أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 5511 | مشاركات: 0 | 2013-07-04 10:35:21 |

الاحتفال بيوم آشور في سدني -استراليا

عشتارتيفي كوم- خاص/

3 تموز 2013

احتفل الاشوريون في استراليا للسنة الثالثة على التوالي  بيوم آشور والاعداد للخطط المستقبلية في العودة بسلام إلى وطنهم .

نظم الاتحاد الآشوري العالمي فرع استراليا بالمشاركة مع اتحاد الجمعيات الاشورية الاسترالية (الفدريشن)  في يوم الاحد ، 30 من حزيران 2013 ، أمسية ثقافية احتفالاً ب"يوم آشور" تحت شعار"دور الشبيبة في تحقيق امنية العودة الى الوطن" في صالة نينوى للاحتفالات: الواقعة في  سميثفيلد رود، ايدينسور بارك، من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 11:00 ليلا، في مدينة سدني ، وكان الاتحاد الاشوري العالمي قد وجه دعوات الى مؤسسات شعبنا للمشاركة في هذا الاحتفال. حضرها العديد من ابناء جاليتنا وممثلو العديد من المؤسسات الآشورية وعدد من الشخصيات المعروفة.

بدأت الأنشطة بعقد المؤتمرالسنوي ليوم آشور من قبل شبيبة الاتحاد الاشوري العالمي والذي حضره اكثر من 150 شاب وشابة والذي افتتح بكلمة قيمة من قبل وزير الخزانة الاسترالي السيد كريس بوين في الساعة ال 11:00 صباحا، تكلم فيها عن حق الاشوريون بالرجوع الى وطنهم وتمتعهم بالحكم الذاتي في اراضيهم التاريخية  وبارك الخطوات المشجعة التي يتخذها الشبية الاشورية من اجل تحقيق هذا الهدف . بعدهارحب السيد هرمز شاهين، نائب السكرتير العام  للاتحاد الآشوري العالمي في كلمة له بالحضور وتكلم عن اسباب والدوافع وراء اختيار الاول من تموز ليكون "يوم آشور" تحت شعار"العودة الى آشور" والذي يهدف بإرسال رسالة بأحقية الآشوريين في العودة إلى وطنهم، والتأكيد على حقوقهم في العيش في سلام وأمان مع جيرانهم، من خلال تطبيق قانون حقوق الإنسان العالمي والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تؤكد على حق العودة للاجئين. ودعم مطالب الآشوريين السكان الاصليين للبلاد في سعيهم في إقامة اقليم او محافظة خاصة بهم. هذه المنطقة ستكون ذات أهمية لحماية وبقاء الآشوريين في العراق. وقدم شكرهللسيد كريس بوين على طرحه مطلب الشعب الآشوري في إقامة محافظة متمتعة بالحكم الذاتي على أراضي الأجداد الآشوريين في سهل نينوى في شمال العراق ، والذي تمت الموافقة عليه بالاجماع من قبل البرلمان الفدرالي الاسترالي بتاريخ 3 حزيران 2013  ،وكان المتحدثون الرسميون  في هدا المؤتمر كل من:

 

الدكتور راجو دونيف: تناول بحثه  العديد من المصطلحات التي استخدمت لتحديد إسم الآشوريين مثل: السريان، اليعاقبة، النساطرة ، الكلدان والآراميين.           
عنوان أحدث كتاب صدر للدكتور دونيف هو: "الآشوريون بعد نينوى: الهوية، التجزئة والصراع والبقاء على قيد الحياة (672 قبل الميلاد - 1920ميلادية) "

 

المحامية سوزي ديفيد: قدمت بحثاً حول حق شعبنا بإقامة اقليم آشور على أسس قانونية، واكدت في حقهم في التواجد مع جيرانهم في وئام وسلام وأمن من خلال ممارسة الحق في تقرير المصير بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وقدمت شرحا وفيا بهذا الصدد  تناولت فيه تجارب شعوب متعددة. سوزي هي محامية تترافع في المحكمة العليا في ولاية نيو ساوث ويلز والمحاكم العليا الاخرى في أستراليا.

 

ليندا بن منشه: قدمت بحثاً عن تجارب وتاريخ نضال الشعب الاسرائيلي ، ليندا تعمل كمديرة لعلاقات للمنظمات الغير الحكومية في مجلس النواب اليهودي في ولاية نيوساوث ويلز.

في الساعة 5:00 مساءأًبدأ الاحتفال الرسمي في "صالة نينوى". والمناسبة كانت مفتوحة لجميع الآشوريين، حضرها مندوبون من الجمعية الاشورية الاسترالية ، النادي الثقافي والرياضي الاشوري ، والجمعية الخيرية والثقافية الاشورية ، وجمعية الخابور الاجتماعية الاشورية ، وجمعية بابل الثقافية. وتضمنت كلمات، وقصائد شعرية للشاعر الاشوري المعروف السيد يوسف منشي  وعروض اخرى قام بها حوالي مائة طالب وطالبة من مدرسة دجلة  التابعة للجمعية الآشورية الاسترالية.

تكلم خلالها السيد هرمز شاهين، نائب السكرتير العام  للاتحاد الآشوري العالمي ثم اعقبه السيد ديفيد ديفيد رئيس اتحاد الجمعيات الاشورية الاسترالية والسيد شليمون حداد مسؤول فرع اوربا للاتحاد الاشوري العالمي والسيد سايمون عيسفيان رئيس الجمعية الخيرية الثقافية الاشورية في استراليا والسيد تموز تموز من جمعية بابل الثقافية والسيدة كارمن لازار مديرة مدرسة دقلط الاشورية التابعة للمؤسسة الاشورية الاسترالية والذين رحبوا بالحضور مقدمين تهانئهم بهذه المناسبة العظيمة .

وبعد هذا جاء دور الانسة آنا ديفيد والسيد جورج داديشوعن الشبيبة الاشوريةللتكلم عن دور شبيبة الاتحاد مقدمين أرائهم وافكارهم وبحوثهم وتلاوة بيان مؤتمرهم الثالث والذي انعقد في نفس اليوم  تحت شعار: " دور الشبيبة في تحقيق امنية العودة الى الوطن".

في الساعة 8:00 مساءاً بدأ برنامج ترفيهي خاص للحاضرين احياه بعضالفنانين الآشوريين المعروفين : جارلس توما ورندا يعقوب وريني دانيال .

 يمكنكم رؤية هذه الفعاليات عبر العنوان الالكتروني التالي :

Assyria Day Celebrations 2013

http://www.atour.com/news/national/20130629a.html

 

المكتب الثقافي والإعلامي 

للإتحاد الآشوري العالمي- فرع استراليا

PO Box 34, Fairfield NSW 1860 Australia.

E-mail: auaaustralia@optusnet.com.au

 





































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6164 ثانية