بالصور.. جبل أرارات وجولة كاميرا عشتار في سوقي الفنانين والشعبي في جمهورية ارمينيا / يريفان      نقابة صحفيي كوردستان تعقد كونفرانساً في أربيل بمناسبة عيد الصحافة الكوردية وتـكرم عدداً من اعلاميي قناة عشتار الفضائية      بالصور... الطائفة الارمنية في القدس تحيي الذكرى المئوية لابادة الأرمن      (سيفو)... شهداء السريان أضاؤوا الصليب أنواراً      احتفالية خاصة بالذكرى المئوية للابادة الارمنية في كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      دمشق تحيي مئوية "المجازر الأرمنية"... رسائل إنسانية، وسياسية تستقي مفرداتها من الزمان والمكان      بالصور... الشعب الارمني وقناة عشتار الفضائية يضعون أكاليل من الورود والزهور على نصب الشهيد الارمني/ جمهورية أرمينيا/ يريفان      وفد من المجلس الشعبي يلتقي مع البرلمان الاوربي: بدون الحماية الدولية سوف يتواصل نزيف الهجرة، لما لهم من تجربة مريرة وما عانوه من الجيران      تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية... بيان بمناسبة الذكرى المئوية الاولى للإبادة الجماعية "سيفو"      رفع الصليب المقدس على قبة كنيسة مار كوركيس في الدورة بعد تدميرها من قبل الارهاب      مقابلة مع المنظمة التي تنقذ الفتيات في العراق من داعش وتعيدهن الى عائلاتهن!      اكرم سلمان: : مباراة أندنوسيا لاتهمني      الهجرة تطالب بريطانيا بالتريث باعادة العراقيين المهاجرين بصورة غير شرعية      اهالي الموصل يبايعون " العفري " خليفة داعش الجديد      تحذيرات من سقوط البغدادي بيد داعش      صحيفة أميركية: عودة المارينز للعراق بعد 3 سنوات من الانسحاب تكشف عدم انتهاء مهمتهم      إيطاليا تعتقل خلية من الباكستانيين على صلة بالقاعدة خططت لعمليات بينها مهاجمة الفاتيكان      البرلمان الألماني يعتبر قتل الأرمن "إبادة جماعية"      برلمان كوردستان يهدد برفض مشروع الموازنة بسبب السلف      لواء في الحشد الشعبي يسلم السياحة والآثار قطعاً تراثية يعود عمرها إلى{ 100 } سنة
| مشاهدات : 1672 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7894 ثانية