فيديو... قناة عشتار في قاطع عمليات تحرير بلدة تللسقف      الفاتيكان تمنح الرئيس مام جلال ميدالية البابا فرانسيس      هيئة رئاسة مجلس محافظة اربيل تزور نيافة المطران مارنيقوديموس داؤد شرف وتقدم التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد      جامعة ابكو الهولندية تقيم لقاءً بين الحزب المسيحي الاصلاحي الهولندي واحزاب ومنظمات شعبنا في عنكاوا      وفد من الحزب المسيحي الاصلاحي الهولندي يزور سيادة المطران ماريوحنا بطرس موشي في عنكاوا      اجتماع مشترك بين أحزاب شعبنا(الكلداني السرياني الآشوري) والحزب الديمقراطي الكوردستاني في مقر حركة تجمع السريان بعنكاوا      للسنة الثالثة عشر حفل كبير ناجح لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ميشغان      الرئيس البارزاني: المتورطون مع داعش بجرائم ضد المسيحيين والايزيديين سيتم محاسبتهم      وليم وردا في حديث تلفازي: وضع النازحين مزرِِ لأنهم فقدوا مساكنهم ويعيشون أوضاعا غاية في السوء      البطريرك ساكو يُسيمُ الاب نوزت حنا بطرس خوراسقفا لبغداد      رتبة صلاة في كنيسة أم المعونة الدائمة للسريان الكاثوليك/ سان دييغو      ماذا يفعل داعش كي يعتم على الأخبار بالموصل مع اقتراب الجيش العراقي      مقتل المسؤول عن تجنيد مقاتلين أستراليين لداعش بالعراق      بيان من هيئة التنسيق لقوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج      البيشمركة تعلن حصيلة مواجهات الامس مع "داعش" شمال الموصل      تعزيزات امنية مكثقة في المنطقة الخضراء مع نصب كتل "كونكريتية" عملاقة حول اسوارها      الانتخابات الأميركية.. كروز ينسحب والساحة تخلو لترامب      ائتلاف علاوي: ليس أمامنا اليوم سوى إقالة رئاسة مجلسي النواب والوزراء      واشنطن: العبادي في موقع سياسي"قوي" رغم الاضطرابات السياسية في العراق      منظمة العفو الدولية تكشف عن فظائع داخل السجون العراقية‎
| مشاهدات : 1807 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5165 ثانية