وصول الاسقف مار نرساي بنيامين إلى مطار أربيل الدولي      الذكرى الثامنة لأستشهاد الأب رغيد كني في الموصل – دماء الشهداء بذار الحياة      وصول سيادة الاسقف مار ابرم خاميس إلى مطار أربيل الدولي      الأمم المتحدة تتبنى قرارا لإنقاذ المواقع الثقافية العراقية      البطريرك أفرام الثاني يلتقي ملك السويد ورئيس الوزراء ووزيرة الخارجية السويدية      الأسبوع الوطني لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاجتياح الموصل ونازحيه      داعش يفجر أجزاءً من قلعة آشورية شمالي العراق      عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      الخوراسقف لويس قصاب يستقبل مسؤول فرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني      الاب فراس دردر امين سر بطريركية السريان الكاثوليك ينظم لقاء للشبيبة العراقية في مركز دون بوسكو بلبنان      صدى المَدافع في العراق يلفت الأنظار عن جفاف نهر الفرات      معتمد السيستاني يحذر من تلبية طلب قطري لإطلاق سراح معتقلين من داعش      دراسة بريطانية: جهاد النكاح ليس الدافع الوحيد لانضمام الفتيات إلى تنظيم "الدولة الاسلامية"      تركيا..اعتقال مسؤول أمني في قضية قتل الصحفي الأرمني      الفيفا تختار بين الأمير علي بن الحسين وجوزيف بلاتر      البطاقة الموحدة 5 سنوات لأنهاء مشروع بدأ منذ عام 2013      في جلسة صاخبة.. البرلمان يقيل "النجيفي" من منصبه      مستشار سابقة للجيش الأمريكي بالعراق لـ CNN: لا عودة للنظام المركزي بالعراق.. وعدم اقدام الجيش على القتال سببه التأثر بالخصومات السياسية      العثور على مقبرة جماعية تضم 470 جثة بقاعدة سبايكر في تكريت      الرئيس بارزاني: سيتحطم داعش على يد البيشمركة.. امريكا اعطت ضمانات بتزويد البيشمركة بالسلاح
| مشاهدات : 831 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3292 ثانية