المجلس الشعبي يشارك في الجلسة الحوارية بمبنى ممثلية حكومة إقليم كوردستان في العاصمة الامريكية واشنطن      تشويه النصب الاشوري لضحايا الإبادة الجماعية في استراليا      المجلس الشعبي للاتحاد الديمقراطي المسيحي في المانيا : لا مستقبل للمسيحيين والاقليات دون حماية دولية والجميع لايعترفون بنا كشريك في الوطن      حزب بيت نهرين الديمقراطي يستنكر التفجير الارهابي في عنكاوا      داعش يتبنى تفجير عينكاوا      حكومة اقليم كوردستان تدين وتستنكر الجريمة الإرهابية التي وقعت في بلدة عينكاوا      نشاطات النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي خلال فترة اعياد القيامة المجيدة      بالصور.. مطرانية ايبارشية اربيل الكلدانية تتعرض لاضرار بسيطة اثر الانفجار قرب القنصلية الامريكية      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشجب الاعتداء الغادر الذي تعرضت له مدينة عنكاوا      فيديو بعدسة عشتار حول الانفجار الذي وقع قرب القنصلية الامريكية في أربيل      بمناسبة يوم البيئة في كردستان العراق.. ركضة ماراثونية لرياض الاطفال      النجيفي يطالب بالتوقف عن موضوع طلب الكفيل للنازحين الذين يتوجهون لبغداد      البو فهد: عشائر الأنبار خولت العبادي إقرار مشاركة الحشد الشعبي بتحرير المحافظة      صنداي تليغراف: جبهتا حرب في العراق      البنك المركزي العراقي يستثمر اموال القاصرين      «داعش» تخطط ل«11 سبتمبر مغربية»      الپيشمرگة تبدأ هجوما واسعا على مواقع ارهابيي "داعش" جنوب غرب كركوك وتحقق تقدما      الجبوري: الوضع في الانبار مقلق ويتطلب تحركا سريعا      مئات العوائل الانبارية تبيت بالعراء على حدود العاصمة بانتظار موافقات الدخول      داعش يحاصر مبان هامة في الرمادي ومجلس الانبار يطالب عشائر الوسط والجنوب بالتدخل
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3393 ثانية