فيديو.. طفلة مهجرة: ماهو ذنبنا لنُشرد هكذا؟.. نريد العودة لبيوتنا؟.. نريد العودة لمدارسنا؟.. ساعدونا لنعود لم يبقى لنا شيء هنا؟      عمليات السرقة و النهب تتواصل في البلدات و القرى التي يسيطر عليها الإرهابيون المسلحون.. سكان تلسقف لم يترك الإرهابيون في بيوتنا شيئا ثميناً      فيديو.. المهجرين من سهل نينوى في مدينة السليمانية      بطاركة ورؤساء الكنائس الشرقية: الاعتداءات على المسيحيين "تحرم المجتمعات الاسلامية والعربية من ثروة إنسانية وثقافية وعلمية واقتصادية ووطنية كبرى"      ساكو يطالب بنشر قوات دولية في مناطق المسيحيين: أميركا والغرب شركاء في تهجيرنا      الصور تتحدث.. المهجرين من سهل نينوى في ديانا      وفد بريطاني يزور أيبارشية أربيل الكلدانية و يتفقد النازحين في عنكاوا      المسيحيون بعد الموصل: الشرق الأوسط لم يعد مكاناً صالحاً للعيش (2-2)      العيادة المتنقلة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية للعوائل النازحة في قرية بادرش      لجنة في الامم المتحدة تحث الأمين العام ليقترح على مجلس الأمن انشاء قوة سلام تابعة للأمم المتحدة من أجل إنشاء منطقة آمنة في سهل نينوى      البيشمركة تساندها طائرات عراقية واميركية تشن هجوما على زمار لاستعادتها من (داعش)      حكومة عراقية خلال يومين ومطالب الفرقاء أمام العبادي      البيشمركة : تفجير 3 ابار نفطية في ناحية عين زالة واندلاع حرائق هائلة      رئيسة وزراء النرويج تستعين بحديث نبوي في مواجهة ممارسات داعش      داود أوغلو: الديمقراطية التركية تشهد لأول مرة تسليم السلطة دون خلافات      البنتاغون: تنفيذ غارات جوية الحقت خسائر بالغة بداعش قرب أربيل وسد الموصل      هيغل : 7 دول ستدعم البيشمركة ضد داعش      أربيل يتأهل الى المربع الذهبيي لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم      نيجيرفان بارزاني: تجربتنا كانت مريرة مع حكومة المالكي، ونأمل عدم تكرار الماضي      أوباما: اقتلاع سرطان مثل داعش لن يكون سهلاً أو سريعاً
| مشاهدات : 4935 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8961 ثانية