الطائرات الامريكية تقصف "داعش" في بلدة تلكيف المسيحية والبيشمركة تتأهب لدخولها      تقريرمن الأتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا.. البرلمان الفدرالي الاسترالي يدعو من خلال مقعده في مجلس الأمن للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ الخطوات المناسبة لحماية حقوق الشعب الاشوري المسيحي في العراق      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بياناً عن إجتماعه الموسّع      مجلس محافظة نينوى يعتبر سهل نينوى وسنجار مناطق منكوبة      فيديو.. المهجرين من سهل نينوى في قرى افزروك ميري وشكفدالي وكاني بيلاف      "داعش" تفجر منازل رجال الدين (السنة) في تلكيف      قداسة البطريرك مار أدى الثاني يعزي برقود مثلث الرحمات المطران مار نرسي توما      مسيحيو العراق المهجرون يروون جرائم ارتكبتها «داعش» بحقهم      مسيحيون يخشون العودة الى مناطقهم المحررة      نالبانديان يسلم أردوغان الدعوة الرسمية لحضور مراسم إحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية      الإصلاحات ومسيرة السلام الداخلي تتصدر أولويات حكومة داود أوغلو      سجون النساء في الموصل لغز تحرس أسراره زوجات أمراء "داعش"      متظاهرون يقتحمون مبنى مجلس النواب      "بوكو حرام" تقطع رؤوس المسيحيين في نيجيريا      الاتفاق على صرف رواتب البيشمركة من بغداد واعطاء سلفة لدفع رواتب موظفي الاقليم      مــعصــوم : الاعــلان عن التشكيــلــة الحكــومــية بــات وشيــكا      نائب أمريكي لـCNN: تحرك واسع ضد داعش خلال أسبوع.. ونحتاج إلى مؤازرة السنة ودعم السعودية      هجوم جمهوري على أوباما بعد تصريح "غياب استراتيجية مواجهة داعش"      مرصد عراقي: ارتفاع عدد المختطفين الايزديين الى اكثر من 2700 مختطف وان 70 % منهم اناث واطفال      قوات عراقية وكردية "تدخل بلدة آمرلي" المحاصرة
| مشاهدات : 4980 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3585 ثانية