البلاغ الختامي للسمينار في المانيا حول مستقبل الأقليات في العراق      سيادة المطران ماريوحنا بطرس موشي يتراس قداسا في كنيسة مار الياس للنازحين العراقيين المتواجدين في لبنان      البطريركية الكلدانية تسلم ملف التجاوزات على المسيحيين الى قيادة عمليات بغداد      مجلس محافظة نينوى يحصل على الموافقات الرسمية لمباشرة جامعة الحمدانية في موقعها البديل بعنكاوا      قداس شكر بمناسبة تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي في كاتدرائية سيدة النجاة في دير الشرفة      الناشط والأكاديمي سعد سلوم يرى (نصف الكأس المملوء) في محاضرته بديترويت      أبناء النهرين يستقبل في أربيل وفدا من حركة التغيير (كوران)      تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي/ لبنان      اعلان الى الطلبة العراقيين النازحين المتواجدين في الاردن      البطريرك لحام: نسبة الهجرة في لبنان وسوريا مخيفة      الغارديان: العقل المدبر لعمليات تنظيم الدولة الإسلامية الانتحارية بالعراق، غير نادم      قائممقام الرطبة:"داعش" ربط نحو 200 شخص بأعمدة الكهرباء تمهيدا لإعدامهم      بالصورة.. اللبناني صاحب "شاحنة الموت" أمام القضاء المجري      في مشيكان، نشاط ثقافي تضامنا مع تظاهرات الوطن      استياء واسع بين اقباط النمسا بعد وضع علامة داعش على مقر الكنيسة فى فيينا      العبادي يعين عددا من القادة العسكريين الجدد      "داعش" يعدم 20 من عناصره خمسة منهم هاجموا "والي الموصل"      أزمة اللاجئين: الأمم المتحدة تدعو إلى "عدم اجبار" المهاجرين على العودة إلى مناطق الصراع      تخوف من 11 سبتمبر فرنسي      أهم مطالب المتظاهرين في المحافظات العراقية لهذا اليوم
| مشاهدات : 853 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9403 ثانية