السيدة باسكال وردا و السيد وليم وردا يستقبلان السفير الفرنسي في بغداد      صلاة الدفن ومراسيم التشييع على روح الاب الربان ادي خضر القس النعماني      تحالف الاقليات العراقية و المسلة تلتقيان رئيس برلمان اقليم كوردستان – العراق      عضو مجلس النواب العراقي رائد اسحق والقاضي اشرف العبادي يزوران مقر حركة تجمع السريان بعنكاوا      لقاءات مهمة لأذاعة صوت الكلدان      الدكتورمنيرعيسى يلتقي السيد وزيرالدولة السابق للشؤون الدينية و النائب الحالي في البرلمان الاوروبي      مجلس عشائر السريان / برطلي يزور حزب بيت نهرين الديمقراطي في عنكاوة      منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم الطلبة المتفوقين في سيدني      رئيس الجمهورية يستقبل النائب جوزيف صليوا      مؤتمر في أربيل لمناقشة الإبادة الجماعية بحق الأيزيديين والمسيحيين      الموافقة على منح سنة سبتية لسيادة المطران سعد سيروب حنا      نيافة المطران د.افاك اسادوريان يترأس اجتماعا لرؤساء واعضاء اللجان الادارية والفرعية للطائفة الارمنية      نيجيرفان البارزاني : علينا تقوية الاتفاق الحاصل بین حكومة أقلیم كوردستان والحكومة العراقیة الفدرالیة وان ندیر العراق حسب مبدأ المشاركة والتوافق الحقیقیین      مصدر: الأوضاع داخل مدينة الموصل مزرية والناس يعيشون في قلق وبدأوا بالهرب نحو شمال المدينة      داعش يفقد آخر حواضنه في الأنبار.. والجيش العراقي يكسب أبناء العشائر      لجنة التحقيق بسقوط الموصل: سنستجوب 50 ضابطاً رفيعاً خلال شهرين      المانيا توقف تصدير السلاح الى السعودية      الأستراليات يعززن صفوف "داعش"      تفتيش طائرتين أمريكيتين بعد تلقي "تهديد" بوجود قنابل على متنهما      قانون “سري” للمخابرات.. يتيح التنصت على الهواتف وينتظر مناقشات حقوق الإنسان
| مشاهدات : 1158 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3222 ثانية