سياسي سرياني يتولى منصب نائب رئيس مجلس محافظة ستكهولم واول سرياني يترأس مجلس بلدية سودرتاليا في السويد      الاف اللاجئين العراقيين بحاجة ماسة للمساعدات مع اقتراب فصل الشتاء      مرسوم لبطريركية الكلدان: ايقاف عدد من الكهنة عن اداء الخدمة الكهنوتية      مؤسسة ايطالية تجمع تبرعات للنازحين في أربيل      كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تحتفل بالذكرى 38 لاعتلاء قداسة البطريرك مار دنخا للسدة البطريركية      البطريرك لحّام: يريد اللاجئون المسيحيون الأربعة آلاف كلهم المغادرة إلى الغرب      "العراقيون الأرمن والإبادة الجماعية" محاضرة القيت في الندوة العلمية "الإبادة الجماعية في العراق" في بغداد      إحصائيات عن مسيحيي الشرق الأوسط... جرح في الخاصرة (انفوجرافيك)      رويترز: البابا يزور تركيا مع فرار مسيحيين بالمنطقة من اضطهاد الدولة الاسلامية      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في كوردستان.. توزيع مساعدات على النازحين      خطة هجومية تعدها واشنطن وينفذها العراقيون لاستعادة مدن يسيطر عليها "داعش"      منظمة الهجرة الدولية: 47% من النازحين العراقيين في اقليم كوردستان      مصادر: أمريكا تعتزم تحويل مطار إلى قاعدة جوية لها بشمال العراق      اعتقال متسلل قفز من فوق سياج البيت الأبيض قبل أن تهاجمه الكلاب      طوق أمني حول منطقة البرلمان الكندي وتأهب بين قوات الأمن      شركة سجائر تمنع موظفيها من التدخين      التايمز تقول إن "روج آفا" ستغير خارطة الشرق الاوسط      "داعش" لاهالي الموصل: العام الدراسي سيبدأ في الاول من محرم      سقوط 6 قذائف هاون على السفارة الامريكية في بغداد      قائد الشرطة البريطاني محذرا: 5 بريطانيين ينضمون اسبوعيا لداعش وعودتهم خطر علينا
| مشاهدات : 730 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3700 ثانية