اتحاد الادباء والكتاب السريان يستضيف الدكتور عماد عبدالسلام في محاضرة تاريخية      لؤي فرنسيس افضل شخصية صحفية في اقليم كوردستان      كهنة يعملون لإنقاذ المخطوطات التراثية المسيحية من أيدي "داعش"      الفاتيكان تكشف وثائق غير منشورة من أرشيفها السري عن الإبادة الأرمنية      أنور هداية للرئيس البارزاني ( ضرورة الإسراع بتحرير مناطق سهل نينوى )      كلمة البطريرك ساكو بمناسبة مرور عامين على خدمته      سيادة المطران ماريوحنا بطرس موشي يزور مقر حراسات بغديدا البديل في بلدة عنكاوا      اتحاد النساء الآشوري يشارك في ورشة تدريب حول "الحماية وتعميم مراعاة المنظور الجنساني في العمل الإنساني: تعزيزالاستجابة".      السيدة باسكال وردا تتعرف ميدانيا على معاناة طلبة العوائل النازحة      مجلس الشيوخ الامريكي يدعو الى انشاء محافظة للمسيحيين في سهل نينوى      يحدث الآن.. سيادة المطران مار ربان القس يرسم عددا من الشمامسة والشماسات لأبرشية زاخو والعمادية في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بحضور عدد من السادة المطارنة والآباء الكهنة وجمع غفير من أبناء زاخو وبلدات شعبنا.      الامم المتحدة : كوردستان اظهرت للعالم قدرتها على حماية شعوب المنطقة      ألمانيا ترسل مدربين عسكريين وشحنة أسلحة جديدة للبيشمركة      الحشد الشعبي يرتكب مجزرة جماعية في إحدى القرى السنية      “داعش” يعدم 19 “متخاذلا ” و7 مدنيين بتهمة التعاون مع الاجهزة الامنية ويحتجز العشرات في الحويجة      العبادي يأمر بالتحقيق في اعتداء افراد حماية وزير حقوق الانسان على عناصر من شرطة المرور      الجيش الامريكي يكتشف اول حالة إصابة مؤكدة بالإيبولا في الانبار      الملك سلمان بن عبد العزيز يجري "أكبر" تعديلات في السعودية تشمل مدير الاستخبارات      "مسلح" يقتحم استوديو ليتحدث على الهواء      العبادي يسمح لسياسيين مطلوبين للقضاء المشاركة في مؤتمر بغداد
| مشاهدات : 6553 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2859 ثانية