الدكتور أياد علاوي : المسيحيون مواطنون أصلاء وليسوا أقلية      العراق يفقد المخرج الكبير عمانوئيل رسام      زيارة وفد من مجلس الكنائس العالمي لمنظمة شلومو      مراد مستقبِلًا النائب العراقي جوزيف صليوا      البطريرك يوحنا العاشر: المسيحية في الشرق لم تكن يوما دخيلة عليه وهناك مطارنة تختطف وكهنة ورهبان وشعب يهجر وقرى تستهدف لمجرد كونها من ذاك اللون الطائفي أو من غيره      رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان يزور قناة عشتار الفضائية      عضو البرلمان السويدي روبرت خلف يلتقي السفير العراقي ويوجه مذكرة احتجاج حول اسم السريان      بعد عامين من الخدمة البطريرك ساكو يعتذر ويقبل أيادي عائلة مهجرة      لقاء بين نائب رئيس بعثة يونامي السيد جورجي بوستين والسيد وليم وردا على هامش حضور احتفالية مجلس النواب لليوم السنوي للديمقراطية      المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية في العراق والعالم في عنكاوا      الانتخابات الأمريكية: أول مناظرة تكشف خلافات حادة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب بشأن قضايا الشرق الأوسط      محتجون في الأردن يطالبون باستقالة الحكومة بعد اغتيال حتر      ناشئة العراق تتأهل الى كأس العالم      فيديو جنوني.. مثقاب يحفر مقبس سماعة في "آيفون 7"      اليوم الخامس للسينودس الكلداني      تصريح من رئاسة مجلس الوزراء      البنك المركزي: العراق إلى القائمة البيضاء مالياً      بعد 8 نبوءات صحيحة.. مؤرخ أميركي يؤكد: ترامب فائز ولكن!      البرلمان: نينوى محافظة عراقية محمية      الكسالى يحظون بعقار يحاكي تأثير الرياضة
| مشاهدات : 1895 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5685 ثانية