المرشح خالص ايشوع : تسلسل (١): نعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لاستحداث محافظة سهل نينوى لإقرارها رسمياً في مجلس الوزراء العراقي والتصويت عليها في مجلس النواب العراقي        المرشح لويس كارو : تسلسل (٢): نعمل على إقرار الحكم الذاتي كحق مشروع لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في إقليم كوردستان بعد تفعيل المادة (35) من مسودة دستور الإقليم        المرشح اسطيفو حبش : تسلسل (٣): نعمل من اجل الحفاظ على خصوصية جميع المدن والقصبات التي يشكل فيها أبناء شعبنا أغلبية سكانية، وعدم تغيير ديموغرافيتها        المرشح بولس شمعون : تسلسل (٤): نعمل على تثبيت وحدة شعبنا القومية في الدستور العراقي        المرشح رائد اسحاق متي : تسلسل (٥): نعمل على التمثيل الكامل لأبناء شعبنا في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية        المرشحة د. بسمة حبيب : التسلسل(٦): نطالب بإعادة جميع الأراضي المسلوبة الى أصحابها الشرعيين سواء كان قبل أو بعد عام 2003        المرشح رهوان يوحنا عوديش : التسلسل (٧): نعمل على حث الحكومة المحلية في محافظة نينوى على استكمال تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر باستحداث الوحدات الإدارية ومديريات البلدية والأقسام البلدية في سهل نينوى        المرشحة صبا صلاح مهدي : التسلسل (٨): المطالبة بالاستمرار بالخطوات الايجابية التي بدأتها حكومة إقليم كوردستان لرفع جميع أنواع التجاوزات الحاصلة على بعض القرى والقصبات الخاصة بأبناء شعبنا        المرشحة تريزا ايشوا : تسلسل (٩): نعمل على إزالة الإجحاف الحاصل على المكون المسيحي نتيجة تطبيق بعض مواد قانون الأحوال الشخصية النافذ والعمل على تشريع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين       المرشحة اميره توما : تسلسل (١٠): نعمل على ترسيخ الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان وإشاعة مبادئ التآخي والتسامح والعيش المشترك بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي
| مشاهدات : 363 | مشاركات: 0 | 2014-01-04 10:09:14 |

قتل أمير «داعش» في الأنبار والسيطرة للعشائر

عشتارتيفي كوم/ الحياة

تحاصر القوات العراقية ومسلحو العشائر في الرمادي والفلوجة مئات المسلحين من تنظيم «دولة العراق والشام الإسلامية - داعش»، وتخوض معهم معارك ضارية لمنعهم من العودة إلى السيطرة على المدينتين.

وأكد زعيم «صحوة العراق» الذي استعاد اتصالاته بالحكومة، أحمد أبو ريشة، أن 71 عنصراً من «داعش» قتلوا أمس، بينهم زعيم التنظيم في الأنبار أبو عبد الرحمن البغدادي، كما قتل 32 مدنياً على الأقل.

وقد تغير ميزان القوى في الرمادي (مركز محافظة الأنبار) لصالح العشائر وقوات الأمن بعد يومين من انتشار مسلحي «داعش» في أحياء المدينة، فيما يتجه عشائر الفلوجة إلى تشكيل إدارة مدنية جديدة.

وقالت مصادر عشائرية في الأنبار إن مئات من مسلحي العشائر، بمساندة قوات الشرطة، طوقوا حي الضباط في الرمادي الذي تمركز فيه عشرات من مقاتلي «داعش» أول من امس، وتمكنوا بعد اشتباكات عنيفة من السيطرة على الحي وقتل معظم المسلحين فيه.

وأفادت المصادر «الحياة» أن العشائر أصبحت أكثر تنظيماً، مؤكدة أن التنسيق مع الفلوجة ليس في أفضل حالاته، مقارنة بالتنسيق مع بلدات هيت وعانة وراوة وحديثة.

وبثت قناة «العراقية»، شبه الرسمية امس، نبأ قتل أمير «داعش» في الأنبار أبو عبد الرحمن البغدادي، بعد يومين من انتشار نبأ عن مصرع القائد العسكري المعروف في التنظيم شاكر وهيب الملقب بـ «القائد أبو وهيب».

وكانت مصادر عشائرية قالت لـ «الحياة» صباح أمس، إن عناصر «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ينتشرون في أطراف الرمادي والفلوجة، وتحديداً على الخط السريع بين بغداد والفلوجة لمنع وصول الإمدادات العسكرية إلى المحافظة.

وقال عضو مجلس عشائر الفلوجة الشيخ محمد البجاري لـ «الحياة»، إن «اجتماعاً ضم شيوخ عشائر المدينة عقد عصر اليوم (امس) للتباحث في إدارة شؤون المدينة الأمنية والمدنية».

وأضاف أن «الاجتماع قرر تأمين بنايات وسط المدينة لعودة عناصر الشرطة المحلية، وكان لبعض الشيوخ تحفظات على عودة بعض الضباط، وتم الاتفاق على إبعادهم».

ولفت إلى أنه تم توزيع أبناء العشائر المسلحين على المؤسسات الحكومية لحمايتها، كالمصارف ودوائر الخدمات، وبحث في تشكيل إدارة مدنية واختيار قائمقام جديد يحظى بالقبول العام وتم رفض عودة القائمقام الحالي».

وأكد أحمد البو فراج، احد شيوخ عشائر الفلوجة، في اتصال مع «الحياة» امس أن «المدينة اصبحت آمنة اليوم (أمس) ولكن الجيش يواصل قصفه أحياء الضباط والعسكري بالمدفعية».

سياسياً، اعتبر الناطق باسم كتلة «متحدون» ظافر العاني لـ «الحياة»، أن إطلاق النائب أحمد العلواني، الذي اعتقل قبل أيام، يشكل مدخلاً أساسياً لحل الأزمة مع عشائر الأنبار.

وأكد أن «التطورات الأخيرة ساهمت في عزل المالكي سياسياً، حتى عن حلفائه، الذين أجمعوا على أن قراراته فردية تعوزها الحكمة ويستسهل استخدام القوة»، ودعا المالكي إلى الامتناع عن زج الجيش في المدن والاكتفاء بتقديم الدعم للشرطة المحلية والعشائر التي تقاتل تنظيم «القاعدة».






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5324 ثانية