بعد موقف موسكو دعماً لمسيحيي الشرق، حبيب افرام: متى خطة عمل حقيقية؟      عصمت رجب يستقبل وفدا من رجال الدين المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في ندوة حوارية لرفع مستوى التوعية في واشنطن بخصوص استحداث محافظة في سهل نينوى ودعم قوات NPGF      منظمة شلومو للتوثيق تعقد اجتماعها الدوري وتناشد مؤسساتنا الدينية والسياسية بضرورة الأسراع في توثيق الجرائم التي تعرض لها شعبنا      اجتماع للدراسة السريانية حول اقامة الدورات التطويرية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تستقبل القاضي زهير كاظم عبود وعبد الخالق زنكنة      البطريرك ساكو يلتقي برئيس وأعضاء لجنة الأوقاف والشؤون الدينية البرلمانية      الكنيسة السريانية الكاثوليكية بالموصل: نحن أمام كارثة كبرى، وتراثنا مهدد بالانقراض      موسكو: سنواصل دعم مسيحيي الشرق الأوسط      حبيب افرام: هلْ أدرك الغرب متأخرا معنى تهجير المسيحية المشرقية؟      رئيس اقليم كوردستان: المنطقة على موعد مع تغييرات كبيرة واوضاعها حساسة لكل الاطراف      شاهد من داعش يكشف للمرة الأولى أسرار تأسيس التنظيم – الحلقة الـ 3      دق ناقوس الخطر في إقليم كوردستان بعد تزايد ظاهرة هجرة الأطباء      القوات العراقية تسيطر على مركز القيارة بالكامل      داعش درب 50 طفلاً في كركوك لإستخدامهم كانتحاريين      رونالدو يكشف "سر" موسم لن يُنسى      عثر على أكبر لؤلؤة بالعالم.. واستخدمها بطريقة لا تُصدق      صحيفة اسبانية: كيف تمكن داعش من البقاء دون هزيمته؟      البرلمان العراقي يفشل بسحب الثقة من وزير الدفاع      بقايا معبد يهودي تؤكّد أن يسوع كان قد دخل هذا المعبد مرّة وألقى عظة أمام الموجودين
| مشاهدات : 11645 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6148 ثانية