الدكتور منير عيسى يحضر في البرلمان الهنغاري مؤتمرا عن الابادة الجماعية      مشاركة غبطة المطران مار ميلس زيا في مؤتمر " المسيحية في أزمة" في جامعة مكواري      مدير ناحية برطلة يزور السيد أنور هداية في مكتبه      استمرار سوق كوبون نينوى في نادي سنحاريب الرياضي ـ دهوك      تضامناً مع المسيحيين أعلن محافظ كركوك يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول عطلة رسمية      داعش يلاحق المسيحيين حتى ثقافياً ويُصادر موسوعة «المسيحيون في العراق».      السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يزور مقر حركة تجمع السريان      في لقاء بالنادي السرياني.. خالص ايشوع: لنْ نسكت لنْ نهدأ حتى عودتنا الى ديارنا      17 كانون الأول عيد ميلاد البابا فرنسيس      وفد من مجلس سريان برطلة يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني يهنيء الايزدية بعيد الصوم      صحفي من التايمز يخترق "داعش" للاطلاع على كيفية جذب الفتيات البريطانيات      الاكراد يعلنون فك حصار جبل سنجار وإجلاء العالقين من الإيزيديين      داعش تتبعثر اوراقه وينتابه الخوف والقلق بسبب ...      الخارجية العراقية: إيران مستعدة لإعادة النظر باتفاقية الجزائر لإعادة شط العرب الى العراق      أميركا.. أزمة أمن الرئاسة أعمق من "بناء سور"      مقتل 8 أطفال طعنا بالسكاكين في أستراليا      مصدر عسكري لـ CNN: مقتل نائب البغدادي و"أمير جيشه" في العراق و"أميره على الموصل" ونشر 1300 جندي أمريكي بالعراق      بايدن للبارزاني: العالم وضع امله بكوردستان      داعش يفرض "التجنيد الإلزامي" في كركوك ويستخدم المختطفين دروعاً بشرية
| مشاهدات : 1567 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2740 ثانية