داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا      أقدم كنيسة في بغداد تنجو من حريق هائل      بالفيديو..الحكومة المحلية تدعو اهالي سهل نينوى المسيحيين للعودة الى مناطقهم المحررة      تقرير عن اجتماع الهيئة التنفيذية للإتحاد الآشوري العالمي في ألمانيا      النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى      قره قوش تعيد احياء طقوسها قبيل عيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يشارك في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد      فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما
| مشاهدات : 2117 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6631 ثانية