فيديو.. نازحون مسيحييون يتحدثون عن تهجيرهم وتسليبهم من الموصل      فيديو.. المسيرة الاحتجاجية في عنكاو لتهجير المسيحيين قسرا من الموصل      تنويه.. ترددات جديدة لقناة عشتار الفضائية      نيافة المطران افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية      البطريرك ساكو: الأمم المتحدة لا تزال صامتة أمام مذبحة المسيحيين      مسيرة استنكارية حاشدة في عنكاوا وتقديم مذكرة هامة الى الامم المتحدة      الجمعية الاشورية توزع مواد غذائية في كنيسة المشرق الاشورية في تلكيف      مثقفين واعلاميين عراقيين ينظمون زيارة الى الكنيسة العراقية في لندن تضامنا مع المسيحيين في العراق      مركز تللسقف للثقافة والفنون يعقد مؤتمره الانتخابي الاول وينتخب عصام شابا رئيسا له      مسؤول مكتب حرية الاديان في الامم المتحدة يستقبل الوفد الكوردستاني      قوات البيشمركة تتأهب لمواجهة تهديد "داعش"      مسلحون يعتزمون تفجير المنارة الحدباء بالموصل والأهالي يحاولون منعهم      فيديو.. تفجير النبي شيت في مدينة الموصل      بدء التصويت في انتخابات الرئاسة التركية في المعابر الحدودية      المالكي يصل الى البرلمان ويلتقي الجبوري لبحث تسمية رئيس الحكومة المرتقبة      مسؤول في الامم المتحدة يؤيد ادراج "الدولة الاسلامية" في سوريا على اللائحة السوداء      داعش تأمر بختان نساء العراق      بان كي مون يشيد بدور البيشمركة في حماية الاقليات في العراق ويقدم تعازيه لذوي الشهداء      مسؤول محلي: عناصر داعش قاموا بتسوية مرقد النبي يونس بالارض ويستعدون لهدم المزيد      تطهير العراق من الأقليات يترك شعبه بلا مصير
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3078 ثانية