إحصائيات عن مسيحيي الشرق الأوسط... جرح في الخاصرة (انفوجرافيك)      رويترز: البابا يزور تركيا مع فرار مسيحيين بالمنطقة من اضطهاد الدولة الاسلامية      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في كوردستان.. توزيع مساعدات على النازحين      تنفيذ مجمع وقتي لسكن الراهبات في أربيل / عنكاوا      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بالذكرى ( 15 ) لتأسيسها      لقاء أعضاءُ مجلسِ أساقفةِ وممَثِّلو الكنائسِ الشرقيَّة في استراليا ونيوزيلاندا      لقاء اذاعة (SBS) الاسترالية مع وليم ورد      من جديد.. سقوط قذائف هاون على بلدة تللسقف      كهنة يهبون لإنقاذ مخطوطات تراثية من أيدي الجهاديين      الملك: ما يحدث للمسيحيين في العراق وسوريا "كارثة"      التايمز تقول إن "روج آفا" ستغير خارطة الشرق الاوسط      "داعش" لاهالي الموصل: العام الدراسي سيبدأ في الاول من محرم      سقوط 6 قذائف هاون على السفارة الامريكية في بغداد      قائد الشرطة البريطاني محذرا: 5 بريطانيين ينضمون اسبوعيا لداعش وعودتهم خطر علينا      هارف: الموافقة على عبور "البيشمركه" لـ"كوباني" مساهمة هامة لدعم قوات التحالف      برلمان اقليم كردستان العراق يصوت لارسال قوات من البشمركة لمساندة كوباني      واشنطن تحقق في احتمال وصول أسلحة أمريكية لتنظيم "الدولة" بالخطأ      الطيران يدمر رتلا ومركبات لتنظيم الدولة      هل سيعود العراق كما كان "عراق المكونات والطوائف المتنوعة"؟      داعش يهجم على اربع قرى قرب ناحية زمار والبيشمركة تصدهم بقوة
| مشاهدات : 1508 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2868 ثانية