العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 50758 | مشاركات: 0 | 2012-02-23 16:07:38 |

نادي شباب عنكاوا



نادي شباب عنكاوا الاجتماعي (نبذة مختصرة)..........هو احد منظمات المجتمع المدني لها باع و سيط في كوردستان العراق و في العراق كله، تجمع شبابي يضم اكثر من 3000 ثلاثة الف من الشباب الكلداني السرياني الاشوري و الارمني من مختلف مناطق تواجد شعبنا المسيحي في العراق.


مركزه هو مدينة عنكاوا في اربيل كما ان هيكلية النادي تنقسم الى ثلاثة اقسام رئيسية:
1- الهيئة العامة: اعلى سلطة في النادي و تتالف من جميع اعضاء النادي (العاملين و المؤازرين)

2- ممثلية الهيئة العامة: هو برلمان مصغر في النادي يتألف من 45 عضو ينتخبون دوريا كل سنتين و هم يمثلون السلطة التشريعية و الرقابية في النادي.

3-الهيئة الادارية: السلطة التنفيذية في النادي تدير جميع المتعلقات الادارية في النادي و تتألف من 11 عضواً فعالا و 4 اعضاء احتياط، و من واجباتها إقامة نشاطات علمية ثقافية اجتماعية ترفيهية لاعضاء النادي.  تقوم الهيئة الادارية بتشكيل لجان من مختلف اعضاء الهيئة العامة و حسب اهتماماتهم لغرض اقامة نشاطات و تقريب افكار الهيئة العامة الى الهية الادارية في سبيل خلق اجواء محبة و الفة بالاضافة الى تأليهم للهيئات الادارية اللاحقة.

الاسم الكامل: نادي شباب عنكاوا الاجتماعي

تأسس النادي في 19/9/2002

أهداف النادي:

1-      صقل و تطوير مواهب و قدرات الشباب في مختلف المجالات.

2-      العمل على بث روح العمل كجماعة واحدة بعيدة عن الانفراد و التفرد في اخذ القرارات و العمل عليها.

3-      تأهيل الشباب مهنيا و حرفيا ايضا من خلال عمل دورات تقوية و دورات تعليمية و ورشات عمل مختلفة تأهيلية  خاصةفي النادي ومنها اخرى بالتعاون مع منظمات حكومية و اهلية مختصة في سبيل بناء قدرات الشباب لخلق فرص عمل لهم.

4-      العمل على حث الشباب في سبيل الانخراط في المجتمع و تقوية اواصر الاخوة بين مكونات شعبنا و مجتمعنا اجمع.

5-      التعاون مع مختلف منضمات المجتمع المدني و الدوائر الحكومية في المنطقة خدمة للصالح العام.

 

عدد اعضاء الهيئة الادارية : 15 (11 عضو فعال و 4 احتياط)

لجان فرعية أخرى: العلمية، الطلابية ، الفنية، الاعلامية ، الدينية، الامنية ، الرياضية و الخيرية و تتشكل لجان اخرى قد تكون تنسيقية مع مختلف الدوائر و منظمات المجتمع الدني خارج هيكلية النادي.

نشاطات النادي: لللنادي نشاطات متنوعة و على غرار تنوع عدد اللجان في النادي:

1-      نشاطات علمية متنوعة من خلال اقامة مسابقات علمية متطورة او اقامة سمينارات و ندوات من خلال استضافة مختصين في ذلك المجال.

2-      اقامة نشاطات خاصة بطلاب الكليات من مختلف الجامعات.

3-      عمل معارض كتب و معارض فنية من رسم و نحت لمختلف مبدعي ابناء شعبنا.

4-      عمل ندوات شعرية من خلال استضافة شعراء و مبدعي الشعر من مختلف مكونات ابناء شعبنا.

5-      عمل مسرحيات مختلفة و عرض افلام سينمائية مختلفة.

6-      استضافة مؤتمرات و اجتماعات محلية و دولية .

7-      إقامة امسيات ترفيهية اسبوعية و شهرية.

8-      نشر الوعي في مجال المطالعة و القراءة من خلال مكتبة النادي الغنية بالمجلات الحديثة و الكتب القيمة و الجرائد اليومية المحلية و الدولية.

9-      اصدار مجلة خاصة بالنادي ( عليموثا) صدرت لاكثر من سنتين ثم توقف اصدارها لاسباب مالية.

10-        راديو عنكاوا يبثه نادينا و هو صوت شباب عنكاوا الحر ، مؤسسة إعلامية خاصة بالنادي تهدف الى ايصال صوت الشارع العنكاوي الى مختلف الاماكن و في مختلف المجتمعات.

11-        مهرجانات رياضية متنوعة، دوري كرة القدم المصغر، دوري كرة السلة، الطائرة، الطاولة، الشطرنج ورياضات اخرى.

12-        عمل كرنفال سنوي يمتد لفترة 20 -30 يوم و في يتم عمل سوق خيري و معارض و يوم خاص بالتراث و نشاطات مختلفة متنوعة.

13-        عمل حفلات فنية ساهرة لمنتسبي النادي و عوائلهم في مختلف المناسبات.

14-        عمل دورات رشاقة للاناث و الذكور في قاعة اللياقة البدنية للنادي.

15-        دورات تعليم الكومبيوتر و البرامجيات و اللغات و غيرها.

16-        إقامة دورات دولية بالتعاون مع منشئات متطورة اجنبية و محلية و خلق فرص عمل للشباب.

17-        إقامة ندوات دينية من خلال استضافة كهنة مختصين.

18-        سلسلة حوارات شبابية لمناقشة امور اجتماعية بحتة.

19-        نشاطات خيرية متنوعة من خلال جمع التبراعات المالية و المواد الغذائية و الملابس و توزيعها على الفقراء و الوافدين الى عنكاوا و المحتاجين من خلال اللجنة الخيرية للنادي.

20-        للنادي نشاط خاص بالتبرع بالدم لجميع المحتاجين و في جميع الاوقات و ذلك من خلال كروب خاص مؤلف من اعضاء و شباب النادي.

21-        دعم دار الايتام و الاطفال من خلال جمع الطبرعات و عمل امسيات خاصة بالطفل.

22-        للنادي نشاطات متفرقة و هي حملة تزين عنكاوا في فترة اعياد الميلاد في سنة 2007 و حملات تنظيف مزار المريمانه في عنكاوا و إقامة صلاة مسيرة شموع الى كنيسة مار ايليا عنوانها السلام الشامل للعراق.

الجهة الممولة: الواردات المالية للنادي تشمل التخصيصات الحكومية والتمويل الذاتي (تأجير المرافق المختلفة في النادي) و ايضا من خلال التبرعات لمختلف الجهات و الاشخاص ولا ننسى فضل الاستاذ سركيس اغاجان بتلبية احتياجات النادي ودعمه المتواصل .




















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5955 ثانية