البطريرك ساكو يؤكد صعوبة التنبؤ بوضع المسيحيين بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: لن نفرط باي حق من حقوق شعبنا في قانون حقوق المكونات      صدور كتاب (العلم الديني المركب في ارامية الحظر) للاستاذ بنيامين حداد      المبعوث الأمريكي الخاص Wolff يزور البطريركية ويلتقي بغبطة البطريرك ساكو      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بشعراءه      إفتتاح مقر منظمة حمورابي لحقوق الانسان في أربيل      مؤسسة الجالية الكلدانية تحتفل بذكرى مرور 4 سنوات على البرنامج الكبير لذوي الاحتياجات الخاصة في ميشغان      حديث السيد وليم وردا في الندوة التي أقامها المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان يوم السبت 6/8/2016 في بغداد بمناسبة الذكرى الثانية لاجتياح داعش مناطق الأقليات العراقية      اثر لقائه البطريرك السرياني حبيب افرام: كيف نعطي أملا ونوراً لمسيحيي الشرق      نواب مسيحيون يطالبون مجلس النواب بوضع قانون يضمن حقوق مكونات الشعب العراقي      رئيس الكونميبول: التصفيات دون ميسي كحفل عيد ميلاد دون كعكة      سكرتير الجمعية العراقية هشام الاسدي يثمن قرار الامم المتحدة بإختيار الناشطة نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة      خطوة جديدة باتجاه كشف أسرار مدينة "أني" ماذا يعني إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو!؟      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحتفل بذكرى تأسيسه في كندا      افتتاح أعمال السينودس المقدس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية      كريستيانو رونالدو يظفر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا      الإتحاد الوطني الكوردستاني: العبادي أكد لنا بأنه لن يقف بطريق الكورد في تقرير مصيرهم      اقتراع سري أتاح سحب الثقة من العبيدي      الهوة بين مقاتلي داعش من خلفيات عرقية مختلفة      بلجيكا.. قتيل وجرحى في انفجار بمركز رياضي
| مشاهدات : 1876 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5942 ثانية