تضارب الانباء حول قيام "داعش" بتفجير دير في الموصل      بعشيقة.. مقتل اكثر من 20 من عناصر "داعش" في كمين للبيشمركة      في عمان خريطة طريق لمسيحيي البلدان العربية      المدير العام للثقافة والفنون السريانية/وكالة يستقبل رئيس اتحاد الأدباء السريان والوفد المرافق له      مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة تدريب مدربين للإعلاميين العراقيين بينهم ابناء شعبنا      الأمير رعد: نتألم لالام المهجرين العراقيين المسيحيين ونعمل جاهدين لتأمين العيش الكريم لهم      بيان لحركة تجمع السريان في الذكرى الثامنة لاستشهاد الفقيد يشوع مجيد هدايا      هكاري يلتقي محافظ أربيل ويستنكر التفجير الإرهابي الأخير أمام مبنى المحافظة      مؤشر الإرهاب العالمي (GTI): باكستان في المرتبة الثالثة وراء أفغانستان والعراق      بـلاغ تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية      انطلاق بطولة الميلاد بكرة الطاولة المفتوحة في نادي القوش الرياضي      طائرات عراقية تلقي منشورات في الموصل تدعو مواطنيها الى دعم القوات الامنية وتؤكد: قدومها قريبا      أب ألماني وأبناؤه الخمسة تركوا أوروبا لقتال داعش بجبال سنجار بالعراق      صحيفة: ضباط في جيش صدام دربوا "وحدات خاصة" لتنظيم "داعش"      عاجل .. استشهاد واصابة تسعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة داخل باص في منطقة الشعب ببغداد      أردوغان وبايدن يتحدثان عن استعادة السيطرة على الموصل      صحيفة: مصر مستعدة للمساعدة في تأمين دولة فلسطينية مستقبلية      بوتين يتكلم عن طموحاته الرئاسية وحياته الخاصة في مقابلة      سكتلنديارد تعلن انها احبطت "4 او 5 مؤامرات ارهابية" خلال 2014      تركيا تستميل كوردستان العراق بتدريب مقاتلي البشمركة
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2285 ثانية