بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 11211 | مشاركات: 0 | 2014-03-20 11:27:38 |

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم المرأة العراقية المبدعة في حدائق جنة عدن

عشتارتيفي كوم / استراليا 

 في مبادرة لطيفة وللسنة السادسة على التوالي أقام منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفالية متميزة تليق بمكانه المرأة وعطائها فأختارت ( حدائق جنة عدن )( eden) ونظمت برنامج هادف وناجح ومؤثر يليق بزهرة المجتمع الا وهي الأم والأخت والزوجة والأبنة .

افتتحت الأحتفالية بكلمة من الدكتورة بشرى العبيدي نائب رئيس المنتدى مهنئة المرأة في عيدها في العراق والعالم واستعرضت اهم ما قدمته في مسيرة نضالها والمظالم والأجحافات المستمرة بحقها وخاصة القانون الجعفري الأخير الذي يعيدها الى قرون التخلف مرة اخرى وتمنت ان يأتي اليوم الذي ان يتحول نور اشعاعها ويبدد هذه الظلمات الى نور يسطع وتأخذ مكانتها الطبيعية في المجتمع .


الفقرة الثانية كانت ممتعة وهي مسابقة الأسئلة مع الصور حيث من خلال هذه المسابقة تم استذكار ثمانية نساء تميزن بعطائهن ويفوزبجائزةعينية من يتعرف عليهن جميعا وكانت الصور للسيدات 1- الشاعرة نازك الملائكة 2- الدكتورة لحاظ الغزالي 3- الوزيرة نزيهه الدليمي 4- المطربة عفيفه اسكندر 5- المعمارية زها حديد 6- الشاعرة لميعة عباس عمارة 7- الممثلة ناهدة الرماح 8- والرسامة وداد الأورفلي .

الفقرة الأكثر حيوية فكانت تكريم نساء حاضرات في الأحتفالية كرسن حياتهن لخدمة المجتمع وهمهم الوحيد كان هم ووجع الأخرين وكرمن بالتسلسل بمنحهن وسام المنتدى وهن : 1-البروفسورة ليلى الرومي 2- الدكتورة الروائية خولة الرومي 3- الناشطة النسائية رندا قطان 4- الناشطة نينا كوركيس 5- المهندسة المعمارية عشتار جون جاكو 6-المرحومة امل ميخائيل هرمز ( خدمة في منظمة ستارت ) استلم التكريم شقيقها غازي ميخائيل .

ومن ثم توهجت الأحتفالية مع صوت المطرب سلمان شليمون وفرقته حيث رقص الحضور على طرب الأغاني العراقية  اما المفاجئة فقد كانت( رقصة الهجع )وقد ادتها الفنانة المتألقة ( تانيا ) وابدعت في أدائها . اما ( دي جي ثامر فريتي ) فقد عودنا على الأبداع والتميز . مبروك للمنتدى الجامعيين العراقي الأسترالي احتفاليته ومبروك للمرأة العراقية عيدها .

المخرج

غازي ميخائيل عبرو

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني – استراليا











































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2097 ثانية