رئاسة ديوان اوقاف الديانات تستقبل غبطة البطريرك ساكو ولجنة الاوقاف والشؤون الدينية البرلمانية      بيان صادر من مجلس محافظة نينوى حول التطهير ألاثني لقرى المسيحيين      بالصور.. ابناء شعبنا في فرنسا ينظمون تظاهرات يستنكرون فيها الاعتداءات الارهابية التي طالت قرى الاشوريين في منطقة الخابور بمحافظة الحسكة السورية      بالصور.. وصول اول عائلة من ابناء شعبنا النازحين من قرية تل تمر السورية الى قرية كوري كفانا في محافظة دهوك      زيارة مجلس ناحية برطلة      منظمة كلدو اشور للحزب الشيوعي الكوردستاني تستنكر الاعمال الاجرامية التي تنال المسيحيين في سوريا      أحزاب وتنظيمات شعبنا تدين مجزرة تدمير آثار عمرها 7000 سنة      بالصور .. قناة عشتار توثق وصول اول عائلة نازحة من منطقة الخابور السورية باتجاه منطقة الخابور العراقية      لقاء عضوة برلمان أقليم كوردستان وحيدة ياقو ببعض قيادات المجلس في أربيل      جميل دياربكرلي: ما يحصل هو إبادة بحق الشعب ونطالب بإنقاذ الآشوريين من براثن داعش      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع بابا الفاتيكان      تقرير مستوى النزاهة والشفافية والفساد بمفاصل دوائر الدولة العراقية      قداس الهي بمناسبة الاحد الثالث من زمن الصوم و من اجل راحة انفس شهداء خابور وعلى نية المخطوفين- سوريا      معصوم يعرض في إقليم كوردستان خطة شاملة لحل مشاكل بغداد مع أربيل      شنگال..البيشمركة تصد هجوما لارهابيي "داعش" من 4 محاور      القوات الامنية تتقدم من خمسة محاور باتجاه الدور والعلم وتكريت وتدك اوكار داعش      مفوضية انتخابات خاصة بإقليم كوردستان تباشر مهامها      كيري: لن نعلن عن موعد الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل العراقية      أستراليا تحظر على رعاياها السفر إلى مدينة الموصل      كنبر وغيدان اتفقا على الادلاء بأقوال متشابهة امام لجنة التحقيق بسقوط الموصل
| مشاهدات : 1205 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2359 ثانية