بالصور... غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو يزور مدينة سلماس في اورميه      غبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان يصدر رسالة بخصوص اختطاف الاب جاك مراد احد كهنة الكنيسة      الغارات الجوية السعودية تقصف إحدى الكنائس الكاثوليكية الثلاث القائمة على الأراضي اليمنية      العراق: نداء استغاثة من عائلة مسيحيين لاجئين      المرصد الآشوري :اختطاف راهب كاثوليكي في مدينة القريتين في ريف حمص      مراد الى بروكسل للمشاركة في مؤتمر مجلس بيث نهرين القومي      منظمة سورايا للثقافة والإعلام تعقد سيمنارا حول اليوم العالمي للتنوع الثقافي      وزير الإعمار والإسكان طارق الخيكاني يجتمع برئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي ورئيس اللجنة المالية انور هداية      بالصور .. ارهابيو داعش يقومون بازالة صليب واجهة كنيسة الطاهرة للسريان الارثوذكس في مدينة الموصل      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى مدينة اورميه      دواعش: "السعوديون" لا يتركون لنا مجالاً لـ"نستشهد"      البنتاغون يبرر (فرار) القوات العراقية من الرمادي      الرئيس العراقي فؤاد معصوم: بغداد في خطر      أميركا خططت لكشف مكان بن لادن عبر أدويته      اتحاد فرع بغداد للشطرنج يبدا بباكورة بطولاته للموسم 2015      غبطة المتروبوليت مار ميلس زيا يلتقي قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية      غبطة المتروبوليت مار ميلس زيا يلتقي البطريرك الكاردينال مار بشارة الراعي في لبنان      وزارة الصحة تنفي وجود أي إصابة بإنفلونزا الطيور بين مواطني الإقليم      المطلك يكشف عن مخطط للإطاحة بالعبادي وإعادة رسم الخارطة السياسية      عميل سابق بـCIA: داعش سيحكم الرمادي لفترة طويلة وحمامات دم مرتقبة فيها.. وخطط مهاجمة الموصل تبددت
| مشاهدات : 1678 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2553 ثانية