إحصائيات عن مسيحيي الشرق الأوسط... جرح في الخاصرة (انفوجرافيك)      رويترز: البابا يزور تركيا مع فرار مسيحيين بالمنطقة من اضطهاد الدولة الاسلامية      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في كوردستان.. توزيع مساعدات على النازحين      تنفيذ مجمع وقتي لسكن الراهبات في أربيل / عنكاوا      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بالذكرى ( 15 ) لتأسيسها      لقاء أعضاءُ مجلسِ أساقفةِ وممَثِّلو الكنائسِ الشرقيَّة في استراليا ونيوزيلاندا      لقاء اذاعة (SBS) الاسترالية مع وليم ورد      من جديد.. سقوط قذائف هاون على بلدة تللسقف      كهنة يهبون لإنقاذ مخطوطات تراثية من أيدي الجهاديين      الملك: ما يحدث للمسيحيين في العراق وسوريا "كارثة"      التايمز تقول إن "روج آفا" ستغير خارطة الشرق الاوسط      "داعش" لاهالي الموصل: العام الدراسي سيبدأ في الاول من محرم      سقوط 6 قذائف هاون على السفارة الامريكية في بغداد      قائد الشرطة البريطاني محذرا: 5 بريطانيين ينضمون اسبوعيا لداعش وعودتهم خطر علينا      هارف: الموافقة على عبور "البيشمركه" لـ"كوباني" مساهمة هامة لدعم قوات التحالف      برلمان اقليم كردستان العراق يصوت لارسال قوات من البشمركة لمساندة كوباني      واشنطن تحقق في احتمال وصول أسلحة أمريكية لتنظيم "الدولة" بالخطأ      الطيران يدمر رتلا ومركبات لتنظيم الدولة      هل سيعود العراق كما كان "عراق المكونات والطوائف المتنوعة"؟      داعش يهجم على اربع قرى قرب ناحية زمار والبيشمركة تصدهم بقوة
| مشاهدات : 5450 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2963 ثانية