اتحاد الأدباء والكتاب السريان يقيم حفل توقيع كتاب للدكتور هاوزين صليوا      المجلس الشعبي للاتحاد الديمقراطي المسيحي في المانيا: مستقبل المسيحيين والاقليات قاتم في العراق      الرابطة السريانية: نبقى نشهد حتى الرمق الاخير      الاشوريين المقيمين في الامارات يقدمون التعازي برحيل قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      وفد من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان برئاسة السيدة باسكال وردا يقدم التعزية بمناسبة رحيل غبطة البطريرك مار دنخا الرابع      بيان رأس السنة البابلية الآشورية 6765 للنادي الثقافي الآشوري/ عنكاوا      بيـان حزب بيت نهرين الديمقراطي بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الاشورية      برقية عزاء من ديوان أوقاف الديانات المسيحية و الايزيدية والصابئة المندائية لرحيل البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      في الواحد من نيسان (أكيتو)      بالصور... وقفة احتجاجية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية امام مبنى الامم المتحدة في اربيل      مصدر: البغدادي عقد قرانه على فتاة المانية بديوان القضاء في نينوى      القوات الامنية تفتح طريق تكريت الرئيسي باتجاه سامراء – بغداد      تركيا تعتزم فتح ثاني قنصلية لها في اقليم كوردستان      عناصر "داعش" يقتلون رجلا رميا بالحجارة وسط الموصل      الأمم المتحدة تطلب التحقيق في مقتل لاجئين عراقيين اثنين على يد جنود بلغاريين      “داعش” يعتقل إمام مسجد في الموصل اعتلى منبره “البغدادي”      سيناتور أمريكي: أرسلوا الأسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر واجعلوا الكورد شركاء لكم      في "دولة داعش".. قانون جديد يحظر الولادة القيصرية.. و"لينا البريطانية" لـ"راحة اكثر"      فشل المفاوضات بين العبادي وقادة الحشد الشعبي بشأن عمليات تحرير تكريت      ″داعش″ يفجر مبنى مديرية مرور نينوى
| مشاهدات : 7377 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1846 ثانية