مسيحيو العراق يحاربون الاندثار فوق أنقاض بلداتهم.. ويحملون السلاح منعا لعودة داعش      انطلاق اعمال المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية في عنكاوا      وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل رئيس أساقفة كلدان أربيل المطران بشار متي      النائب رائد اسحق يقدم تعازيه لعائلة الفقيد الطفل يوسف هيمان جبوري      البطريرك أفرام الثاني: أطلب من الغرب شيئاً واحداً؛ كفّوا عن تسليح قاتلينا      فرصة لاكتشاف 500 كنيسة خلال ليلة الكنائس 2015      مجلس أعيان بغديدا يطالب بالإسراع بتحرير سهل نينوى      مراسم جنازة بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر      الجالية العراقية في كندا تودع الكاتب والمحامي عبد الرحيم اسحق قلو      لقاء مفتوح مع البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو      الهجرة تطالب المجتمع الدولي بتسهيل استقبال المهاجرين العراقيين بطرق رسمية      صحيفة تكشف أسماء قيادات تنظيم داعش في العراق وسوريا وجنسياتهم      الاستخبارات الداخلية الألمانية: نجاح داعش تهديد لأوروبا      بارزاني يتحدث عن مرحلة مختلفة ويقول: سأعلن موقفي عند غياب التوافق      كاميرون: داعش يشكل تهديدا قائما للغرب      الموصليون يتسللون من سوريا إلى تركيا لدخول اقليم كوردستان      تنظيم داعش يعدم 30 من أفراده بمحافظة الأنبار      الإندبندنت: من الذي يمتلك القوة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية؟      العبادي يعاتب الجيش على انسحابه من الرمادي      بعد تفجير الكويت.. داعش للبحرينيين: انتظرونا يوم الجمعة القادم
| مشاهدات : 1696 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2300 ثانية