قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 3564 | مشاركات: 0 | 2012-12-03 16:10:57 |

المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل في ذمة الخلود

عشتارتيفي كوم- موقع بغديدي/ 

ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل المعتمد البطريركي لكنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي للسريان الكاثوليك في أوروبا الغربية، وعضواً أساسياً وفاعلاً في مجمع دعاوى القديسين في الفاتيكان.الذي انتقل إلى الديار السماوية صباح اليوم الاثنين 3/ 12/ 2012 في مستشفى روما. 

خدمته:

- في العراق: خدمه في مدينة الموصل وعمل في ارشاد السجناء وتفقد المرضى في المستشفيات. عام1976 عمل في ادارة معهد يوحنا الحبيب الكهنوتي قسم الفلسفة واللاهوت

- في لبنان: عمل في عام 1977 امينا لسر بطريركية السريان الكاثوليك، عام 1984 أسس مركز البحوث والدراسات السريانية، عام1986 انتخب اسقفاً معاونا بطريركياً. 1991 رئيسا لمحكمة الاستئناف للسريان الكاثوليك في لبنان ،ونائبا بطريركيا على ابرشية بيروت.1992 عضوا في اللجنة التحضيرية للسينودس من اجل لبنان.1994 اصدر مجلة ‌‌‍‍"رعيتي" في بيروت ، وفي عام 1998 رئيسا لتحرير" المجلة البطريركية"

- في ايطاليا: عمل في عام 1996 معتمدا بطريركيا لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان). عام 1997 في رئاسة "نادي الشراع الثقافي " ، وفي رئاسة "مركز البحوث والدراسات السريانية في روما". عام 2002 زائراً رسولياً لأبناء طائفة السريان الكاثوليك في اوربا

تخصص في الفلسفة وعلم النفس في الجامعة الكاثوليكية – فرنسا عام 1974 ،وفي عام 1976 نال شهادتي الماجستير في الفلسفة عن اطروحته "موقع الشر من الوجود"، والليسانس في علم النفس. عام 1990نال شهادة الدكتوراه بامتياز من جامعة اللاتران البابوية في روما عن اطروحته "الاحوال الشخصية لاهل الكتاب والسلطة البطريركية في الدولة الاسلامية"

مؤلفاته:

كتب في الدين والفلسفة وعلم النفس والتاريخ والفن وفي مجلات عديدة عربية واجنبية

وقد حضر وشارك في مؤتمرات عديدة في العالم.

اما مطبوعاته فهي:

1."الحكمة تنطق" معرب عن الفرنسية 1965.

2."مواعظ ايام الآحاد والاعياد"1981.

3."تاريخ وسيرلكهنة السريان من 1750-1985"

4."صلوت الفرض السرياني"ج1 .1998.

5."الاحوال الشخصية لاهل الكتاب والسلطة البطريركية في الدولة الاسلامية"، باللغة الايطالية- روما2000

لقد نال المطران ميخائيل الجميل اول تكريم سنة 2000 ، وهو وسام الاستحقاق من درجة فارس الصليب الاكبر من مؤسسة القديس كازيمير- ايطاليا، والثاني هو درع الكومندور الاكبر للقبر المقدس- الفاتيكان 2001 ، اما الوسام الثالث فهو وسام التاج الذهبي من درجة وشاح الاستحقاق الاكبر (الفرنسي) منح له عام 2001 ، لقد اجمعت المؤسسات الانسانية المانحة هذه الاوسمة على تقديرها لما يقوم به من اعمال خير ولاسيما في حماية الطفولة والشيخوخة والضعفاء.

ولسيادته صوت رخيم ويتقن أصول المقام الشرقي وتفرعاته.

الراحة الأبدية أعطه يا رب ونورك الدائم فليشرق عليه

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6532 ثانية