منشورات للدولة الاسلامية في الموصل تعترف خلالها بالانسحاب من بلدات سهل نينوى امام القصف الجوي الامريكي وتقدم قوات البيشمركة      فيديو.. بلدة تللسقف بعد تحريرها من التنظيم الارهابي "داعش"      الپیشمرگه‌ تسيطر على ثلاث قرى وتقترب من ناحية برطلة      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفد بطاركة الشرق برئاسة الراعي      نيجيرفان بارزاني يبدي إستعداده في دعم توفير حماية دولية للمسيحيين والمكونات الأخرى في المنطقة      البابا: الحرب العالمية الثالثة قد بدأت      غبطة المطران مار ميلس زيا وأعضاء المجتمع الاشوري في سيدني، يجتمعون مع وزيرة الخارجية في حكومة الظل، تانيا بليبرسيك      النائب فارس ججو يزور عددا من الاسر النازحة من الموصل و مناطق سهل نينوى الى مدينة عنكاوا ويطلع على احوالها ويعد بتقديم المساعدة لها      عشتارتيفي كوم ينشر صوراً حصرية من داخل بلدة تللسقف      مظلوم مروكي: المجلس الشعبي كان السباق في طلب حماية دولية لشعبنا في مناطقه      14 داعشياً يسلمون انفسهم الى قوات البيشمركة في بعشيقة      مشاكســــــة.. أحلــــــم بحكومـــــــات فاســــــدة      قرار مجلس الأمن خطوة اولى على الطريق الصحيح      الغارديان: البيشمركة افضل خيارات اوباما لمواجهة "داعش"      عزة الدوري صديق "داعش".. وعدوّه      سحب وأمطار وعواصف رعدية بغير أوانها تثير إستغراب وتساؤلات أبناء السليمانية      زعيم مسيحي باكستاني: "يجب أن يصحو العالم لنجدة العراق"      واشنطن تنوي إرسال قوات إضافية للعراق      محافظ تكريت لـ {الشرق الأوسط}: 4 أفواج تستعد لدخول المدينة ومصادر من داخل الموصل: «داعش» ينسحب من الجانب الأيسر      100 طلعة أميركية في سماء العراق والأنظار تتوجه صوب سد حديثة
| مشاهدات : 914 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2643 ثانية