البرلمان الألماني على وشك الإعتراف بإبادة الارمن وسط استياء تركي      فيديو... كمال يلدو في لقائه مع الباحث الآثاري حامد الحيدر: من يرعى آثارنا، من يرعى هويتنا الوطنية؟      بدعوة من البطريركية الكلدانية .. مسيحيون ومسلمون وصابئيون وايزيديون يصلون من أجل السلام      الاهتمام بالجانب الصحي في صفوف النازحين من اولويات عمل منظمة (كابني )      في مؤتمر حول التطرّف في كوبنهاغن حبيب أفرام : لنهضة مشرقية عربية إسلامية أو جحيم دائم      مجلس ادارة شبكة تحالف الاقليات العراقية يعقد اجتماعا تداوليا برئاسة السيد وليم وردا لمناقشة برامج التحالف والعلاقات مع جهات مانحة      افتتاح مبنى جديد للمجلس البلدي في ناحية القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحيي انتصارات قوات البيشمركه على فلول الارهاب      المجلس الشعبي يناشد حكومة وبرلمان جمهورية المانيا الاتحادية بضرورة الاعتراف بالإبادة الجماعية التي تعرض لها المسيحييون والايزيديون والشبك في العراق      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر دولي رفيع المستوى في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك حول شؤون الأسرة في جميع انحاء العالم      متحدث حكومة اقليم كوردستان ردا على الرئيس الايراني:قوات البيشمركة هي من حمت اربيل      لافروف يطالب تركيا بسحب قواتها من العراق      "سبوتنيك" تكشف أماكن تواجد "السبايا" الإيزيديات في العراق      الجيش العراقي يوقف تقدمه بالفلوجة لصد هجوم مضاد      كركوك توجه انتقادات لاذعة لبغداد: الحل الوحيد الانفصال      بالأرقام.. خريطة ضرائب "داعش" أغنى التنظيمات الإرهابية      قوات البيشمركة البطلة تشن هجوما واسعا على تنظيم داعش الارهابي في محور الخازر      القوات العراقية تدخل الفلوجة وتبدأ حرب شوارع مع الارهابيين      البيشمركة تشن هجوماً واسعاً شمال الموصل وتطوّق أربع قرى في الحمدانية      اليونان تنقل 3 آلاف لاجئ من سوريا والعراق إلى مخازن مهجورة لا تصلح للحيوانات
| مشاهدات : 1482 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2285 ثانية