مؤسسة الجالية الكلدانية تحتفل بذكرى مرور 4 سنوات على البرنامج الكبير لذوي الاحتياجات الخاصة في ميشغان      حديث السيد وليم وردا في الندوة التي أقامها المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان يوم السبت 6/8/2016 في بغداد بمناسبة الذكرى الثانية لاجتياح داعش مناطق الأقليات العراقية      اثر لقائه البطريرك السرياني حبيب افرام: كيف نعطي أملا ونوراً لمسيحيي الشرق      نواب مسيحيون يطالبون مجلس النواب بوضع قانون يضمن حقوق مكونات الشعب العراقي      "الإيكونومست": المسيحيون يتعرضون للجرائم والجاني يفلت من العقاب      البطريرك لحام: على المسيحيين عدم اللجوء الى الهجرة      أتحاد الادباء والكتاب السريان يجتمع في عنكاوا      مؤتمر " تحسين قدرة الاندماج لدى العائدين في المناطق المحررة في العراق "      (كابني) تدعم الانشطة الرعوية لابرشية بغداد لكنيسة المشرق الاشورية      بعد موقف موسكو دعماً لمسيحيي الشرق، حبيب افرام: متى خطة عمل حقيقية؟      منظومة أمنية للعاصمة تضم 23 ألف كاميرا ومناطيد وسيارات كشف متفجرات      الكنيسة المصرية تتوافق مع الحكومة حول بناء الكنائس.. هذه أبرز ملامح مشروع القانون      البرلمان العراقي يقر قانون العفو العام      شنيشل: أستراليا منتخب عالمي ولكننا نستطيع مفاجئته      الامم المتحدة: 400 الف مدني سينزحون لكوردستان مع انطلاق معركة الموصل      ارتفاع عدد ضحايا زلزال ايطاليا إلى أكثر من 240 قتيلا ومئات الجرحى      ناسا تبيع بالخطأ "كنزا وطنيا"      رئيس اقليم كوردستان: المنطقة على موعد مع تغييرات كبيرة واوضاعها حساسة لكل الاطراف      شاهد من داعش يكشف للمرة الأولى أسرار تأسيس التنظيم – الحلقة الـ 3      دق ناقوس الخطر في إقليم كوردستان بعد تزايد ظاهرة هجرة الأطباء
| مشاهدات : 1540 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7776 ثانية