بالصور.. قداس بعيد مار كوركيس في الكنيسة القديمة / برطلة      النائب رائد اسحق يشارك أبناء شعبنا المسيحي احتفالاتهم بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يستقبل البطريرك الراعي للتهنئة بعيد القيامة المجيدة      اتحاد النساء الآشوري يحضر افتتاح معرض الفن التشكيلي للاطفال في بغداد      المطران دانيال كورية: أؤكد بما لدينا من معلومات ومعطيات أن المطرانين المخطوفين ما زالا على قيد الحياة      وفد من مكتب أربيل للمجلس الشعبي يزور نقابة صحفيي كوردستان في أربيل      أكثر من 80 نائبا بالكونغرس يدعون ترامب للإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية      مداخلة الفاتيكان حول أوضاع الشرق الأوسط في الأمم المتحدة      في مواجهة آلام المنطقة.. مؤتمر رسولي للرحمة الإلهية في الشرق الأوسط      الاتحاد الديمقراطي العراقي يقيم ندوة حوارية مع القنصل العراقي العام في ولاية مشيكان      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية      الكلاسيكو بين زيدان وإنريكي.. لعب بالكلمات واختلاف واحد كبير      مصممّة الأزياء الشابة بولين عبد الأحد تتألق في معرض بابيلون      تفاصيل ما دار في لقاء بارزاني وأحمد الصدر      مستقبل العراق- ضرورة تلازم معركة الموصل مع عملية سياسية      فرنسا تختار رئيسها غداً... وتحتمي وسط «حزام أمني»      تحذير.. العالم يواجه "كارثة نووية" وشيكة      خسارة كبرى لمانشستر يونايتد
| مشاهدات : 14236 | مشاركات: 1 | 2011-12-09 19:23:17 |

دار " نجم المشرق " ومجلة بين النهرين


تقوم دار " نجم المشرق " بالنشاطات الآتية :

1-اصدار مجلة " بين النهرين ". وهي مجلة فصلية حضارية تراثية تأسست عام 1973، وتنشر مقالات علمية عن حضارات بلاد ما بين النهرين القديمة، وعن التراث المسيحي العراقي والتراث الاسلامي العراقي.

صاحب الامتياز رئيس التحرير : المطران جاك إسحق. هيئة التحرير : الأب د. منصور المخلصي، د. فيصل مجهول، حكمت بشير الأسود، أشور ملحم، د. نرمين علي محمد أمين. الأدارة : بسام صبري نكارا.

2 – تصدر دار " نجم المشرق " كتبًا ثقافية، بلغ عددها لحد الآن (28) كتابًا، فيما يأتي نذكر بعضًا منها : ظل يسوع الجليلي للأب ألبير أبونا عام 2004، فيشخابور للأب ألبير أبونا 2004، المعتقدات الدينية في بلاد الرافدين، للأب ألبير أبونا 2004 ؛ فهرس المخطوطات السريانية في خزانة مطرانية أربيل الكلدانية المطران جاك إسحق 2005 ؛ الاخلاق دعوة للأب بشار متي وردة 2008، قراءات في الآثار والحضارات القديمة د. بهنام ابو الصوف 2008، اغنية وموعظة للدكتور فيصل مجهول 2011.

 

3 – اصدار التقويم الطقسي لبطريركية بابل الكلدانية منذ عام 1990.

4 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي على كافة المجلات المسيحية التي صدرت في العراق منذ عام 1902 وحتى يومنا هذا، وهي مفتوحة امام القراءّ.

5 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي كتابًا في شتى حقول الثقافة مفتوحة امام الراغبين في المطالعة.

 






مشاركاتكم (1)
د. رغد عبد النبي جعفر | وزارة التربية | 2015-12-21 15:48:48
السلام عليكم .. اني د. رغد عبد النبي جعفر / تدريسية / اختصاص مقارنة اديان / اود نشر بحوث بالفكر المسيحي في مجلتكم الموقرة .. راجيا اعلامنا برأيكم . . . مع الشكر والعرفان .. والبحوث هي : 1- الرهبنة البندكتية 2-رهبان التنصير في الاديرة البندكتية 3-من مظاهر الثقافة عند الاقباط في مصر قبل الاسلام .


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5799 ثانية