بابا الفاتيكان ينتقد الميليشيات الدينية: لا أحد يمكنه التصرف كـ"درع للرب"      الصور تتحدث.. المهجرين من سهل نينوى في قريتي قرولا وبيدار      حلب: الحرب لا تطفئ رجاء ونضارة الشباب. احتفال بالذكرى المئوية لولادة دون بوسكو يشارك فيه ما يقارب 900 شاب وشابة      مظاهرة في المانيا ضد اضطهاد مسيحيي العراق وسوريا      وزير خارجية أرمينيا يدين تدمير كنيسة الشهداء الأرمن في دير الزور      كاهن كنيسة مارت شموني في تلكيف يتفقد ابناء رلاعيته المهجرين في عدد من قرى دهوك      بالصور.. خازر ما بعد داعش      المجلس الشعبي في المانيا : تحرير مناطقنا من تنظيم الدولة الاسلامية مطلب دولي والحماية الدولية لشعبنا مطلب جماهيري من اجل ان يعيش ويحيى بكرامة في مناطقه التاريخية      جوزيف صليوه يؤدي اليمين الدستورية نائباً عن قائمة الوركاء الديمقراطية      خمسة آلاف عائلة عراقية مسيحية غادرت العراق خلال شهر واحد      أهالى "تلعفر" يروون مآسيهم تحت حكم "داعش"      في الموصل مهر الفتاة رغيف خبز وتمرة وفق شريعة البغدادي      الرئیس بارزانی والحكیم يؤكدان على ضرورة معالجة المشاكل والخلافات بين أربيل وبغداد      النجيفي والجبوري يؤكدان ضرورة دعم الحكومة بتحقيق منهاجها في التغيير      "تطهير عرقي" في عين العرب الكردية وكارثة نزوح جديدة      التغيير تدعو العبادي لاظهار حسن نواياه تجاه الكرد بإرسال رواتب موظفي كردستان قبل العيد      دولة القانون ينحي المالكي من رئاسته ويعين الاديب بدلا منه ويرشح العامري للداخلية      أ ف ب: جهاديو الدولة الاسلامية "يحاصرون بالكامل" مدينة كوباني الكردية      عراقيون يأملون بأن يجلب يوم السلام العالمي الأمن لهم      نیچیرڤان بارزاني: أفضل صيغة، هي التعايش الإختياري
| مشاهدات : 1484 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3017 ثانية