وفاة ثلاثة مسنين في بغديدا/ قره قوش ودفنهم دون صلاة الجناز      الدعوة لملاذ آمن: المئات تتجمع أمام مبنى برلمان استراليا      منطقة حكم ذاتي محدود للمسيحيين في العراق؟      ريتا.. تعود من المهجر لتقع في قبضة داعش      الكيكي وهداية يزوران بعثة الاتحاد الاوربي لدى العراق      السيد وزير الثقافة والشباب في حكومة اقليم كوردستان يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية والدوائر التابعة لها      فيديو.. طفلة مهجرة: ماهو ذنبنا لنُشرد هكذا؟.. نريد العودة لبيوتنا؟.. نريد العودة لمدارسنا؟.. ساعدونا لنعود لم يبقى لنا شيء هنا؟      عمليات السرقة و النهب تتواصل في البلدات و القرى التي يسيطر عليها الإرهابيون المسلحون.. سكان تلسقف لم يترك الإرهابيون في بيوتنا شيئا ثميناً      فيديو.. المهجرين من سهل نينوى في مدينة السليمانية      بطاركة ورؤساء الكنائس الشرقية: الاعتداءات على المسيحيين "تحرم المجتمعات الاسلامية والعربية من ثروة إنسانية وثقافية وعلمية واقتصادية ووطنية كبرى"      البيشمركة تستعيد السيطرة على 5 قرى اخرى تابعة لزمار      السيستاني يحذر من تداعيات منح حقائب لوزراء فشلوا سابقًا      مسؤول في الديمقراطي الكوردستاني: مقتل العشرات من مسلحي داعش في هجوم الپیشمرگه‌ الواسع غربي الموصل      الوفد الكردي للجعفري: سنقدم مرشحينا للحقائب الوزارية خلال الأيام القليلة المقبلة      نشطاء: البغدادي يقدم "منح" مالية للراغبين بالزواج من مليشياته      "أردوغان" يكلف "داود أوغلو" رسميا بتشكيل الحكومة الـ62 في تاريخ تركيا      الامم المتحدة تؤكد احتجاز 43 من عناصر قوات حفظ السلام في الجولان      مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية "يذبحون كرديا" في العراق      أوباما: سنواصل ضرباتنا في العراق      البيشمركة تساندها طائرات عراقية واميركية تشن هجوما على زمار لاستعادتها من (داعش)
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9390 ثانية