العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية كوندي كوسا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنيء البطريرك ساكو واعضاء الرابطة الكلدانية بمناسبة انتهاء المؤتمر التأسيسي وانتخاب الهيئة العليا للرابطة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعم نظام الكوتا للأقليات في برلمان كوردستان      النائب لويس كارو: التغيير الديموغرافي بمناطق سهل نينوى مؤقت وسينتهي      اليوم الثالث لمؤتمر إبادة السريان : شهادة وايمان والبيان الختامي للمؤتمر / لبنان      غبطة البطريرك ساكو يصل الى باريس      النائب رائد اسحق: البرلمان يؤجل التصويت على قرار شمول النازحين في دول الجوار بقرارات وتعليمات وزارة الهجرة ولجان الاغاثة      النظام الداخلي للرابطة الكلدانية      اكبر مهرجان في تورونتو .. ( 3000) مشارك يحتفلون بعيد كندا برعاية كنيسة مار بطرس الكلدانية باوكفيل      المنشور البطريركي الصادر عن قداسة البطريرك مار افرام الثاني بعد انعقاد المجمع المقدس      طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل وتتعهد باستعادة المدينة      التحالف الدولي يعلن مقتل "الاسود" في الموصل      كلينتون: الصين تحاول سرقة الأسرار الأميركية      اليونانيون أمام اختبار حاسم اليوم في استفتاء "تحديد المصير"      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعو الى معالجة الوضع الامني في بغداد      بعد إزاحة العرب.. أول عملية انقلاب تطرق أبواب داعش للإطاحة بالبغدادي وتصفية 13 قائدا      نائبة كوردستانية تؤكد أن الاتفاقيات الدولية تقرر إقامة الدولة الكوردية وليس أردوغان      داعش يعلن المناصب الجديدة لـ" بعثيوا صدام "      داعش يبيع 100 من "السبايا" السوريات بسوق "النخاسة" في الفلوجة وينظم مسابقة للقرآن جائزتها "سبية"      إطلاق نار في مجمع البحرية الأمريكية بواشنطن
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3370 ثانية