فيديو.. نازحون مسيحييون يتحدثون عن تهجيرهم وتسليبهم من الموصل      فيديو.. المسيرة الاحتجاجية في عنكاو لتهجير المسيحيين قسرا من الموصل      تنويه.. ترددات جديدة لقناة عشتار الفضائية      نيافة المطران افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية      البطريرك ساكو: الأمم المتحدة لا تزال صامتة أمام مذبحة المسيحيين      مسيرة استنكارية حاشدة في عنكاوا وتقديم مذكرة هامة الى الامم المتحدة      الجمعية الاشورية توزع مواد غذائية في كنيسة المشرق الاشورية في تلكيف      مثقفين واعلاميين عراقيين ينظمون زيارة الى الكنيسة العراقية في لندن تضامنا مع المسيحيين في العراق      مركز تللسقف للثقافة والفنون يعقد مؤتمره الانتخابي الاول وينتخب عصام شابا رئيسا له      مسؤول مكتب حرية الاديان في الامم المتحدة يستقبل الوفد الكوردستاني      داعش تأمر بختان نساء العراق      بان كي مون يشيد بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق ويقدم تعازيه لذوي الشهداء      مسؤول محلي: عناصر داعش قاموا بتسوية مرقد النبي يونس بالارض ويستعدون لهدم المزيد      تطهير العراق من الأقليات يترك شعبه بلا مصير      نيجيرفان بارزاني يبدي دعمه للإطار القانوني للحل السلمي للقضية الكوردية في تركيا      برلمان كوردستان يقر ميزانية الاحزاب ويعلن عن حصصها      بان كي مون يعلن من النجف تاييده لدعوة السيد السيستاني الى نبذ الخطاب الطائفي وحصر السلاح بيد الدولة      فرنسا تؤكد العثور على حطام الطائرة الجزائرية في شمال مالي      الأردن يسقط طائرة استطلاع قرب حدود سوريا      فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8346 ثانية