وفد من مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات يزور المجلس الشعبي      في قداس لذكرى الشهداء السريان، المطران صليبا: من يعبر للمنتهى يخلص      اليوم الثاني والثالث للوفد العراقي المشارك في يوم الشبيبة العالمي في بولندا      المركز العالمي للدبلوماسية والسياسة يقيم ورشة عمل لأحزاب شعبنا      رابطة الكتاب والادباء الاشوريين تثمن دور منظمة (كابني ) في دعم الانشطة الثقافية      الدراسة السريانية تشارك في المؤتمر النوعي الاول لمنجزات وزارة التربية في بغداد      المرنم يزن بابا اللوس: طموحي الاكبر ان يسمع العالم اصوات المرنمين العراقيين      افتتاح المرحلة الثانية للشقق السكنية في مجمع الصخرة / نيشتمان- اربيل      غضب قبطي من البرلمان المصري... في انتظار قانون كنائس مُنصف      النائب رائد اسحق يتابع موضوع النازحين المسيحيين في ديانا مع المطران بطرس موشي      بارزاني يعلن عن قرب حسم مسألة الاستقلال      إصابة قادة "داعش" بالرعب في غرب العراق      محافظ أربيل: لن نجبر النازحين على مغادرة إقليم كوردستان      هجمات ألمانيا.. اللاجئون ضحايا أفعال بعضهم      البيشمركة ترد على "الدفاع العراقية": بندقيتنا ليست للايجار ولا انسحاب من المناطق التي حررناها      مجلس الأنبار: قادة داعش ومقاتليها هربوا من الفلوجة مع النازحين ويتواجدون الان بين العوائل      انفجار في منطقة الكاظمية نفذه انتحاري يوقع 21 شخصا بين شهيد وجريح      تركيا تقرر حل الحرس الرئاسي      وزارة البيشمركة: قوات البيشمركة لن تتمركز داخل الموصل      الطاقة النيابية تحذر من ثورة شعبية عارمة بسبب تردي التيار الكهربائي
| مشاهدات : 1846 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5855 ثانية