النائب رائد اسحق يلتقي رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق ومدير الجنسية العام ويبحث معهما موضوع البطاقة الوطنية      زيارة وفد اتحاد الكتاب والأدباء الكلدان إلى منظمة شلومو للتوثيق      الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا في بغداد      فيديو / النائب رائد اسحق: أي قرار يقف ضد استحداث محافظة في سهل نينوى هو مخالف للدستور      الآباء الرعاة الاجلاء، لكنيسة المشرق الآشورية، يزورون مؤسسة الإتحاد الآشوري العالمي في شيكاغو      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تستضيف عددا ً من منظمات المجتمع المدني لمناقشة حقوق المفقودين      لويس مرقوس أيوب يزور أربع قرى محررة في الخازر ضمن وفد من مجلس قضاء الحمدانية      وفد من الكنيسة السويدية يطلع على انشطة (كابني) الخاصة بالاطفال      منظمة شلومو للتوثيق تسلم ملفا مهما بخصوص ما يتعرض له المسيحييون لمكتب المفوض السامي لحقوق الانسان للامم المتحدة في جنيف      وفد من التجمع االكلداني في الناصرية يزور اتحاد بيث نهرين الوطني      حاكم شيخ لطيف: مرحلة ما بعد تحرير الموصل ستكون مقلقة للكورد      العبادي: توفير العيش الكريم لموظفي كوردستان يقع على عاتقنا      مقتل لاجئ عراقي على يد الشرطة الالمانية بعد محاولته طعن باكستاني اعتدى على ابنته البالغة 8 اعوام      وزارة النفط العراقية: داعش لم يعد يسيطر على أي آبار في العراق      قانون "جاستا" يصطدم بالعلاقات الدولية والاقتصادية      واشنطن: الشكوك بتورط موسكو بسقوط الماليزية كان في محله      المنتخب الوطني يبدأ تدريباته في ماليزيا ويرفع وتيرة الاعداد لمواجهة اليابان      مسيرة لدعم طلاب المعهد الكهنوتي في مشيغان      العراق يطلب زيادة عدد المستشارين الأميركيين      العبادي: سأمنح موافقتي على معركة الموصل قريباً
| مشاهدات : 1452 | مشاركات: 0 | 2014-01-04 10:09:14 |

قتل أمير «داعش» في الأنبار والسيطرة للعشائر

عشتارتيفي كوم/ الحياة

تحاصر القوات العراقية ومسلحو العشائر في الرمادي والفلوجة مئات المسلحين من تنظيم «دولة العراق والشام الإسلامية - داعش»، وتخوض معهم معارك ضارية لمنعهم من العودة إلى السيطرة على المدينتين.

وأكد زعيم «صحوة العراق» الذي استعاد اتصالاته بالحكومة، أحمد أبو ريشة، أن 71 عنصراً من «داعش» قتلوا أمس، بينهم زعيم التنظيم في الأنبار أبو عبد الرحمن البغدادي، كما قتل 32 مدنياً على الأقل.

وقد تغير ميزان القوى في الرمادي (مركز محافظة الأنبار) لصالح العشائر وقوات الأمن بعد يومين من انتشار مسلحي «داعش» في أحياء المدينة، فيما يتجه عشائر الفلوجة إلى تشكيل إدارة مدنية جديدة.

وقالت مصادر عشائرية في الأنبار إن مئات من مسلحي العشائر، بمساندة قوات الشرطة، طوقوا حي الضباط في الرمادي الذي تمركز فيه عشرات من مقاتلي «داعش» أول من امس، وتمكنوا بعد اشتباكات عنيفة من السيطرة على الحي وقتل معظم المسلحين فيه.

وأفادت المصادر «الحياة» أن العشائر أصبحت أكثر تنظيماً، مؤكدة أن التنسيق مع الفلوجة ليس في أفضل حالاته، مقارنة بالتنسيق مع بلدات هيت وعانة وراوة وحديثة.

وبثت قناة «العراقية»، شبه الرسمية امس، نبأ قتل أمير «داعش» في الأنبار أبو عبد الرحمن البغدادي، بعد يومين من انتشار نبأ عن مصرع القائد العسكري المعروف في التنظيم شاكر وهيب الملقب بـ «القائد أبو وهيب».

وكانت مصادر عشائرية قالت لـ «الحياة» صباح أمس، إن عناصر «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ينتشرون في أطراف الرمادي والفلوجة، وتحديداً على الخط السريع بين بغداد والفلوجة لمنع وصول الإمدادات العسكرية إلى المحافظة.

وقال عضو مجلس عشائر الفلوجة الشيخ محمد البجاري لـ «الحياة»، إن «اجتماعاً ضم شيوخ عشائر المدينة عقد عصر اليوم (امس) للتباحث في إدارة شؤون المدينة الأمنية والمدنية».

وأضاف أن «الاجتماع قرر تأمين بنايات وسط المدينة لعودة عناصر الشرطة المحلية، وكان لبعض الشيوخ تحفظات على عودة بعض الضباط، وتم الاتفاق على إبعادهم».

ولفت إلى أنه تم توزيع أبناء العشائر المسلحين على المؤسسات الحكومية لحمايتها، كالمصارف ودوائر الخدمات، وبحث في تشكيل إدارة مدنية واختيار قائمقام جديد يحظى بالقبول العام وتم رفض عودة القائمقام الحالي».

وأكد أحمد البو فراج، احد شيوخ عشائر الفلوجة، في اتصال مع «الحياة» امس أن «المدينة اصبحت آمنة اليوم (أمس) ولكن الجيش يواصل قصفه أحياء الضباط والعسكري بالمدفعية».

سياسياً، اعتبر الناطق باسم كتلة «متحدون» ظافر العاني لـ «الحياة»، أن إطلاق النائب أحمد العلواني، الذي اعتقل قبل أيام، يشكل مدخلاً أساسياً لحل الأزمة مع عشائر الأنبار.

وأكد أن «التطورات الأخيرة ساهمت في عزل المالكي سياسياً، حتى عن حلفائه، الذين أجمعوا على أن قراراته فردية تعوزها الحكمة ويستسهل استخدام القوة»، ودعا المالكي إلى الامتناع عن زج الجيش في المدن والاكتفاء بتقديم الدعم للشرطة المحلية والعشائر التي تقاتل تنظيم «القاعدة».








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6155 ثانية