المجلس الشعبي يشارك في الجلسة الحوارية بمبنى ممثلية حكومة إقليم كوردستان في العاصمة الامريكية واشنطن      تشويه النصب الاشوري لضحايا الإبادة الجماعية في استراليا      المجلس الشعبي للاتحاد الديمقراطي المسيحي في المانيا : لا مستقبل للمسيحيين والاقليات دون حماية دولية والجميع لايعترفون بنا كشريك في الوطن      حزب بيت نهرين الديمقراطي يستنكر التفجير الارهابي في عنكاوا      داعش يتبنى تفجير عينكاوا      حكومة اقليم كوردستان تدين وتستنكر الجريمة الإرهابية التي وقعت في بلدة عينكاوا      نشاطات النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي خلال فترة اعياد القيامة المجيدة      بالصور.. مطرانية ايبارشية اربيل الكلدانية تتعرض لاضرار بسيطة اثر الانفجار قرب القنصلية الامريكية      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشجب الاعتداء الغادر الذي تعرضت له مدينة عنكاوا      فيديو بعدسة عشتار حول الانفجار الذي وقع قرب القنصلية الامريكية في أربيل      بمناسبة يوم البيئة في كردستان العراق.. ركضة ماراثونية لرياض الاطفال      النجيفي يطالب بالتوقف عن موضوع طلب الكفيل للنازحين الذين يتوجهون لبغداد      البو فهد: عشائر الأنبار خولت العبادي إقرار مشاركة الحشد الشعبي بتحرير المحافظة      صنداي تليغراف: جبهتا حرب في العراق      البنك المركزي العراقي يستثمر اموال القاصرين      «داعش» تخطط ل«11 سبتمبر مغربية»      الپيشمرگة تبدأ هجوما واسعا على مواقع ارهابيي "داعش" جنوب غرب كركوك وتحقق تقدما      الجبوري: الوضع في الانبار مقلق ويتطلب تحركا سريعا      مئات العوائل الانبارية تبيت بالعراء على حدود العاصمة بانتظار موافقات الدخول      داعش يحاصر مبان هامة في الرمادي ومجلس الانبار يطالب عشائر الوسط والجنوب بالتدخل
| مشاهدات : 1249 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2759 ثانية