كامل زومايا: تصريح رئيس مجلس محافظة نينوى بخصوص قرار البرلمان الاوروبي غير مبرر ويحتاج الى توضيح      داعش يعدم صحفيا عراقيا ويفجر 11 منزلا لمسيحيين شرقي الموصل      إثر لقائه وفدين عراقيين حبيب أفرام : وحدة المسيحية المشرقية فوق كل اعتبار      مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق تنعى فقيدها الراحل الاب اراكيل كسباريان      النادي الآثوري في نورشوبينغ السويدية يحيي ذكرى رجالات الأمة      الرجل الذي أنتج أشهر الأفلام التي ستصدر قريباً “القائم” يتحدث عن بلده “العراق” … تدمع عيناه ويُبكي الحضور!      إجتماع لجنة الحوار اللاهوتي المشتركة بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية      المرجعيات الدينية المسيحية تقاطع مؤتمر التعايش السلمي وغبطة البطريرك ساكو يعده مجرد شعارات      وفد من الدراسة السريانية يشارك حفل توقيع كتاب (100 عام على الابادة الارمنية)      أذاعة صوت الكلدان تحتفل بمرور 36 عاما على انطلاقها      4500جندي عراقي الى مخمور بدعم اميركي استعدادا لتحرير الموصل      فريد زكريا لـCNN: سياسي عراقي بارز أخبرني أن بلاده قد لا تصمد كأمة باستمرار تراجع أسعار النفط      سائقو الشاحنات الكورد يغلقون الطريق بين اربيل ودهوك      داعش يفرض رايته "السوداء" على سيارات الأهالي في الموصل      الصحة العالمية: لا إصابة بزيكا في الشرق الأوسط      مجلس بغداد يتهم كتلا سياسية بإبقاء الملف الأمني للعاصمة “غير مستقر”      اربيل تعلن عن مراجعة اسعار السوق وبدلات ايجار الدور والمحلات التجارية      هل تؤدي انقسامات العراق الى تقويض جهود مواجهة داعش؟ تحليل بريطاني يجيب      الاتحاد الأوروبي يناشد تركيا للسماح بدخول اللاجئين اراضيها      السيستاني يرفض أن يكون «ولي فقيه» العراق
| مشاهدات : 1433 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5659 ثانية