المهجرون المسيحيون العراقيون يواجهون شتاء باردا وممطرا في الاردن      مطالب ابناء شعبنا في منطقة آمنة في شمال العراق تناقش في اجتماع مجلس الامن المنعقد في استراليا هذا الشهر      مسيحيون في حلب يتمسكون بالعيش في مدينتهم      «داعش والنصرة» يهددان الوجود المسيحى فى العراق وسوريا      البابا فرنسيس في تركيا الاحد: للتسامح بين الاديان      اتحاد بيث نهرين الوطني: ردا على ما نشره السيد عمانوئيل خوشابا رئيس الحزب الوطني الاشوري      هكاري: تشكيل قوة سهل نينوى بلغ النهاية.. ومهامها تحرير سهل نينوى والدفاع عنه      وفد من اتحاد بيث نهرين الوطني يقدم التعازي للسيد نوزاد هادي محافظ اربيل      صدور كتاب بعنوان ( فيض من الحب .....اول الندى) في استراليا      بشار الكيكي: هناك خطط أمنية محكمة لإستعادة سهل نينوى      مؤشر الإرهاب 2014: خمس دول مسؤولة عن 82% و4 منظمات هي الأعنف.. و25% من الهجمات بالدول الصناعية بأيدي "ذئاب مستوحدين"      اسامة النجيفي: الموصـل ســقطت بسبب خيانة كبار الضباط      داعش يستعد لمهاجمة سد الموصل بعد هزيمة قاسية بمقتل 120 ارهابياً منه بينهم امراء      شوارع الموصل تخلو من مسلحي "داعش"      البشمركة تستعيد مناطق بكركوك من تنظيم الدولة      كر وفر في الأنبار.. وتلكؤ حكومي في إرسال دعم عسكري      مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستستقيل من منصبها      مخاوف بشأن اقتراح حرمان "المتطرفين المقاتلين" من العودة لبريطانيا      الاعتقالات والفوضى تعم مدن الولايات المتحدة      انتقادات إيرانية غير مسبوقة للأسد والمالكي: قمع المظاهرات والسياسات الطائفية ولّدت داعش
| مشاهدات : 1545 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2934 ثانية