غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"
| مشاهدات : 27457 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1045 ثانية