فيديو... ظهور النور المقدس من قبر السيد المسيح - سبت النور ٢٠١٦      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي حول الحرية الدينية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك      رتبة الجمعة العظيمة في كنيسة مار توما الرسول للسريان الارثوذكس/ سان دييغو      اكثر من الفي عنوان في معرض الكتاب الثاني في كاتدرائية الراعي الصالح بتورونتو      ممثلة حكومة اقليم كوردستان في امريكا تلتقي في مشيكان بعدد من ممثلي تنظيماتنا وعدد من الشخصيات المستقلة      لقاء خاص للصلاة تخليداً للشهداء في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      نافورة تريفي تضاء باللون الأحمر تجسيداً لمعاناة المسيحيين في العالم      البرلماني د. سرود سليم مقدسي يرفع دعوى قضائية على حكومة الإقليم      مطرانية الكلدان بمصر تحتفل بخميس الفصح      مكتب المجلس الشعبي والوفد الضيف يزوران نيافة المطران مارميلس زيا      بختيار:اتفقنا مع مسعود برزاني حول السعي الى “استقلال كردستان”!      إعلان الطوارئ في بغداد بعد اقتحام المنطقة الخضراء      داعش يهاجم قوات البيشمركة بأسلحة كيمياوية في محور الخازر      نيويورك تايمز: العراق عالق في حلقة مُفرغة من التاريخ      السلطات الايطالية تحبط هجوماً محتملاً في روما والفاتيكان      اعتقال سوري بتركيا بحوزته توراة عمرها 600 عام      فنلندا : 7رحلات جوية تعيد لاجئين عراقيين لبلدهم      فيليب لي: الشرق الأوسط في بداية طريق مليء بالحروب الدينية      العراق: "داعش" يجني الملايين من معارض سيارات ومزارع سمك      ليفربول ملزم بدفع "تعويض كبير"
| مشاهدات : 879 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2961 ثانية