خالص ايشوع ومديرعام قناة عشتار يزوران معسكرات تدريب ابناء شعبنا في فيشخابور      مقاتل في تنظيم داعش يتحوّل إلى المسيحية بعد رفض الله "أن يُدخله من أبواب الجنة"      موتوا دانمارك في دهوك ونهلة      (ICIP): للتحرك الفعلي الدولي لحفظ الآثار الحضارية في العراق وسوريا والمشرق      منظمة IOM الدولية مستمرة بتوزيع المساعدات إلانسانية على نازحي شنكال و بعشيقة و بحزاني في ختارة      مدينة اورمي بايران تحتضن المؤتمر العالمي للغة السريانية وادابها      لافروف: المسيحيون يتعرضون للابادة في الشرق الأوسط      المرصد الآشوري : السلطات السورية تفرج عن القيادي الآشوري د. سمير إبراهيم      رئاسة ديوان اوقاف الديانات تستقبل غبطة البطريرك ساكو ولجنة الاوقاف والشؤون الدينية البرلمانية      بيان صادر من مجلس محافظة نينوى حول التطهير ألاثني لقرى المسيحيين      في يوم المرأة العالمي... أطول مهرجان دولي في العالم يكرم نساء عملن على مساعدة النازحين      العثور على ناجين من قاعدة سبايكر في سجون داعش شرقي صلاح الدين      قطع أيدي ستة مدنيين في الموصل على يد عناصر “داعش      التحالف الدولي يرفض وضع جدول زمني لتحرير الموصل      البنتاغون يقرر انسحابه من دعم القوات العراقية في تكريت      استراليا ترسل 300 جندي إضافي إلى العراق      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع بابا الفاتيكان      تقرير مستوى النزاهة والشفافية والفساد بمفاصل دوائر الدولة العراقية      قداس الهي بمناسبة الاحد الثالث من زمن الصوم و من اجل راحة انفس شهداء خابور وعلى نية المخطوفين- سوريا      معصوم يعرض في إقليم كوردستان خطة شاملة لحل مشاكل بغداد مع أربيل
| مشاهدات : 1651 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1461 ثانية