سماحة السيد عمار الحكيم يزور المهجرين في بلدة عنكاوا      هكذا يعيش ابناء شعبنا المسيحي في قاعة مرحبا بعينكاوة...      زيارة السيد فرنسوعوديشو مندو الى جبهة القتال في الخازر      بابا الفاتيكان ينتقد الميليشيات الدينية: لا أحد يمكنه التصرف كـ"درع للرب"      الصور تتحدث.. المهجرين من سهل نينوى في قريتي قرولا وبيدار      حلب: الحرب لا تطفئ رجاء ونضارة الشباب. احتفال بالذكرى المئوية لولادة دون بوسكو يشارك فيه ما يقارب 900 شاب وشابة      مظاهرة في المانيا ضد اضطهاد مسيحيي العراق وسوريا      وزير خارجية أرمينيا يدين تدمير كنيسة الشهداء الأرمن في دير الزور      كاهن كنيسة مارت شموني في تلكيف يتفقد ابناء رلاعيته المهجرين في عدد من قرى دهوك      بالصور.. خازر ما بعد داعش      أهالى "تلعفر" يروون مآسيهم تحت حكم "داعش"      في الموصل مهر الفتاة رغيف خبز وتمرة وفق شريعة البغدادي      الرئیس بارزانی والحكیم يؤكدان على ضرورة معالجة المشاكل والخلافات بين أربيل وبغداد      النجيفي والجبوري يؤكدان ضرورة دعم الحكومة بتحقيق منهاجها في التغيير      "تطهير عرقي" في عين العرب الكردية وكارثة نزوح جديدة      التغيير تدعو العبادي لاظهار حسن نواياه تجاه الكرد بإرسال رواتب موظفي كردستان قبل العيد      دولة القانون ينحي المالكي من رئاسته ويعين الاديب بدلا منه ويرشح العامري للداخلية      أ ف ب: جهاديو الدولة الاسلامية "يحاصرون بالكامل" مدينة كوباني الكردية      عراقيون يأملون بأن يجلب يوم السلام العالمي الأمن لهم      نیچیرڤان بارزاني: أفضل صيغة، هي التعايش الإختياري
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4209 ثانية