البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 29920 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:25:30 |

مجلة الكرمة


               مجلة فصلية ثقافية إجتماعية عامة

 

صدر عددها الأول  في31/ 12/ 2003  بعد اجتماع استثنائي لمثقفي البلدة وتم انتخاب هيئتها الأدارية , صدر منها 63 عددا  بالحجم المتوسط  17 × 24  ,إعتمدت التمويل الذاتي وكانت بالأبيض والأسود وبثلاثين صفحة فقط . وبعد أن امتدت لها يد الأستاذ الفاضل سركيس آغاجان المحترم أصبحت بعدد 70 صفحة  منها ثمان صفحات ملونة . وبموافقة رسمية من محافظة نينوى برقم 58 وتاريخ 18 / 1 / 2004 . كانت تصدر شهريا لأكثر من ثلاث سنوات ثم أصبحت فصلية  . تطبع اليوم في مطبعة شفيق في بغداد  صاحب امتيازها الأركذياقون يوسف شمعون القهوجي راعي خورنة مار أداي الكلدانية في كرمليس . يشرف على تحريرها نخبة من المثقفين والصحفيين المعروفين . حيث يرأس تحريرها الكاتب والإعلامي توفيق سعيد عضو الهيئة الأدارية لنقابة صحفيي كوردستان ومدير مكتب نينوى لقناة عشتار الفضائية  , وسكرتير تحريرها الشاعر السرياني المعروف متي إسماعيل , وتتكون هيئة تحريرها من الشماس والخبير باللغة الكلدانية غانم سليمان والمصور القدير خالد عبد المسيح والمثقف المعروف فرج بولص والصحفي مؤيد أبلحد والصحفية والمراسلة التلفزيونية وسن أبلحد . كما يشرف على التصميم والأخراج الفني المهندس رغيد جرجيس . ويشارك في رفدها بالمضمون مثقفون وصحفيون معروفون من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وخصوصا في سهل نينوى .

     تهتم الكرمة بشؤون وثقافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبالأدب المسيحي وأخبار وفعاليات أبناء شعبنا في مختلف المجالات وتدعم أدب وثقافة الشباب من خلال تطوير القابليات ونشر نتاجاتهم وتعزيز ثقافتهم .









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4077 ثانية