مقص الحلاق (غيد) يعود للعمل بعد عامين من البطالة وتجربة النزوح القاسية      النائب رائد اسحق يحضر قداس التناول الاحتفالي لابرشية الموصل للسريان الارثوذكس      337 نائباً مصرياً يتقدمون بمشروع قرار للاعتراف بجريمة إبادة الأرمن      سيرغي لافروف: روسيا ستستضيف مؤتمرًا ثانيًا للدفاع عن المسيحيين      وفد علماء دين من النجف وقُم يزور البطريركية الكلدانية في بغداد      وفد من الوطني الآشوري وأبناء النهرين يلتقي عددا من ممثلي تنظيمات شعبنا في شيكاغو      وفد من مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات يزور المجلس الشعبي      في قداس لذكرى الشهداء السريان، المطران صليبا: من يعبر للمنتهى يخلص      اليوم الثاني والثالث للوفد العراقي المشارك في يوم الشبيبة العالمي في بولندا      المركز العالمي للدبلوماسية والسياسة يقيم ورشة عمل لأحزاب شعبنا      اقليم كوردستان في انتظار مبادرة سياسية جديدة من الرئيس بارزاني وممثله يجتمع بالاطراف الكوردستانية      الإعمار: أكثر من 23 مليار دولار خسائر العراق بعد سقوط الموصل      ألمانيا تتخوف من «إرهاب إسلامي» عبر لاجئين      فيديو... دور الرياضيين المسيحيين في رفد وتطوير الكرة العراقية      فرنسا.. مصرع ذابحي القس      كتلة الدعوة: فوجئنا بالقانون الجديد وفقراته تعطي امتيازات خيالية لرئاسة البرلمان      بارزاني يعلن عن قرب حسم مسألة الاستقلال      إصابة قادة "داعش" بالرعب في غرب العراق      محافظ أربيل: لن نجبر النازحين على مغادرة إقليم كوردستان      هجمات ألمانيا.. اللاجئون ضحايا أفعال بعضهم
| مشاهدات : 1521 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5890 ثانية