المجلس الشعبي يجتمع بجنرالات أمريكية ومختصين في شؤون الشرق الأوسط في واشنطن      أخطر ما في فكر داعش، على المسيحيين التنبّه وإلّا!!!      انعقاد اللقاء الاول للجنة الحوار الثنائي بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية في موسكو      توضيح من منظمة أسيرو الخيرية حول التضليل الاخير في الوسائل الاعلام الاشورية الاميركية حول اطلاق سراح المختطفين الاشوريين      وفد من المشاركين في ورشة الجامعة الأمريكية في السليمانية عن أوضاع النازحين والمهجرين قسرا يزور مخيم عربد للاجئين في ضواحي مدينة السليمانية      الدراسة السريانية تستقبل وفدا من الدراسة الكردية والتركمانية      في حديث لتلفزيون سوريويو تي في السويد حبيب أفرام : لم يعد ينفع أن نقتل ونندد ونرقص علينا اختراع حلول بديلة      راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان في عنكاوا يقدم التهاني للمجلس الشعبي      النائب رائد اسحق يزور قيادة قوات الزيرفاني      منظمة شلومو للتوثيق في مدينة فورتس هايم الالمانية اقبال كثيف لأبناء شعبنا لتوثيق الانتهاكات التي تعرض لها شعبنا      المجمع الفقهي يصدر بيانا بشأن معركة "كسر الارهاب" في الفلوجة      السفير التركي في العراق يكشف عن شروط جديده لمنح التأشيره للعراقيين      عصابة الـ"100 حرامي" تسرق 13 مليونا في 3 ساعات      داعش ينشر فرق اعدام بشوارع الفلوجة و لجنة الامن: معركة الفلوجة بدأت بإغراق مناطق جنوبها بالمياه لإبطال العبوات الناسفة      محلل أمني أمريكي لـCNN: الفلوجة "جائزة كبرى" في الحرب مع داعش.. لكن العراق بكامله غير مستقر      وزارة البيشمركة توجه طلباً إلى البارزاني حول قضاء طوزخورماتو      بعد انطلاق ساعة الصفر.. "داعش" يفرض حظر التجوال في الفلوجة ويغلق جسور المدينة بالكتل الكونكريتية      كيماوي داعش.. تقارير "صادمة" من الموصل      لا حل الا بتحقيق مطالب شعبنا المشروعة..تصريح من تنسيقيات التيار الديمقراطي في الخارج      عشرات العوائل العربية تلجأ الى قوات البيشمركة هربا من “داعش” في مخمور
| مشاهدات : 883 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5379 ثانية