"كوردستاني نوى": مليون مسيحي هاجروا من العراق بسبب "داعش"      اطلاق وثيقة السلم المجتمعي (وثيقة رمضان1436 هـ) بمشاركة جميع الأديان والمذاهب      الاتفاق على تأسيس رعية لكنيسة المشرق الاشورية في دنفر      محاضرة وقداس للاب توما ككا ببيروت      اتحاد النساء الآشوري في زيارة تعارفية للجنة المرأة في الجمعية الارمنية في العراق      اثر لقائه السفير العراقي... حبيب افرام: على ارض العراق وسوريا يكتب مصير الشرق      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية كوندي كوسا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنيء البطريرك ساكو واعضاء الرابطة الكلدانية بمناسبة انتهاء المؤتمر التأسيسي وانتخاب الهيئة العليا للرابطة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعم نظام الكوتا للأقليات في برلمان كوردستان      النائب لويس كارو: التغيير الديموغرافي بمناطق سهل نينوى مؤقت وسينتهي      كاميرون يعطي "ساس" الضوء الأخضر لتصفية قادة داعش في سوريا والعراق      نائب: الرفض الامريكي لدخول طائرات F16 القواعد العراقية خرقاً للاتفاق والتفافاً على الصفقة      جبهة النصرة: أبو بكر البغدادي مجرم وبخلافته ستسوء الأوضاع أكثر      طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل وتتعهد باستعادة المدينة      التحالف الدولي يعلن مقتل "الاسود" في الموصل      كلينتون: الصين تحاول سرقة الأسرار الأميركية      اليونانيون أمام اختبار حاسم اليوم في استفتاء "تحديد المصير"      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعو الى معالجة الوضع الامني في بغداد      بعد إزاحة العرب.. أول عملية انقلاب تطرق أبواب داعش للإطاحة بالبغدادي وتصفية 13 قائدا      نائبة كوردستانية تؤكد أن الاتفاقيات الدولية تقرر إقامة الدولة الكوردية وليس أردوغان
| مشاهدات : 1305 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3002 ثانية