الكيكي ومحافظ اربيل يفتتحان مشروع تجهيز محطة الحمدانية بكهرباء اقليم كوردستان      المطران أودو لوكالة فيدس: "عالقون بين الأمل والخوف، وتنقصنا مياه الشفة"      غبطة البطريرك لويس ساكو والوفد المرافق له يلتقي برلمان الاتحاد الأوربي      راديو سوا: أساقفة يستنجدون بأوروبا: العنف سينهي التواجد المسيحي في العراق      النائب خالص ايشوع يلتقي بممثل اليونيسيف ويزور المحطة الاولى لضخ الماء الصالح للشرب      سريان تركيا يطالبون باستعادة كنائسهم التاريخية      المجلس العسكري السرياني في سوريا يدعو للتطوع وحمل السلاح      منزل كلاسيكي في القوش يتحول لمتحف "مسيحي" رواده من ديانات متعددة      تضامناً مع أبناء شعبنا... كجه جي يزور أقضية ونواحي سهل نينوى مبدياً استعداد الديوان بتقديم الدعم لهم      منح حميد مراد درع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان العراق      برلمان كوردستان: تهم المالكي للاقليم محاولة يائسة لتغطية فشل حكومته وتأجيج الشارع العراقي      ياور يكشف عن البدء بحفر خندق على طول حدود الإقليم      الارهابيون يسعون الى حرمان سكان بغداد من المياه      العراق يبلغ الامم المتحدة باستيلاء مسلحي "داعش" على مواد نووية من جامعة الموصل      العثور على 53 جثة مجهولة الهوية جنوب بغداد      بارزاني يدعو برسالة مفتوحة إلى اجراء اصلاح بنيوي للدولة لتفادي انهيارها      ألمانيا تلحق هزيمة تاريخية بالبرازيل وتبخر حلمها بمأساة وطنية جديدة      داعش يعتقل عشرات الضباط البعثيين في الموصل تحسبا لانتفاضة      الفصائل السنّية المسلحة تسعى الى عقد هدنة مع البغدادي      وفاة مهندس البرنامج النووي في كوريا الشمالية
| مشاهدات : 663 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8638 ثانية