المجلس الشعبي ومنظمة الدفاع عن المسيحيين يزوران كنيسة الأرمن في نيويورك      نداء من البطريرك ساكو الى السياسيين العراقيين      عصمت رجب يقدم التهاني للمسيحيين بعيد القيامة      الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني لمناسبة عيد القيامة المجيدة      رؤساء الكنائس الكاثوليكية في حلب: بحقّ من تشردوا كفى!      بالصور... لقاء مشترك للجوقات يقيمه جوق الرجاء لخورنة أم المعونة الدائمة في عنكاوا      حوار حول المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري في العراق اجرته الناشطة تيريزا ايشو مع المفكر العراقي د.علاء الجوادي سفير العراق في الدانمارك      منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تهنئ العمال العراقيين بإطلالة عيدهم السنوي في الأول من أيار      فيديو... ظهور النور المقدس من قبر السيد المسيح - سبت النور ٢٠١٦      رتبة الجمعة العظيمة في كنيسة مار توما الرسول للسريان الارثوذكس/ سان دييغو      العراق.. تهديد باقتحامات جديدة وعصيان مدني      ازدياد هجمات داعش.. هل هي رقصة الموت؟      الأزمة في العراق: معصوم يدعو لاجتماع عاجل للرئاسات وأنصار الصدر يعتصمون بالمنطقة الخضراء      صنداي تايمز: قراصنة "داعش" الإلكترونيون ينشرون "قائمة اغتيالات" لعسكريين أمريكيين      هذه مطالب المتظاهرين من داخل مجلس النواب العراقي      بختيار:اتفقنا مع مسعود برزاني حول السعي الى “استقلال كردستان”!      إعلان الطوارئ في بغداد بعد اقتحام المنطقة الخضراء      داعش يهاجم قوات البيشمركة بأسلحة كيمياوية في محور الخازر      نيويورك تايمز: العراق عالق في حلقة مُفرغة من التاريخ      السلطات الايطالية تحبط هجوماً محتملاً في روما والفاتيكان
| مشاهدات : 1468 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2394 ثانية