فيديو.. نازحون مسيحييون يتحدثون عن تهجيرهم وتسليبهم من الموصل      فيديو.. المسيرة الاحتجاجية في عنكاو لتهجير المسيحيين قسرا من الموصل      تنويه.. ترددات جديدة لقناة عشتار الفضائية      نيافة المطران افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية      البطريرك ساكو: الأمم المتحدة لا تزال صامتة أمام مذبحة المسيحيين      مسيرة استنكارية حاشدة في عنكاوا وتقديم مذكرة هامة الى الامم المتحدة      الجمعية الاشورية توزع مواد غذائية في كنيسة المشرق الاشورية في تلكيف      مثقفين واعلاميين عراقيين ينظمون زيارة الى الكنيسة العراقية في لندن تضامنا مع المسيحيين في العراق      مركز تللسقف للثقافة والفنون يعقد مؤتمره الانتخابي الاول وينتخب عصام شابا رئيسا له      مسؤول مكتب حرية الاديان في الامم المتحدة يستقبل الوفد الكوردستاني      داعش تأمر بختان نساء العراق      بان كي مون يشيد بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق ويقدم تعازيه لذوي الشهداء      مسؤول محلي: عناصر داعش قاموا بتسوية مرقد النبي يونس بالارض ويستعدون لهدم المزيد      تطهير العراق من الأقليات يترك شعبه بلا مصير      نيجيرفان بارزاني يبدي دعمه للإطار القانوني للحل السلمي للقضية الكوردية في تركيا      برلمان كوردستان يقر ميزانية الاحزاب ويعلن عن حصصها      بان كي مون يعلن من النجف تاييده لدعوة السيد السيستاني الى نبذ الخطاب الطائفي وحصر السلاح بيد الدولة      فرنسا تؤكد العثور على حطام الطائرة الجزائرية في شمال مالي      الأردن يسقط طائرة استطلاع قرب حدود سوريا      فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق
| مشاهدات : 4690 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0512 ثانية