غبطة البطريرك ساكو يوجه رسالة الى الكهنة والرهبان الذين تركوا كنائسهم واديرتهم في العراق من دون موافقات قانونية وهاجروا الى الغرب      فارس يوخنا لـ رووداو: من الصعب عودة المسيحيين بدون وجود قوات حفظ السلام للمسيحيين      هاوريسك.. قرية أرمنية تحمي سكّانها من "داعش"      مركز (عنكاوا مول) للمساعدات الانسانية      التنسيقية و OCHA يبحثان شؤون النازحين      سماحة السيد عمار الحكيم يزور المهجرين في بلدة عنكاوا      هكذا يعيش ابناء شعبنا المسيحي في قاعة مرحبا بعينكاوة...      زيارة السيد فرنسوعوديشو مندو الى جبهة القتال في الخازر      بابا الفاتيكان ينتقد الميليشيات الدينية: لا أحد يمكنه التصرف كـ"درع للرب"      الصور تتحدث.. المهجرين من سهل نينوى في قريتي قرولا وبيدار      رجال من الموصل يشترون “السبايا” الازيديات ويطلقون سراحهن سرا      واشنطن تشن ضربات جوية ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا      القادة العراقيون في نيويورك لحشد الدعم الدولي لبلدهم      نیچیرڤان بارزاني : لحد الآن لم تبدأ المباحثات الرسمية بين الإقليم وبغداد      فقدان مئات الجنود العراقيين وعرض أسرى في شوارع الفلوجة      الأمم المتحدة: 150 ألف لاجئ وصلوا أوروبا بحراً وكثيرون غرقوا قبل الوصول      العثور على 800 رصاصة في سيارة المتسلل الى البيت الابيض      أهالى "تلعفر" يروون مآسيهم تحت حكم "داعش"      في الموصل مهر الفتاة رغيف خبز وتمرة وفق شريعة البغدادي      الرئیس بارزانی والحكیم يؤكدان على ضرورة معالجة المشاكل والخلافات بين أربيل وبغداد
| مشاهدات : 978 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0422 ثانية