قداسة البابا تواضروس الثاني يبحث مشاكل مسيحيي العراق مع ممثل طائفة الكلدان في مصر      غدا السبت.. تظاهرة في مدينة أورهس الدنماركية تضامنا مع مسيحيي العراق      غدا السبت.. مظاهرة في مدينة ملبورن الاسترالية استنكارا للاعمال الاجرامية التي تقترف بحق مسيحيو العراق      غدا السبت.. (صرخة قومية) للمشاركة في المسيرة الشعبية دعما لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق وسوريا      غدا السبت.. تظاهرة جماهيرية امام البرلمان السويدي في ستوكهولم احتجاجا لتهجير مسيحيي الموصل      غدا السبت: وقفة احتجاجية بالشموع في مدينة آيسن الالمانية تضامنا مع مسيحيي العراق      غدا السبت.. تظاهرة في مدينة سدني دعما لصمود الشعب العراقي بكافة مكوناته      غدا السبت.. اعتصام وتظاهرة في يوتيبوري السويدية دعما للمسيحيين المهجرين في مدينة الموصل      لقاء مهم لأذاعة صوت الكلدان مع راعي ابرشية مار توما الرسول الكلدانية مار فرنسيس فرنك قلابات      برعاية قداسة البابا تواضروس الثاني.. مجلس كنائس مصر يقيم أمسية صلاة من اجل السلام في العراق      اختطاف 35 كورديا شبكيا بينهم نساء وأطفال في الموصل      (داعش) يلغي اقساماً وكليات في الموصل أبرزها القانون ويفصل الجنسين في الكليات الأخرى      رسالة الجمعية العراقية لحقوق الانسان الى الرئيس الاميركي حول تطورات الوضع في العراق      إحباط هجوم واسع لـداعش على بلدة الضلوعية شمال بغداد      مصور عسكري سوري يشهد في الكونغرس على جرائم الأسد      15 قتيلاً وجريحاً بانفجار سيارة مفخخة قرب أمانة بغداد      الخارجية الامريكية: النفط ملكا لكل العراقيين ويجب حل مشكلة تصديره في اطار الدستور      نواة أول مقاومة مسلحة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل      بارزاني يزور مخيم الخازر وقطعات البيشمركة في سهل نينوى      أهالي الموصل يمنعون «داعش» من تفجير المئذنة الحدباء
| مشاهدات : 879 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8647 ثانية