فيديو.. مهجرين من كرمليس يصلون الى عنكاوا بعد ان سمح لهم مسلحو "داعش" بالخروج بشروط      مسيحيو العراق يطالبون بحماية دولية وتشكيل قوات منهم      الصور تتحدث.. المهجرين من سهل نينوى في قرية نهاوا/ عقرة      فيديو.. زيارة بطاركة الشرق الى اربيل وتفقدهم للعوائل المهجرة والمؤتمر الصحفي الذي عقده الاحبار الاجلاء في اربيل      النائب الهولندي يلتقي اللجنة التنسيقية      العيادة المتنقلة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية الى المهجرين من ابناء شعبنا في منطقة برواري بالا      السرياني العالمي: الاسراع في تحقيق مطلب شعبنا في العراق بمنطقة حكم ذاتي      منشورات للدولة الاسلامية في الموصل تعترف خلالها بالانسحاب من بلدات سهل نينوى امام القصف الجوي الامريكي وتقدم قوات البيشمركة      فيديو.. بلدة تللسقف بعد تحريرها من التنظيم الارهابي "داعش"      الپیشمرگه‌ تسيطر على ثلاث قرى وتقترب من ناحية برطلة      أردوغان يعلن ترشيح داود أوغلو رئيساً للحزب والوزراء      داعش يمزق هويات الأحوال المدنية لمواطني الموصل ويطالبهم بإصدار هويات جديدة تحمل شعار التنظيم      قوات الپيشمرگه‌ تستعد لهجوم بري في سهل نينوى      الأمم المتحدة تطلق جسراً جوياً لمساعدة اللاجئين في إقليم كردستان      الخارجية الاميركية: 12 الف مقاتل اجنبي من 50 بلدا في سوريا بينهم اميركيون      14 داعشياً يسلمون انفسهم الى قوات البيشمركة في بعشيقة      قرار مجلس الأمن خطوة اولى على الطريق الصحيح      الغارديان: البيشمركة افضل خيارات اوباما لمواجهة "داعش"      عزة الدوري صديق "داعش".. وعدوّه      سحب وأمطار وعواصف رعدية بغير أوانها تثير إستغراب وتساؤلات أبناء السليمانية
| مشاهدات : 1458 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0852 ثانية