الاشوريين المقيمين في الامارات يقدمون التعازي برحيل قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      وفد من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان برئاسة السيدة باسكال وردا يقدم التعزية بمناسبة رحيل غبطة البطريرك مار دنخا الرابع      بيان رأس السنة البابلية الآشورية 6765 للنادي الثقافي الآشوري/ عنكاوا      بيـان حزب بيت نهرين الديمقراطي بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الاشورية      برقية عزاء من ديوان أوقاف الديانات المسيحية و الايزيدية والصابئة المندائية لرحيل البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      في الواحد من نيسان (أكيتو)      بالصور .. يحدث الان وقفة احتجاجية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية امام مبنى الامم المتحدة في اربيل      الرئيس البارزاني للمسيحيين بمناسبة اكيتو: من ارغموا على ترك اموالهم وبيوتهم سيعودون مرفوعي الراس      رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني يشارك في مراسيم عزاء قداسة البطريرك مار دنخا الرابع      المرصد الآشوري : حركة أحرار الشام تعدم مواطن مسيحي وابنه في مدينة إدلب السورية      القوات الامنية تفتح طريق تكريت الرئيسي باتجاه سامراء – بغداد      تركيا تعتزم فتح ثاني قنصلية لها في اقليم كوردستان      عناصر "داعش" يقتلون رجلا رميا بالحجارة وسط الموصل      الأمم المتحدة تطلب التحقيق في مقتل لاجئين عراقيين اثنين على يد جنود بلغاريين      “داعش” يعتقل إمام مسجد في الموصل اعتلى منبره “البغدادي”      سيناتور أمريكي: أرسلوا الأسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر واجعلوا الكورد شركاء لكم      في "دولة داعش".. قانون جديد يحظر الولادة القيصرية.. و"لينا البريطانية" لـ"راحة اكثر"      فشل المفاوضات بين العبادي وقادة الحشد الشعبي بشأن عمليات تحرير تكريت      ″داعش″ يفجر مبنى مديرية مرور نينوى      داعش يستمر بأشراك الأطفال في عمليات الإعدام الجماعية
| مشاهدات : 1235 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3458 ثانية