عضوا مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي يزوران بلدة القوش ويتفقدان اوضاع المهجرين من اهالي الموصل      البطريرك لحام لفرنسا : لا نحتاج الى من يستقبلنا،ساعدونا لنبقى في ارضنا      راعي ابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك يدعو الى الصبر والثبات وعدم الانجرار وراء الدعايات والإشاعات الباطلة      هل يتجه المسيحيون في العراق نحو الزوال؟      الشيخ زهير كنج: مسيحيو الموصل هم اصحاب الأرض      الوفد الفرنسي خلال قداس بعنكاوا لمسيحيي الموصل: الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية معكم وبينكم      ما الذي يحصل في الموصل تحت أقدام جهاديي الدولة الاسلامية؟ جولة أفق مع الأب أنيس حنا      مسيحيو الموصل للتطوع لقتال داعش داعين لتجهيزهم وتدريبهم      النائبة الفرنسية فاليري بوير: من سيتكلم اللغة الآرامية، لغة السيد المسيح، بعد أن يتم تدمير هوية المسيحيين العراقيين      اعلامية عراقية مسلمة ترتدي الصليب على الهواء تضامنا مع مسيحيي الموصل      استراليا تصدر أمر اعتقال لاثنين من مواطنيها حاربا في سوريا      الرئيس مام جلال يهنئ الشعب العراقي وشعب كوردستان بعيد الفطر المبارك      الرئيس بارزاني يتفقد قوات البيشمركة في محور كركوك      بغداديون: عيدنا هو عودة أبنائنا من ساحات القتال ولم نفرح اطفالنا بملابس جديدة تضامنا مع النازحين      حقوق الانسان تستحدث عشر مخيمات لاستيعاب الاعداد الكبيرة من النازحين      نازحو الموصل في كردستان لـ «الشرق الأوسط»: كسروا ظهرنا      المسيحيون في السودان يصلون تحت رقابة الأمن!      الحكيم: التصلب بالمواقف لن يؤدي إلا لمزيد من التفكك وسيندم الجميع اذا تأخر بمواجهة الإرهاب      الامم المتحدة: حكومة تكنوقراط او شاملة لجميع المكونات هو مفتاح حل ازمة العراق      عيد الفطر على وقع اضطرابات بالعالم العربي
| مشاهدات : 676 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9977 ثانية