المجلس الشعبي يناشد حكومة وبرلمان جمهورية المانيا الاتحادية بضرورة الاعتراف بالإبادة الجماعية التي تعرض لها المسيحييون والايزيديون والشبك في العراق      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر دولي رفيع المستوى في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك حول شؤون الأسرة في جميع انحاء العالم      منظمة شلومو للتوثيق تواصل أعمالها في مدينة ماينز الالمانية      فيديو: لقاء خاص مع غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النائب رائد اسحق يبارك البيشمركة في انتصاراتها اليوم ، ويبارك الانتصارات في الفلوجة      الدراسة السريانية تكرم اساتذة محو الامية باللغة السريانية في دهوك      (كابني) تواصل دعمها لطلاب المدارس بتكفلها نقلهم واقامة دورات تقوية      تجمع جماهيري في مدينة ديترويت لدعم قواتنا المسلحة في حربها ضد الارهاب      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شكفدلي      سكرتيرة وعضوات الهيئة الادارية لاتحاد النساء الآشوري في زيارة لمتحف التراث السرياني في عنكاوا      قوات البيشمركة البطلة تشن هجوما واسعا على تنظيم داعش الارهابي في محور الخازر      القوات العراقية تدخل الفلوجة وتبدأ حرب شوارع مع الارهابيين      البيشمركة تشن هجوماً واسعاً شمال الموصل وتطوّق أربع قرى في الحمدانية      اليونان تنقل 3 آلاف لاجئ من سوريا والعراق إلى مخازن مهجورة لا تصلح للحيوانات      داعش" ييبع" الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعم ادراج الاهوار العراقية على لائحة التراث العالمي      وزارة المالية باقليم كوردستان تعلن عن جدول توزيع رواتب الموظفين      عودة النواب الكرد الى بغداد      مؤتمر باريس" للمعارضة العراقية "مؤامرة كبيرة" لتقسيم العراق      تقارير عن رصد تحركات البغدادي
| مشاهدات : 944 | مشاركات: 0 | 2013-04-03 16:44:57 |

قداديس اسبوع الالام والقيامة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق


بسم الاب والابن والروح القدس إله واحد امين

من ضمن نشاطات رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق، اقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة خميس الفصح وغسل ارجل التلاميذ... وذلك يوم الخميس المصادف 28/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اثناء قراءة الانجيل المقدس، قام الاب توما ككا بغسل ارجل (12) شاب، تذكارا بما فعله ربنا يسوع المسيح عندما قام بغسل ارجل تلاميذه، وبعد قراءة الانجيل وغسل الارجل، القى الاب توما موعظة بهذه المناسبة شارحا فيها الرموز الروحية واللاهوتية لهذا العمل الذي قام به الرب يسوع ويقوم به كل الكهنة في هذا اليوم... وبهذا العمل المتواضع اعطى الرب يسوع معنى اخر للمسؤول والمسؤولية، علمنا بأن المسؤول هو خادم، والمسؤولية هي خدمة.

الاكبر فيكم ليكن لكم خادما

واقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة سبت النور... وذلك عصر يوم السبت المصادف 30/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس اندي سركون والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس جمع من ابناء الرعية المؤمنين.

وفي يوم الاحد المصادف 31/3/2013 (احد القيامة) في الساعة السابعة فجرا قرأ الاب توما ككا (ملبانوثا دقيمتا) وبعدها اقام الاركذياقون توما القس ابراهيم والاب توما ككا قداسا الهيا بمناسبة عيد قيامة ربنا يسوع المسيح له المجد من الاموات... وعاون الاباء الكهنة الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس جمع غفير من ابناء الرعية المؤمنين. وبعد الانجيل المقدس قرأ الاب توما ككا رسالة تهنئة من قبل قداسة ابينا البطريرك مار دنخا الرابع.

وفي يوم الاثنين المصادف 1/4/2013 (اثنين الكياسا) اقام الاب توما ككا قداسا الهيا... وعاون الاب توما ككا الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اعلان

سوف تنظم اللجنة محاضرة بعنوان (الطرق والاساليب الصحيحة لقراءة الكتاب المقدس)، وذلك يوم الثلاثاء المصادف 9/4/2013 في الساعة السابعة مساء... والدعوة عامة للجميع.

 

 

 

         القسم الاعلامي

   لرعية مار كيوركيس التابعة

 لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق

بامكانكم متابعة نشاطاتنا على صفحة الفيسبوك (رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق)





































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3851 ثانية