البابا فرنسيس والبطريرك كيريل يدعوان لوقف طرد المسيحيين من الشرق الأوسط      مجلس أعيان قره قوش يستقبل وفد من حراسات بغديدا      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين يعزي برحيل الاب آراكيل كاسباريان      بالصور ... قداس اليوم الثالث والسابع لرحيل الأب أراكيل كاسباريان في كنيسة ام النور بعنكاوا      قتلوه لأنه لم يكن قادراً على دفع الفدية لقاء حريّته، ولأنه رفض اعتناق الإسلام      ألمانيا - تزايد القلق بشأن التمييز ضد اللاجئين المسيحيين      الحشد يطلق حملة لإعادة الأملاك "المغتصبة" للمسيحيين في بغداد بدعم من العبادي      الاحتفال التأبيني للملفان الراحل يونان هوزايا في تفقتا سيدني      مجالس أعيان سهل نينوى تحضر مؤتمر التعايش السلمي في مجلس النواب العراقي وتلتقي بعدد من البرلمانيين      الكونكرس الأمريكي يدرس إقامة منطقة آمنة للمسيحيين واليزيديين بالعراق      العراق يرفض العودة الاجبارية لطالبي اللجوء في المانيا      بالصور.. ظهور مفاجئ للبغدادي في الفلوجة      ميسي يخطف لقب الأفضل في الليجا خلال يناير      آلاف اللاجئين العراقيين يغادرون فنلندا طواعية      تقارير : توغل (محتمل) لقوات “التحالف الإسلامي” في محافظة الانبار العراقية      معركة الموصل تدخل 'مزاد' المواعيد المتضاربة      المقبرة المسيحية في جدة      رئيس المجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين يتحدث عن أهمية اللقاء بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      عمليات نينوى تقرر فتح معابر لخروج المدنيين من الموصل      التوترات بين القاعدة وداعش.. بدأت بالغليان
| مشاهدات : 1767 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5109 ثانية