يوناثان بت كوليا السكرتير العام للاتحاد الاشوري العالمي يهنيء أحزابنا القومية في العراق بناسبة "أكيتو"      اتحاد النساء الاشوري يزور عددا من الامهات في مجمع " عنكاوا 2 ئاشتي" الكرفاني بمناسبة عيد الأم      مجلس الوزراء العراقي يقرر اعادة تفعيل عمل اللجان الفرعية لتعويض المتضررين في المناطق المحررة      زيارة مدير تربية الحمدانية لموظف الخدمات من ابناء شعبنا العائد من قبضة داعش      مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية في ميشغان يشارك في استقبال العبادي في واشنطن      تاسيس رابطة تجمع السريان في استراليا      (كابني ) ترعى لقاءا شبابيا مع ممثلي البعثة البابوية ومجلس كنائس الشرق الاوسط في دهوك      الرابطة السريانية: في احتفال بعيد الأم      تكرار هزائم "داعش" يقوده للانتقام من المسيحيين في الشرق والغرب      المجلس الشعبي يشارك في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة      نجم الدين كريم: دستور العراق لم يمنع رفع علم كوردستان في كركوك      إصابة 12 شخصاً على الأقل في إطلاق نار أمام البرلمان البريطاني      السويد تستعد "جديا" لهجوم نووي روسي      علم الفلك والارقام الفلكية في محاضرة بالنادي الاثوري في نورشوبينغ السويدية      قائد سلاح البر الأمريكي الجنرال مارك ميلي: معركة الموصل نموذج عن حروب المدن في المستقبل      حظر أمريكي وبريطاني على حمل أجهزة إلكترونية في الطائرات القادمة من دول شرق أوسطية وأفريقية      باولو ديبالا نجم يوفنتوس إلى ريال مدريد أو برشلونة      الصالون الثقافي – منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يحتفي بالمبدعة العراقية بلقيس الربيعي      كيفية نشوء فكرة الاحتفال بيوم الأم      أنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد يتوقع إقصاء برشلونة
| مشاهدات : 1163 | مشاركات: 0 | 2013-04-03 16:44:57 |

قداديس اسبوع الالام والقيامة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق


بسم الاب والابن والروح القدس إله واحد امين

من ضمن نشاطات رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق، اقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة خميس الفصح وغسل ارجل التلاميذ... وذلك يوم الخميس المصادف 28/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اثناء قراءة الانجيل المقدس، قام الاب توما ككا بغسل ارجل (12) شاب، تذكارا بما فعله ربنا يسوع المسيح عندما قام بغسل ارجل تلاميذه، وبعد قراءة الانجيل وغسل الارجل، القى الاب توما موعظة بهذه المناسبة شارحا فيها الرموز الروحية واللاهوتية لهذا العمل الذي قام به الرب يسوع ويقوم به كل الكهنة في هذا اليوم... وبهذا العمل المتواضع اعطى الرب يسوع معنى اخر للمسؤول والمسؤولية، علمنا بأن المسؤول هو خادم، والمسؤولية هي خدمة.

الاكبر فيكم ليكن لكم خادما

واقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة سبت النور... وذلك عصر يوم السبت المصادف 30/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس اندي سركون والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس جمع من ابناء الرعية المؤمنين.

وفي يوم الاحد المصادف 31/3/2013 (احد القيامة) في الساعة السابعة فجرا قرأ الاب توما ككا (ملبانوثا دقيمتا) وبعدها اقام الاركذياقون توما القس ابراهيم والاب توما ككا قداسا الهيا بمناسبة عيد قيامة ربنا يسوع المسيح له المجد من الاموات... وعاون الاباء الكهنة الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس جمع غفير من ابناء الرعية المؤمنين. وبعد الانجيل المقدس قرأ الاب توما ككا رسالة تهنئة من قبل قداسة ابينا البطريرك مار دنخا الرابع.

وفي يوم الاثنين المصادف 1/4/2013 (اثنين الكياسا) اقام الاب توما ككا قداسا الهيا... وعاون الاب توما ككا الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اعلان

سوف تنظم اللجنة محاضرة بعنوان (الطرق والاساليب الصحيحة لقراءة الكتاب المقدس)، وذلك يوم الثلاثاء المصادف 9/4/2013 في الساعة السابعة مساء... والدعوة عامة للجميع.

 

 

 

         القسم الاعلامي

   لرعية مار كيوركيس التابعة

 لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق

بامكانكم متابعة نشاطاتنا على صفحة الفيسبوك (رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق)





































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6192 ثانية