مظلوم مروكي يزور عضو البرلمان الكندي ويواجهه بعدة تساؤلات!      المرصد الآشوري يدين ويستنكر حادثة اغتيال الاب الشهيد القس روفائيل موسى في مصر      البرلمان الاوربي يستضيف منظمة شلومو للتوثيق للوقوف لما يتعرض له المسيحيين من ابادة جماعية في العراق      اثر اغتيال قس قبطي حبيب افرام: ندفع ثمن كوننا مسيحيين، والعار على كل من يسكت      أصدقاء الشعب الكلداني السرياني الاشوري في البرلمان الاوربي يحيون الذكرى الاولى بعد المئة لمجازر سيفو      السيد صباح ميخائيل برخو يلقي محاضرة بعنوان "مذكرات الشيوعيين العراقيين.. تاريخ ووطنية" في منظمة كلدو آشور      إجتماع لسكرتيري المجمعين السينوديسيين المقدسين، للكنيستين المشرق الآشورية، والقبطية الارثذوكسية      حكومة فرنسا تقدم مشروعاً جديداً لتجريم إنكار الإبادة الأرمنية      في حديث تلفازي السيد وليم وردا يصف تحرير الفلوجة بالانجاز الأمني الوطني الكبير      وزير خارجية ألمانيا يزور الـ”دزيدزيرناكابيرت”      غبطة البطريرك يحتفل بقداس التناول الأول لأطفال كنيسة مار بولص في بغداد      النجيفي: مشروع اقليم نينوى المقترح يضم ٦-٨ محافظات      الغرب والمجتمعات الإسلامية.. حان وقت المصارحة      أسطورتا البرازيل يدعوان ميسي "للعودة"      استمرار التحضيرات في إقليم كوردستان استعداداً لإستقبال المزيد من النازحين      بعد مرور عامين على اعلان “الخلافة” اين تنظيم داعش الآن في العراق وسوريا؟      العبادي يعلن تغيير خطة تحرير الموصل بعد تسريبها من نواب في البرلمان      العيساوي يكشف التفاصيل الكاملة لهروب ”داعش” بحماية التحالف      واشنطن تستعجل معركة الموصل والقضاء على الارهابيين في 2017      تفاصيل الهجوم على مطار أتاتورك وإفادات الشهود
| مشاهدات : 1838 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5545 ثانية