قداسة البابا تواضروس الثاني يبحث مشاكل مسيحيي العراق مع ممثل طائفة الكلدان في مصر      غدا السبت.. تظاهرة في مدينة أورهس الدنماركية تضامنا مع مسيحيي العراق      غدا السبت.. مظاهرة في مدينة ملبورن الاسترالية استنكارا للاعمال الاجرامية التي تقترف بحق مسيحيو العراق      غدا السبت.. (صرخة قومية) للمشاركة في المسيرة الشعبية دعما لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق وسوريا      غدا السبت.. تظاهرة جماهيرية امام البرلمان السويدي في ستوكهولم احتجاجا لتهجير مسيحيي الموصل      غدا السبت: وقفة احتجاجية بالشموع في مدينة آيسن الالمانية تضامنا مع مسيحيي العراق      غدا السبت.. تظاهرة في مدينة سدني دعما لصمود الشعب العراقي بكافة مكوناته      غدا السبت.. اعتصام وتظاهرة في يوتيبوري السويدية دعما للمسيحيين المهجرين في مدينة الموصل      لقاء مهم لأذاعة صوت الكلدان مع راعي ابرشية مار توما الرسول الكلدانية مار فرنسيس فرنك قلابات      برعاية قداسة البابا تواضروس الثاني.. مجلس كنائس مصر يقيم أمسية صلاة من اجل السلام في العراق      اختطاف 35 كورديا شبكيا بينهم نساء وأطفال في الموصل      (داعش) يلغي اقساماً وكليات في الموصل أبرزها القانون ويفصل الجنسين في الكليات الأخرى      رسالة الجمعية العراقية لحقوق الانسان الى الرئيس الاميركي حول تطورات الوضع في العراق      إحباط هجوم واسع لـداعش على بلدة الضلوعية شمال بغداد      مصور عسكري سوري يشهد في الكونغرس على جرائم الأسد      15 قتيلاً وجريحاً بانفجار سيارة مفخخة قرب أمانة بغداد      الخارجية الامريكية: النفط ملكا لكل العراقيين ويجب حل مشكلة تصديره في اطار الدستور      نواة أول مقاومة مسلحة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل      بارزاني يزور مخيم الخازر وقطعات البيشمركة في سهل نينوى      أهالي الموصل يمنعون «داعش» من تفجير المئذنة الحدباء
| مشاهدات : 1440 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9269 ثانية