كامل زومايا: تصريح رئيس مجلس محافظة نينوى بخصوص قرار البرلمان الاوروبي غير مبرر ويحتاج الى توضيح      داعش يعدم صحفيا عراقيا ويفجر 11 منزلا لمسيحيين شرقي الموصل      إثر لقائه وفدين عراقيين حبيب أفرام : وحدة المسيحية المشرقية فوق كل اعتبار      مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق تنعى فقيدها الراحل الاب اراكيل كسباريان      النادي الآثوري في نورشوبينغ السويدية يحيي ذكرى رجالات الأمة      الرجل الذي أنتج أشهر الأفلام التي ستصدر قريباً “القائم” يتحدث عن بلده “العراق” … تدمع عيناه ويُبكي الحضور!      إجتماع لجنة الحوار اللاهوتي المشتركة بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية      المرجعيات الدينية المسيحية تقاطع مؤتمر التعايش السلمي وغبطة البطريرك ساكو يعده مجرد شعارات      وفد من الدراسة السريانية يشارك حفل توقيع كتاب (100 عام على الابادة الارمنية)      أذاعة صوت الكلدان تحتفل بمرور 36 عاما على انطلاقها      4500جندي عراقي الى مخمور بدعم اميركي استعدادا لتحرير الموصل      فريد زكريا لـCNN: سياسي عراقي بارز أخبرني أن بلاده قد لا تصمد كأمة باستمرار تراجع أسعار النفط      سائقو الشاحنات الكورد يغلقون الطريق بين اربيل ودهوك      داعش يفرض رايته "السوداء" على سيارات الأهالي في الموصل      الصحة العالمية: لا إصابة بزيكا في الشرق الأوسط      مجلس بغداد يتهم كتلا سياسية بإبقاء الملف الأمني للعاصمة “غير مستقر”      اربيل تعلن عن مراجعة اسعار السوق وبدلات ايجار الدور والمحلات التجارية      هل تؤدي انقسامات العراق الى تقويض جهود مواجهة داعش؟ تحليل بريطاني يجيب      الاتحاد الأوروبي يناشد تركيا للسماح بدخول اللاجئين اراضيها      السيستاني يرفض أن يكون «ولي فقيه» العراق
| مشاهدات : 865 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5014 ثانية