من جديد.. سقوط قذائف هاون على بلدة تللسقف      كهنة يهبون لإنقاذ مخطوطات تراثية من أيدي الجهاديين      الملك: ما يحدث للمسيحيين في العراق وسوريا "كارثة"      بابا الفاتيكان: لا يمكننى تخيل الشرق الأوسط بدون مسيحيين      أسقف أردني: مسيحيو العراق المهجّرين يريدون الهجرة للغرب      هكاري لرئيس برلمان الإقليم: ندعوكم للضغط على حكومة الإقليم والممثليات الأجنبية لمساعدة شعبنا      الجمعية العراقية لحقوق الانسان توجه نداء الى الرأي العام العراقي والدولي لمعالجة وضع النازحين العراقيين      مراد من السويد: مصرون على البقاء في ارضنا التاريخية مهد الحضارة السريانية      رابط فيديو لمراسيم تشييع الفقيد د هرمز بوبو      اشتباكات عنيفة في برطلة وبعشيقة وخازر وحسن شام بين البيشمركة وعناصر داعش      هل سيعود العراق كما كان "عراق المكونات والطوائف المتنوعة"؟      داعش يهجم على اربع قرى قرب ناحية زمار والبيشمركة تصدهم بقوة      مراسم استقبال رسمية لحيدر العبادي في قصر "سعدآباد" بطهران      ألف قتيل من "داعش" بسبب خيانة      حجة المحاذية للسعودية في قبضة الحوثيين بالكامل      واشنطن: أوضحنا للأتراك مدى اهمية دعم المجموعات الكردية التي تقاتل "داعش"      وزارة التربية : غدا موعد انطلاق العام الدراسي الجديد بعموم العراق ولا تأجيل      استمرار المعارك في كوباني وواشنطن ترحب بالسماح للأكراد بالعبور      داعش يحاصر 700 عائلة إيزيدية في جبل سنجار      الجعفري: مستعدون لأي دعم عربي.. عدا إرسال قوات
| مشاهدات : 1027 | مشاركات: 0 | 2013-10-23 10:33:21 |

محاضرة عن" الأخلاق في العائلة المسيحية" للاب سالم ساكا في تللسقف


عشتارتيفي كوم/

   ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات "لقاء عائلة الناصرة" في كنيسة مار كوركيس في تللسقف، وفي الذكرى السنوية الأولى لأنطلاقها، أقيمت محاضرة بعنوان: "الأخلاق في العائلة المسيحية" لحضرة الآب الفاضل (سالم ساكا)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 19-10-2013 وبحضور الآب (كرم نجيب قاشا)، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و مادلين) من الشيخان وعدد غفير من العوائل المشاركة في هذا اللقاء.    

وتناول الآب ساكا في محاضرته عن اهم المشاكل التي تواجه العائلة اليوم، لما تمر به من متغيرات سريعة وعميقة وتأثرها بواقع الحياة المتسارعة. وتطرق في حديثه إلى ابراز قصد الله في العظيم في تكوين العائلة:

1- شركة أشخاص: ودعوة لطرفين للعيش في حب ووئام وسلام.

2- نعمة الحياة: وهي نعمة كبيرة أعطاها الله للوالدين للمساعدة في خلقته العظيمة من خلال انجابهم للأولاد لأنهم هم أولاد الله.

3- المشاركة في تطوير المجتمع: بتطوير الشخصية الانسانية في جميع النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية.

4- أرسالية العائلة: بأعتبارها اول معلمي التعليم المسيحي، أذهبوا وتلمذوا كل الأمم.    

   لقاء عائلة الناصرة في تللسقف، هو إحدى النشاطات الخورنية لكنيسة مار كوركيس في تللسقف، حيث يجمع الكثير من العوائل ضمن لقاءات دورية كل 15 يوم. ومن خلالها تكتشف العائلة إحتياجاتها الروحية والأجتماعية والعمل على معالجتها. بتنظيم محاضرات وندوات متخصصة بشؤون الحياة الزوجية والعائلية ومسؤولية الوالدين تجاه أبناءهم في التنشئة والتربية المسيحية السليمة، ومسائل أخلاقيات الحياة وغيرها.

 

أعداد وتقديم / نبيل جميل سليمان

التصوير بعدسة / لؤي عزبو

 

 

 

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2746 ثانية