مقص الحلاق (غيد) يعود للعمل بعد عامين من البطالة وتجربة النزوح القاسية      النائب رائد اسحق يحضر قداس التناول الاحتفالي لابرشية الموصل للسريان الارثوذكس      337 نائباً مصرياً يتقدمون بمشروع قرار للاعتراف بجريمة إبادة الأرمن      سيرغي لافروف: روسيا ستستضيف مؤتمرًا ثانيًا للدفاع عن المسيحيين      وفد علماء دين من النجف وقُم يزور البطريركية الكلدانية في بغداد      وفد من الوطني الآشوري وأبناء النهرين يلتقي عددا من ممثلي تنظيمات شعبنا في شيكاغو      وفد من مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات يزور المجلس الشعبي      في قداس لذكرى الشهداء السريان، المطران صليبا: من يعبر للمنتهى يخلص      اليوم الثاني والثالث للوفد العراقي المشارك في يوم الشبيبة العالمي في بولندا      المركز العالمي للدبلوماسية والسياسة يقيم ورشة عمل لأحزاب شعبنا      اقليم كوردستان في انتظار مبادرة سياسية جديدة من الرئيس بارزاني وممثله يجتمع بالاطراف الكوردستانية      الإعمار: أكثر من 23 مليار دولار خسائر العراق بعد سقوط الموصل      ألمانيا تتخوف من «إرهاب إسلامي» عبر لاجئين      فيديو... دور الرياضيين المسيحيين في رفد وتطوير الكرة العراقية      فرنسا.. مصرع ذابحي القس      كتلة الدعوة: فوجئنا بالقانون الجديد وفقراته تعطي امتيازات خيالية لرئاسة البرلمان      بارزاني يعلن عن قرب حسم مسألة الاستقلال      إصابة قادة "داعش" بالرعب في غرب العراق      محافظ أربيل: لن نجبر النازحين على مغادرة إقليم كوردستان      هجمات ألمانيا.. اللاجئون ضحايا أفعال بعضهم
| مشاهدات : 11493 | مشاركات: 0 | 2011-10-26 17:35:10 |

نبذة مختصرة عن الكشافة


    

     إن حركة التربية الكشفية هي وسيلة اجتماعية وتربوية تعمل عل إعداد الناشئة إعدادا سليماً للحياة  من خلال تعويدهم على النظام والانضباط والتعاون والمحبة والشجاعة والاعتماد على النفس والصدق في القول لكي يشبوا مواطنين صالحين يقومون بواجباتهم باندفاع ذاتي وإرادة حرة فالكشافة تعمل توجيه الكشافين نحو غايات سامية بما يضمن النفع لهم وللجماعة وهي غاية التربية في العصر الحديث.

     ونواحي هذا التوجيه متعددة تشمل ( التربية الدينية والتربية الوطنية والتربية الاجتماعية والتربية الرياضية والصحية والأنشطة العلوية والفنون الكشفية ) .

     ومبادئ الحركة الكشفية تقوم على ثلاثة أسس هي :

 الواجب نحو الله

الواجب نحو الآخرين

الواجب نحو الذات .

 

تأسيس الحركة الكشفية في كنيسة ماركوركيس في بحزاني

     تأسس الفوج الكشفي الأول في كنيسة ماركوركيس في بحزاني يوم  12 / 9 / 2005 إيماناً من الأب الفاضل الخوري افرام كاهن الكنيسة لخدمة ابناء الكنيسة في كافة المجالات وخاصة الفتية والشباب ومشاهداته للفرق الكشفية التابعة للكنائس التي كان يزورها في سوريا ولبنان ودول اوربا طرح فكرة انشاء فرقة كشفية تابعة للكنيسة على المجلس الملّي قبل عام من تأسيسه فرحب المجلس بالفكرة واثنا عليها. وكان فخوراً جداً بترحيب المجلس لهذه الفكرة وفعلاً تم تشكيل أول فوج كشفي في العراق في كنيسة ماركوركيس في بحزاني بعد سقوط النظام مؤلف من فرقة الكشافة وفرقة للمرشدات وقطيع للأشبال ( الجراميز ) وآخر ( للزهرات ) وتحقق أول اجتماع للكشافة في يوم  14 / 9 / 2005 لذا يعتبر هذا اليوم هو يوم الكشاف السرياني في بحزاني ويحتفل به سنوياً .

 

     كان للأب الفاضل الخوري أفرام الدور الأول في إنشاء الفوج حيث وفر كافة المستلزمات التي يحتاجها الفوج. كما نتقدم بالشكر والاحترام والتقدير إلى الأستاذ رابي سركيس اغاجان الذي كان له هو أيضاً الدور الكبير في دعمه اللا محدود للفرقة الكشفية وحاجات الفرقة من كافة النواحي.

  تتألف قيادة الفوج من سبعة أعضاء هم :

 

     1- الرئيس        2- نائب الرئيس     3- أمين سر      4- أمين صندوق

     5- مسؤول التجهيزات والمخازن         6- مسؤول العلاقات العامة     7- محاسب











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6747 ثانية