العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية كوري كافانا      زيارة منظمة بيث نهرين للمرأة الى اخوية المحبة (الكاريتاس)      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى الرئاسات الثلاث في العراق والى رئيس برلمان إقليم كوردستان      الوفد الاعلامي لقناة عشتار الفضائية الى لبنان      مجلس النواب يصوت بالزام الجهات التنفيذية بصرف رواتب الموظفين النازحين      أنور هداية يتفقد أبناء شهبنا المهجرين في مجمع أشتي 2 في عنكاوا      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل اعضاء كيان أبناء النهرين في سيدني      مجلس عشائر السريان /برطلي يزور حركة تجمع السريان      فارس يوحنا في زيارة الى قرى أبناء شعبنا المتضررة من القصف التركي      رئيس الديوان يتفقد عدد من كنائس محافظة كركوك      تخوف من 11 سبتمبر فرنسي      أهم مطالب المتظاهرين في المحافظات العراقية لهذا اليوم      المرجعية تفوض الحكومة والبرلمان والقضاء بتحقيق الاصلاحات بقرارات مقنعة للشعب      في الدوري الفرنسي .. باريس يحل ضيفا على موناكو .. ومارسيليا وليون وبوردو في مواقف صعبة      مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة: لتذكر جهود العلاّمة ميخائيل الجميل في تفعيل ملف تطويب المطران الشهيد ملكي      العثور على جثث عدد كبير من اللاجئين داخل شاحنة في النمسا      بعد تموز الحار.. زخات مطر في بعض المناطق بالعراق      باستثناء المانيا .. اوروبا تغلق ابوابها لمنع تدفق اللاجئين      الشركات النفطية في اقليم كوردستان تتلقى مدفوعاتها      مصدر أمريكي: مقتل الخبير الالكتروني لـ"الدولة الإسلامية"
| مشاهدات : 1339 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3791 ثانية