزور عينكاوة ويصلي معنا...      (داعش) يفجر جسر الخازر "الحديدي" شرق الموصل قبل انسحابه من المنطقة      غلق اربعة جسور والعثور على جثث 3 نساء عليها آثار تعذيب في الموصل      الائتلاف السوري يحذر من مجازر بعد سيطرة تنظيم الدولة على 21 قرية بريف حلب      سلسلة تفجيرات تستهدف حي الكاظمية في العاصمة العراقية      أعلى قيادة عسكرية أمريكية تقر خطة ضرب "داعش" بسوريا والدعم الفرنسي يقتصر على العراق      غارة جوية اميركية تستهدف للمرة الاولى معسكرا تدريبيا للدولة الاسلامية في العراق      اسكتلندا باقية ضمن المملكة المتحدة      بعد معلومات عن مخطط لاغتياله..العبادي يغير حمايته ويستبدل الفوج الرئاسي بآخر      علاوي يؤكد الحاجة لتدخل قوات عربية بمواجهة داعش والجيش العراقي يتقدم جنوب تكريت      تأجيل التصويت على الوزراء الامنيين لمدة اسبوعين
| مشاهدات : 5109 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1129 ثانية