فيديو.. فتاة ايزيدية هاربة من سجون "داعش" تتحدث عن مأساة النساء في سجونهم      فيديو.. حوار مع محافظ نينوى اثيل النجيفي يتحدث خلاله عن عملية تحرير الموصل وما بعد التحرير      الطائرات الامريكية تقصف "داعش" في بلدة تلكيف المسيحية والبيشمركة تتأهب لدخولها      تقريرمن الأتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا.. البرلمان الفدرالي الاسترالي يدعو من خلال مقعده في مجلس الأمن للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ الخطوات المناسبة لحماية حقوق الشعب الاشوري المسيحي في العراق      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بياناً عن إجتماعه الموسّع      مجلس محافظة نينوى يعتبر سهل نينوى وسنجار مناطق منكوبة      فيديو.. المهجرين من سهل نينوى في قرى افزروك ميري وشكفدالي وكاني بيلاف      "داعش" تفجر منازل رجال الدين (السنة) في تلكيف      قداسة البطريرك مار أدى الثاني يعزي برقود مثلث الرحمات المطران مار نرسي توما      مسيحيو العراق المهجرون يروون جرائم ارتكبتها «داعش» بحقهم      قوة من رئاسة الوزراء تطوق مبنى البرلمان وسط بغداد      داعش يمارس التطهير العرقي "الممنهج" في العراق      مصطفى سيد قادر أكد في حديث لـ {الشرق الأوسط} أن «داعش» يفخخ كل شيء.. ما يبطئ تقدم قواته      الإصلاحات ومسيرة السلام الداخلي تتصدر أولويات حكومة داود أوغلو      سجون النساء في الموصل لغز تحرس أسراره زوجات أمراء "داعش"      متظاهرون يقتحمون مبنى مجلس النواب      "بوكو حرام" تقطع رؤوس المسيحيين في نيجيريا      الاتفاق على صرف رواتب البيشمركة من بغداد واعطاء سلفة لدفع رواتب موظفي الاقليم      مــعصــوم : الاعــلان عن التشكيــلــة الحكــومــية بــات وشيــكا      نائب أمريكي لـCNN: تحرك واسع ضد داعش خلال أسبوع.. ونحتاج إلى مؤازرة السنة ودعم السعودية
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2285 ثانية