فارس يوحنا باليوس: الموافقة على اضافة اللغة السريانية على شعار ولوحات مجلس محافظة دهوك      مراكز الطلبة والشباب الكلداني السرياني الاشوري تعقد اجتماعها الشهري في مقر المجلس الشعبي في دهوك      بلاغ صادر عن الاجتماع المشترك للهيئة القيادية والمجلس السياسي لكيان "أبناء النهرين" المنعقد يوم السبت 27 حزيران 2015      في حفل اختتام مؤتمر سيفو مئة عام حبيب افرام: مطلوب منا ومن كنائسنا و الحكومات و الاحزاب الثورة على أنفسنا ونقول كفى مطلوب حالة طوارىء شاملة      النائب رائد اسحق يزور سيادة المطران بطرس موشي في مقره في عنكاوا      البطريرك ساكو يرسل مساعدة طارئة للعائلات النازحة الى مدينة قامشلي من مدينة حسكة السورية      الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان: أكثر من 1800 عائلة مسيحية نزحت من الحسكة منذ الخميس الماضي      الكاردينال باربران يصل الى اربيل      نداء من ممثل المسيحيين في مجلس محافظة نينوى الى اهلنا في عنكاوا      جمعية البشارة الخيرية توزع مواد غذائية للعوائل النازحة في كركوك      كاميرون: داعش يشكل تهديدا قائما للغرب      الموصليون يتسللون من سوريا إلى تركيا لدخول اقليم كوردستان      تنظيم داعش يعدم 30 من أفراده بمحافظة الأنبار      الإندبندنت: من الذي يمتلك القوة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية؟      العبادي يعاتب الجيش على انسحابه من الرمادي      بعد تفجير الكويت.. داعش للبحرينيين: انتظرونا يوم الجمعة القادم      منشقة عن داعش تفضح أسرار التنظيم      نداء الضمير قبل وقوع كارثة جديدة للايزيدين على الحدود التركية      راديو أميركي: الجيش العراقي تلقى أمراً بالانسحاب من الرمادي خلال 30 دقيقة بعد 15 شهراً من القتال      "حشد": تفجيرات فرنسا والكويت وتونس نتيجة حتمية للصمت على إبادة العراقيين
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2013-04-03 16:44:57 |

قداديس اسبوع الالام والقيامة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق


بسم الاب والابن والروح القدس إله واحد امين

من ضمن نشاطات رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق، اقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة خميس الفصح وغسل ارجل التلاميذ... وذلك يوم الخميس المصادف 28/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اثناء قراءة الانجيل المقدس، قام الاب توما ككا بغسل ارجل (12) شاب، تذكارا بما فعله ربنا يسوع المسيح عندما قام بغسل ارجل تلاميذه، وبعد قراءة الانجيل وغسل الارجل، القى الاب توما موعظة بهذه المناسبة شارحا فيها الرموز الروحية واللاهوتية لهذا العمل الذي قام به الرب يسوع ويقوم به كل الكهنة في هذا اليوم... وبهذا العمل المتواضع اعطى الرب يسوع معنى اخر للمسؤول والمسؤولية، علمنا بأن المسؤول هو خادم، والمسؤولية هي خدمة.

الاكبر فيكم ليكن لكم خادما

واقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة سبت النور... وذلك عصر يوم السبت المصادف 30/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس اندي سركون والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس جمع من ابناء الرعية المؤمنين.

وفي يوم الاحد المصادف 31/3/2013 (احد القيامة) في الساعة السابعة فجرا قرأ الاب توما ككا (ملبانوثا دقيمتا) وبعدها اقام الاركذياقون توما القس ابراهيم والاب توما ككا قداسا الهيا بمناسبة عيد قيامة ربنا يسوع المسيح له المجد من الاموات... وعاون الاباء الكهنة الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس جمع غفير من ابناء الرعية المؤمنين. وبعد الانجيل المقدس قرأ الاب توما ككا رسالة تهنئة من قبل قداسة ابينا البطريرك مار دنخا الرابع.

وفي يوم الاثنين المصادف 1/4/2013 (اثنين الكياسا) اقام الاب توما ككا قداسا الهيا... وعاون الاب توما ككا الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اعلان

سوف تنظم اللجنة محاضرة بعنوان (الطرق والاساليب الصحيحة لقراءة الكتاب المقدس)، وذلك يوم الثلاثاء المصادف 9/4/2013 في الساعة السابعة مساء... والدعوة عامة للجميع.

 

 

 

         القسم الاعلامي

   لرعية مار كيوركيس التابعة

 لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق

بامكانكم متابعة نشاطاتنا على صفحة الفيسبوك (رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق)



































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3848 ثانية