صدور العدد 13 من جريدة سورايا      اتحاد النساء الآشوري يشارك في اجتماع الشبكات والمجموعات العاملة في تفعيل قرار مجلس الامن 1325      تلكيف.. الطائرات الاميركية تقصف مواقع "داعش"      رغم الهجرة ومعاناتها لقاء للشباب المسيحي العراقي في عمان      النائب رائد اسحق يطلع على احوال النازحين في دير مار متي وقرية كوري كافانا      الـشبكة الآشـورية لحقوق الإنسان تلتقي مسؤولين في الخارجية الأوروبية      تضارب الانباء حول قيام "داعش" بتفجير دير في الموصل      بعشيقة.. مقتل اكثر من 20 من عناصر "داعش" في كمين للبيشمركة      في عمان خريطة طريق لمسيحيي البلدان العربية      المدير العام للثقافة والفنون السريانية/وكالة يستقبل رئيس اتحاد الأدباء السريان والوفد المرافق له      البرلمان الأوروبي ومجلس أوربا يستقبلان البابا فرنسيس لأول مرة      نيجيرفان بارزاني: من حق كوردستان الحصول على ضمانات لعدم تكرار مآسي الماضي      بارزاني لليسار الالماني: نحارب ارهابيين يملكون اسلحة دولتين      تجدد الاشتباكات بين البيشمركة وداعش في كركوك      قوات البيشمركة الكردية "تصد هجوما" لتنظيم الدولة على سد الموصل شمال العراق      فوكس نيوز: البنتاغون يستعد لدعم البيشمركة والجيش العراقي في حربهم ضد"داعش"      انتهاكات داعش في الموصل ترقى إلى جرائم حرب      تعزيزات عشائرية للرمادي لمواجهة "داعش"      الأمم المتحدة: 35 بالمئة من النساء في العالم يتعرضن لعنف جنسي      وفاة الفنانة اللبنانية صباح عن عمر 88 عاماً
| مشاهدات : 1078 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3067 ثانية