موعظة الصوم الكبير لغبطة المطران مار ميلس زيا من كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      المجلس الشعبي يشارك في ندوة حوارية في واشنطن بمعهد هادسون بعنوان "دولة العراق وجمهورية كوردستان بعد داعش "      وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر حول حرية الاديان      الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: نزوح نحو 500 مسيحي من العريش      جوزيف صليوا للشرقية نيوز: هنالك من يسرق دور المسيحيين ويستغل غياب هيبة الدولة      مركز دجلة للدراسات والتخطيط الاستراتيجي يمنح باسكال وردا درعا تثمينا لنشاطاتها الحقوقية المتميزة      ترقية كاهنين ورسامة كاهنين آخرين جديدين لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني      البطريرك لحام في رسالة الصوم: نأمل بعيد موحد لجميع المسيحيين      داعش هدد بقتل السائقين إذا استمروا فى نقل المسيحيين من العريش      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع لاقامة مؤتمر عام للدراسات القومية في بغداد      القوات العراقية تحرر ثاني الأحياء الغربية وتقتحم ثالثا في الموصل      ميسي.. رقم أسطوري جديد للبرغوث مع برشلونة      نتائج جوائز الأوسكار      لقاء صلاة وتامل روحي في الاردن بمناسبة بدء الصوم الكبير      طريقة يمكنك استغلالها لـ تقوية الذاكرة بأسلوب مختلف      بعد تفجير الأول نفسه في العراق .. أمريكا تطلق سراح بريطاني ثان ليلتحق بالقاعدة      نائب إيراني: سوريا والعراق المكان الأنسب للرد على تركيا      عمليتا دهس في نيو أورليانز الامريكية و هايدلبرغ الالمانية      مانشستر يونايتد يتحدى الصعاب لإغراء خليفة دي خيا      استشهاد الصحفية البارزة في شبكة رووداو الاعلامية شفاء كردي
| مشاهدات : 2012 | مشاركات: 0 | 2012-12-21 10:49:33 |

بارزاني يقنع كتل المعارضة وينهي ازمة بطرس


عشتاتيفي كوم- شفق نيوز/

 عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس في منتجع صلاح الدين بأربيل، إجتماعاً مع رؤساء الكتل السياسية في برلمان كوردستان لمناقشة المشكلة التي حدثت قبل أيام بشأن مسألة تعيين رئيس هيئة حقوق الانسان.

واختار البرلمان الكوردستاني، الاثنين 17/12 السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني ضياء بطرس رئيسا للهيئة العامة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان، رغم اعتراض قوى المعارضة الكوردية الثلاث التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية على الية الترشيح كون رئاسة البرلمان قدمت مرشحا واحدا.

وخرج اعضاء المعارضة من الجلسة محتجين على القرار الذي حصل على الاغلبية من قبل اعضاء الحزبين الرئيسيين في البرلمان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني والمكونات الاخرى الكلدانية السريانية الاشورية والتركمان والارمن.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كوردستان اطلعت عليه "شفق نيوز"، انه في مستهل الاجتماع عرض رؤساء الكتل في برلمان كوردستان ووجهات نظرهم وآرائهم حول تلك المشكلة، وأوضح كل من رئيس وسكرتير البرلمان آلية ترشيح رئيس هيئة حقوق الانسان وفقاً للقانون.

ومن جانبه أكد رئيس اقليم كوردستان أهمية دور البرلمان وأهمية عمل جميع الكتل سوية، وايجاد آلية لمعالجة جميع المشاكل التي تعترض برلمان كوردستان، مشدداً على عمل السلطة والمعارضة معاً من أجل المصلحة العليا لكوردستان.

وبين "لأن المسؤولية مشتركة، بعضها يقع على السلطة والآخر يقع على المعارضة"، مشيراً الى أن مبدأ التوافق أفضل مبدأ لاصدار قوانين ذات أبعاد وطنية.

وأضاف بارزاني "ينبغي على المعارضة ان تكون مرآة للسلطة، لتشخص مواطن تقصيرها، ولكن لا أن تعتبر كل شيء في السلطة تقصيراً".

وتقرر في نهاية الاجتماع إنهاء هذه الأزمة، كما تقرر عقد إجتماع للكتل السياسية في برلمان كوردستان، بهدف وضع آلية للقوانين ذات الأبعاد الوطنية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5908 ثانية