المرصد الآشوري يدين ويستنكر حادثة اغتيال الاب الشهيد القس روفائيل موسى في مصر      البرلمان الاوربي يستضيف منظمة شلومو للتوثيق للوقوف لما يتعرض له المسيحيين من ابادة جماعية في العراق      اثر اغتيال قس قبطي حبيب افرام: ندفع ثمن كوننا مسيحيين، والعار على كل من يسكت      أصدقاء الشعب الكلداني السرياني الاشوري في البرلمان الاوربي يحيون الذكرى الاولى بعد المئة لمجازر سيفو      السيد صباح ميخائيل برخو يلقي محاضرة بعنوان "مذكرات الشيوعيين العراقيين.. تاريخ ووطنية" في منظمة كلدو آشور      إجتماع لسكرتيري المجمعين السينوديسيين المقدسين، للكنيستين المشرق الآشورية، والقبطية الارثذوكسية      في حديث تلفازي السيد وليم وردا يصف تحرير الفلوجة بالانجاز الأمني الوطني الكبير      وزير خارجية ألمانيا يزور الـ”دزيدزيرناكابيرت”      (كابني ) تقيم دورة لتعليم اللغة الكردية للنازحين لتهيئتهم للدخول في سوق العمل      المطران بشار متي وردة : زيارة البابا للعراق ضرورية للحفاظ على وجود المكون المسيحي      الغرب والمجتمعات الإسلامية.. حان وقت المصارحة      أسطورتا البرازيل يدعوان ميسي "للعودة"      استمرار التحضيرات في إقليم كوردستان استعداداً لإستقبال المزيد من النازحين      بعد مرور عامين على اعلان “الخلافة” اين تنظيم داعش الآن في العراق وسوريا؟      العبادي يعلن تغيير خطة تحرير الموصل بعد تسريبها من نواب في البرلمان      العيساوي يكشف التفاصيل الكاملة لهروب ”داعش” بحماية التحالف      واشنطن تستعجل معركة الموصل والقضاء على الارهابيين في 2017      تفاصيل الهجوم على مطار أتاتورك وإفادات الشهود      ألمانيا تستنفر قواها لهجمات محتملة لـ"داعش"      ألمانيا: الاستخبارات الداخلية تحذر من تنامي كل أشكال التطرف
| مشاهدات : 1499 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4764 ثانية