رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا: متمسكون بالأرض والبقاء في الوطن      زوجان هوليووديان يتبرعان بـ 25 مليون دولار للمهجرين المسيحيين في العراق وسوريا      "رئيس أساقفة الموصل": عيش شهادة الإيمان المسيحي أمام عنف وتهديدات (داعش)      مسؤول عراقي: سبعمائة عائلة مسيحية بين نازحي الموصل إلى بغداد      خلال استقباله للرئيس الارميني.. عبدالله الثاني يحذر من تهجير المسيحيين      بجهود من النائب رائد اسحق.. مجلس القضاء الاعلى يوافق على فتح مواقع بديلة لمحكمة الحمدانية ومحكمة تلكيف      المجلس القومي الكلداني يساهم بدعم النازحين في عنكاوا بثلاثة أطنان من المواد الغذائية في بعض مراكز ايوائهم      المطران مار بشار وردة ورئيس بلدية اربيل المهندس سولاف هرمز يتفقدان كرفانات النازحين في عنكاوا      مديرية الثقافة والفنون السريانية/ اربيل تضع هموم المثقفين السريان المهجرين على طاولة البحث مع وزير الثقافة والشباب      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي سيادة المطران فرنسيس قلابات      خـطة أمـنيـة لتـحريـر الموصـل      بارزاني يطالب الحكومة العراقية الايفاء بإلتزاماتها تجاه الپيشمرگه في الحرب ضد داعش      احد شيوخ الانبار: ٩٣١٢ أمرأة عراقية معتقلة أغلبهن بجريرة الغير      لأول مرة منذ 1967.. الشرطة الإسرائيلية تغلق الأقصى لإشعار آخر      تنظيم الدولة الإسلامية "يطلق سراح 25 طفلا كرديا" مختطفا      رئيس إقليم كوردستان يستقبل قائد القيادة الوسطى للجيش الامريكي      في حدث نوعي.. مانشستر يونايتد الإنكليزي يعترف رسميا بنادي المشجعين العراقي      أمين "الناتو": مستعدون لتدريب عراقيين للحرب ضد "داعش"      18 عاملا عالقون في منجم للفحم غمرته المياه في جنوب تركيا      بدء اجتماع رئاسة البرلمان مع رؤساء الكتل لحسم ملف رئاسات اللجان النيابية الدائمة
| مشاهدات : 737 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2491 ثانية