حركة تجمع السريان تستقبل وفداً من المنظمة الأثورية الديمقراطية      حميد مراد يدعو المرجعية الدينية لمساعدة الاقليات للبقاء في البلاد ودعم الهوية الوطنية العراقية      المديرية العامة للتعليم السرياني تجتمع و تناقش واقع التعليم في المدارس السريانية      أسقف حلب للكلدان: الإرهاب لم يدخّر عائلة واحدة      رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يزور مطران الأرمن الأرثوذكس في بغداد      وفد من منظمة التضامن المسيحي الدولية (CSI) برفقة منظمة حمورابي يتفقد بعض مدن وبلدات سهل نينوى المحررة      ابناء كرمليش يحتفلون بتذكار شفيعتهم قديسة بربارة الأول بعد التحرير      وفد من قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطكستا) يلتقي في أربيل قيادة كيان أبناء النهرين      السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يستقبل مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية      في توزيع حصص غذائية للنازحين المسيحيين، الرابطة السريانيّة: لا شيء يعوّض خسارة الوطن وسنبقى مع أهلنا مشرقيين      مظاهرة عارمة في أربيل احتجاجاً على تصريحات سروة عبد الواحد      الاستراتيجية الأميركية في المنطقة.. داعش هدفا بديلا      كيف ستجبرك "سامسونغ" على التخلص من هاتفها؟      مورينيو: ما يحدث ليس عدلا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل باختتام اليوبيل الذهبي لكنيسة الانتقال في بغداد      عرس فاتيكاني في أبرشية سيدة النجاة في الولايات المتحدة الأميركية / رعيتي مار أفرام وسيدة السلام (فلوريدا – جاكسونفل)      توضيح حول نصوص رتب الاسرار: القداس والمعمودية والاكليل والتوبة      رسالة من الرئيس بارزاني إلى الرأي العام      العراق وسوريا قدما للبشرية الكثير.. ما أكبر إرث لحضارة ما بين النهرين؟      القوات العراقية تمشط منطقتي الإعلام والشهداء شرقي الموصل
| مشاهدات : 1096 | مشاركات: 0 | 2013-04-03 16:44:57 |

قداديس اسبوع الالام والقيامة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق


بسم الاب والابن والروح القدس إله واحد امين

من ضمن نشاطات رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق، اقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة خميس الفصح وغسل ارجل التلاميذ... وذلك يوم الخميس المصادف 28/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اثناء قراءة الانجيل المقدس، قام الاب توما ككا بغسل ارجل (12) شاب، تذكارا بما فعله ربنا يسوع المسيح عندما قام بغسل ارجل تلاميذه، وبعد قراءة الانجيل وغسل الارجل، القى الاب توما موعظة بهذه المناسبة شارحا فيها الرموز الروحية واللاهوتية لهذا العمل الذي قام به الرب يسوع ويقوم به كل الكهنة في هذا اليوم... وبهذا العمل المتواضع اعطى الرب يسوع معنى اخر للمسؤول والمسؤولية، علمنا بأن المسؤول هو خادم، والمسؤولية هي خدمة.

الاكبر فيكم ليكن لكم خادما

واقام الاب توما اسطيفو ككا كاهن الرعية قداسا الهيا بمناسبة سبت النور... وذلك عصر يوم السبت المصادف 30/3/2013... عاون الاب توما الشماس لازر والشماس اندي سركون والشماس ريمون عمانوئيل... حضر القداس جمع من ابناء الرعية المؤمنين.

وفي يوم الاحد المصادف 31/3/2013 (احد القيامة) في الساعة السابعة فجرا قرأ الاب توما ككا (ملبانوثا دقيمتا) وبعدها اقام الاركذياقون توما القس ابراهيم والاب توما ككا قداسا الهيا بمناسبة عيد قيامة ربنا يسوع المسيح له المجد من الاموات... وعاون الاباء الكهنة الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس جمع غفير من ابناء الرعية المؤمنين. وبعد الانجيل المقدس قرأ الاب توما ككا رسالة تهنئة من قبل قداسة ابينا البطريرك مار دنخا الرابع.

وفي يوم الاثنين المصادف 1/4/2013 (اثنين الكياسا) اقام الاب توما ككا قداسا الهيا... وعاون الاب توما ككا الشمامسة الاعزاء (لازر واندي وريمون)... حضر القداس الاركذياقون توما القس ابراهيم وجمع من ابناء الرعية المؤمنين.

اعلان

سوف تنظم اللجنة محاضرة بعنوان (الطرق والاساليب الصحيحة لقراءة الكتاب المقدس)، وذلك يوم الثلاثاء المصادف 9/4/2013 في الساعة السابعة مساء... والدعوة عامة للجميع.

 

 

 

         القسم الاعلامي

   لرعية مار كيوركيس التابعة

 لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق

بامكانكم متابعة نشاطاتنا على صفحة الفيسبوك (رعية مار كيوركيس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية بدمشق)





































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6009 ثانية