رسالة من الاتحاد الاشوري العالمي إلى المنظمة الآثوريـة الديمقراطية      وفد مشترك من اتحاد بيث نهرين الوطني وناشطين قوميين يزورون دار المشرق الثقافية      بالصور ... زيارة البابا فرنسيس الى نصب شهداء الأرمن / أرمينيا - يريفان      المركز الاوربي للقانون والعدالة يخاطب الامم المتحدة : نؤكد ان المسيحيين هم ضحايا الابادة الجماعية التي ارتكبها داعش ولا يمكننا ان نكون سلبيين وصامتين      البابا من يريفان: لعزل من يستخدم الدين في مشاريع حرب وطغيان واضطهاد      غبطة البطريرك ساكو يزور شقلاوة وكويسنجق وارموطة      جمعية حدياب للكفاءات تحصِّل زمالات دراسية من جامعات رومانية      البابا فرنسيس يحمل رسالة سلام إلى أرمينيا      بالصور... حفل تخرج كلية بابل ومعهد التثقيف المسيحي في عنكاوا، الدورة العشرون دورة "الرحمة الالهية"      تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يهنيء مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية (مطكستا) لأطلاق سراحه      الصدر يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها ويهدد بالانضمام للمطالبين بإقالة الرئاسات      في تكساس.. يطالبون بـ"الاستقلال" بعد استفتاء بريطانيا      داعش يهدد أهالي الموصل بعقوبة "تعزيرية" بحق الذين لا يسلمون أجهزة "الساتلايت"      اليوم الخامس من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016      بالصور... غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في خورنة مار كوركيس بعنكاوا      الرئيس بارزاني: لاهدف اسمى واقدس من حق تقرير المصير والاستقلال      ترامب يكشف من وراء تسليم العراق لـ "داعش"      مسلح يرفع حالة القلق من خطر الإرهاب في ألمانيا      بريطانيا تخرج من اتحاد أوروبا بعد 43 عاماً من العضوية      اليوم الرابع من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5323 ثانية