بالصور... الشعب الارمني وقناة عشتار الفضائية يضعون أكاليل من الورود والزهور على نصب الشهيد الارمني/ جمهورية أرمينيا/ يريفان      وفد من المجلس الشعبي يلتقي مع البرلمان الاوربي: بدون الحماية الدولية سوف يتواصل نزيف الهجرة، لما لهم من تجربة مريرة وما عانوه من الجيران      تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية... بيان بمناسبة الذكرى المئوية الاولى للإبادة الجماعية "سيفو"      رفع الصليب المقدس على قبة كنيسة مار كوركيس في الدورة بعد تدميرها من قبل الارهاب      بالصور .. تظاهرة سلمية للارمن / بغداد      الرئيس مسعود البارزاني للمسيحيين: بعودتكم لمناطقكم عليكم تقرير مصيركم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد مكتب اربيل للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      ذكرى مرور سنتين على اختطاف المطرانين يازجي وابراهيم ... المشنوق: المسيحيون ليسوا وحدهم والإعتدال سينتصر      المطران مار يوحنا بطرس موشي يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      يحدث الان.. بالصور.. مراسيم قداس تطويب شهداء الارمن في كاتدرائية أجمياسين/ جمهورية أرمينيا      اكرم سلمان: : مباراة أندنوسيا لاتهمني      الهجرة تطالب بريطانيا بالتريث باعادة العراقيين المهاجرين بصورة غير شرعية      اهالي الموصل يبايعون " العفري " خليفة داعش الجديد      تحذيرات من سقوط البغدادي بيد داعش      صحيفة أميركية: عودة المارينز للعراق بعد 3 سنوات من الانسحاب تكشف عدم انتهاء مهمتهم      إيطاليا تعتقل خلية من الباكستانيين على صلة بالقاعدة خططت لعمليات بينها مهاجمة الفاتيكان      البرلمان الألماني يعتبر قتل الأرمن "إبادة جماعية"      برلمان كوردستان يهدد برفض مشروع الموازنة بسبب السلف      لواء في الحشد الشعبي يسلم السياحة والآثار قطعاً تراثية يعود عمرها إلى{ 100 } سنة      تنظيم الدولة يدشن أول جامع يشيده وسط الموصل
| مشاهدات : 7591 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1995 ثانية