مجلس محافظة نينوى يعتبر سهل نينوى وسنجار مناطق منكوبة      فيديو.. المهجرين من سهل نينوى في قرى افزروك ميري وشكفدالي وكاني بيلاف      "داعش" تفجر منازل رجال الدين (السنة) في تلكيف      قداسة البطريرك مار أدى الثاني يعزي برقود مثلث الرحمات المطران مار نرسي توما      مسيحيو العراق المهجرون يروون جرائم ارتكبتها «داعش» بحقهم      مسيحيون يخشون العودة الى مناطقهم المحررة      نالبانديان يسلم أردوغان الدعوة الرسمية لحضور مراسم إحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية      شبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط في مؤتمر خاص لمنظمة الامم المتحدة / اربيل - عينكاوا      أمين جامعة الدول العربية يناقش أوضاع مسيحيي العراق      وزارة حقوق الانسان والجمعية العراقية تزوران سيادة المطران بشار متي وردة      "بوكو حرام" تقطع رؤوس المسيحيين في نيجيريا      الاتفاق على صرف رواتب البيشمركة من بغداد واعطاء سلفة لدفع رواتب موظفي الاقليم      مــعصــوم : الاعــلان عن التشكيــلــة الحكــومــية بــات وشيــكا      نائب أمريكي لـCNN: تحرك واسع ضد داعش خلال أسبوع.. ونحتاج إلى مؤازرة السنة ودعم السعودية      هجوم جمهوري على أوباما بعد تصريح "غياب استراتيجية مواجهة داعش"      مرصد عراقي: ارتفاع عدد المختطفين الايزديين الى اكثر من 2700 مختطف وان 70 % منهم اناث واطفال      قوات عراقية وكردية "تدخل بلدة آمرلي" المحاصرة      تنظيم "داعش" يبيع نحو 300 من الأيزيديات      احصائية للامم المتحدة وحكومة الاقليم: 1000 موقع بكوردستان يستقبل 850 الف لاجئ عراقي      لبنان: توتر طائفي بعد قرار ملاحقة محرقي علم "داعش" وعليه شعار التوحيد في منطقة مسيحية
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.1794 ثانية