السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يلتقي رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي      الدكتور منير عيسى يلتقي السيد نائب رئيس البرلمان الهنغاري ويحدثه عن معاناة شعبنا      عمل جديد للمخرج رفيق نوري الثلاثاء 23/12/2014 في قاعة أور (جمعية الثقافة الكلدانية )      وفد من أساقفة أستراليا في أبرشية عقرة والزيبار للتضامن مع العوائل المهجرة قسراً      الأدباء السريان يطالبون بتحرير مناطق سهل نينوى      الخور اسقف يترون كوليانا وكيل رئيس الطائفة الاشورية في لبنان يستقبل الشخصية المعروفة السيدة ريما سليمان فرنجية      143 عائلة نازحة في قرى(عين بقري –داشقوتان – كرماوة) ضمن ناحية القوش تستفيد من مساعدات منظمة حمورابي      غبطة البطريرك ساكو : ادعو لعدم اقامة الحفلات في العيد ورأس السنة تضامنا مع المهجرين      المقاتلات الحربية تقصف مقرات داعش في بعشيقة      الدكتور منير عيسى يحضر في البرلمان الهنغاري مؤتمرا عن الابادة الجماعية      انفجار سيارتين مفخختين في السويد بمنطقة تقطنها جالية عراقية      رفضا اعتناق الاسلام... فقطع رأسهما أمام الجميع      منظمة : "داعش" ينشر فيروسات في أجهزة معارضيه للإيقاع بهم ومعاقبتهم      العبادي يهنئ البارزاني بانتصارات البيشمركة في زمار وسنجار      إنتشار 1000 جندي أمريكي في العراق نهاية الشهر المقبل      أكثر من 35 ألف فتاة قاصر تم تزويجها خلال 2013 في المغرب      التايمز: الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية "صنيعة الغرب"      مصلحة الهجرة السويدية تنتقد مقترح الديمقراطي المسيحي بخفض تكاليف اللجوء      تسوية أزمة قانون الرعاية الصحية بهولندا      أمريكا تحذر مواطنيها حول العالم من "الذئاب المنفردة"
| مشاهدات : 770 | مشاركات: 0 | 2013-02-18 12:25:47 |

القاعدة تتبنى تفجيرات العراق

عشتارتيفي كوم/ سكاي نيوز عربية

أعلن تنظيم القاعدة بالعراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات المنظمة التي استهدفت، بشكل رئيسي، مناطق شيعية متفرقة بالعراق الأحد، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وذكر بيان حمل توقيع تنظيم القاعدة التابع دولة العراق الإسلامية "أن أفراد التنظيم نفذوا الهجمات انتقاما للأعمال إجرامية التي قامت بها الحكومة التي يقودها الشيعة في المناطق السنية من العاصمة".

وكانت سلسلة من التفجيرات قد ضربت مناطق شرقي العاصمة العراقية بغداد في الكمالية والأمين ومدينة الصدر أسفرت عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة عشرات الآخرين، حسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسلنا بأن التفجيرات جاءت بواسطة سيارات مفخخة، الأولى في منطقة الداخل في مدينة الصدر، والثانية في مدينة الصدر استهدف سوقا شعبيا، أما انفجار السيارة الثالثة فكان في منطقة الغيارة شرقي بغداد، وانفجرت سيارة رابعة في حي الأمين جنوب شرقي بغداد.

وأوضح أن السيارة الخامسة انفجرت في منطقة الحسينية جنوب شرقي بغداد، كما انفجرت السيارة السادسة في منطقة الكمالية جنوب شرقي بغداد.

وقال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "إننا لا نعد الإرهابيين القتلة الذين قاموا بجرائمهم البشعة أكثر خطرا على أمن العراق وحياة العراقيين من الأصوات الطائفية الكريهة التي أخذت تصدر هنا وهناك ويجري للأسف دعمها وتنظيمها وتغذيتها من أطراف سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح المالكي أنه "آن الأوان للأصوات الطائفية والمحرضة أن تخرس ولصوت العقل والاعتدال والوحدة الوطنية أن يعلو فوق كل الأصوات والنعرات المقيتة"، مطالبا القوات المسلحة بأن لا تتوانى في ضرب الإرهاب وملاحقته ومتابعة المحرضين عليه.

وبدوره، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حزب البعث المنحل والقاعدة وراء الاعتداءات"، داعيا السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم إعطاء الفرصة لمن يريد زعزعة استقرار العراق.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2482 ثانية