قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1101 | مشاركات: 0 | 2014-04-17 10:36:37 |

كتلة الصدر تجدد عدم ثقتها بوعود المالكي وتتهمه باستغلال حاجة الفقراء لأغراض انتخابية

عشتارتيفي كوم/ الحياة

تصاعت التحذيرات في الأنبار من كارثة اقتصادية وانسانية مع استمرار سيطرة تنظيم «داعش» على سد الفلوجة، فيما أكدت مفوضية الانتخابات اسقاط شرط البطاقة الإنتخابية في المحافظة.

الى ذلك، جدد رئيس الوزراء نوري المالكي تبرير عدم إتمام المشاريع السكنية بالخلافات السياسية ووعد العراقيين بالسكن المجاني. لكن كتلة الصدر اتهمته باستغلال إمكانات الدولة وحاجة الفقراء في الدعاية الإنتخابية، وأكدت عدم ثقتها بوعوده فيما اعتبر زعيم «كتلة المواطن» عمار الحكيم «مفهوم الدولة الريعية انتهى في العالم»، واعداً ناخبيه بدولة «قوية مقتدرة» يقودها «فريق منسجم».

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار طه عبدالغني لـ «الحياة» ان «مناطق جنوب الرمادي ما زالت غير آمنة ويسيطر عليها المسلحون، ما ادى الى نزوح كثير من العائلات الى مناطق أكثر أمناً». وأكد «انفجار سيارتين مفخختين استهدفت إحداهما جسر الجزيرة على الطريق السريع قرب منزل رئيس «صحوة العراق» الشيخ احمد ابو ريشة، بينما انفجرت الأخرى قرب المجمع الحكومي في المحافظة».

وقال إن «المسلحين يتحكمون بالسد في شكل كامل، وإغلاقه ادى الى غرق المناطق القريبة، وبدأت المياه تصل الى مناطق واسعة شرق الفلوجة»، وحذر من «كارثة انسانية واقتصادية في المناطق المتضررة من الغرق لأن تلك المناطق يقطنها نازحون من الرمادي».

وكانت وزارة الدفاع نعت في بيان قائد عمليات الجزيرة والبادية الفريق الركن حسن كريم خضير الذي لقي حتفه اثر سقوط طائرة مروحية كانت تقله، وأوضح بيان للوزارة «أن طائرة مروحية عسكرية كانت تقل قائد عمليات الجزيرة والبادية الفريق الركن حسن كريم خضير البيضاني وضابطين، أحدهما آمر سرية وشخصين من طاقمها سقطت، مساء الثلثاء، نتيجة خلل فني لدى تحليقها فوق مقر قيادة العمليات شمال هيت، غرب الأنبار، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً».

الى ذلك، أعلنت المفوضية المستقلة العليا للانتخابات إلغاء شرط حصول الناخبين في المناطق الساخنة خصوصاً الأنبار على البطاقة الإنتخابي، وأكدت فتح مراكز اقتراع خاصة بالنازحين.

وقال عضو مجلس المفوضية محسن الموسوي لـ «الحياة» إن «حوالى 18 مليون ناخب من اصل 21 مليوناً تسلموا بطاقاتهم الانتخابية ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري. لكن سكان المناطق التي تشهد عمليات امينة تم استثناؤهم من شرط الحصول عليها وبإمكانهم الإقتراع بإبراز إحدى الهويات التعريفية»، مشيراً الى «وجود مراكز اقتراع قريبة من هذه المناطق مخصصة للنازحين ومن يرغب من سكانها».

على صعيد متصل، اتهمت «كتلة الأحرار» التابعة لرجل الدين مقتدى الصدر المالكي باستثمار امكانات الدولة في دعايته الانتخابية، ووصف رئيس الكتلة مشرق ناجي مشاريع الاسكان التي أعلنتها الدولة منذ سنوات بـ «الفاشلة».

وكان المالكي جدد وعوده خلال افتتاح معمل في بسماية بتوفير سكن مجاني للعراقيين لكنه حمل «المماحكات السياسية» مسؤولية عرقلة هذه المشاريع.

في هذه الاثناء، قال زعيم ائتلاف «المواطن»، خلال مؤتمر انتخابي في محافظة المثنى (جنوب العراق) «سوء الادارة» و «انعدام التخطيط» مسؤولية انتشار الفقر.

وقال الحكيم إن مفهوم الدولة الريعية التي تعتمد على النفط قد انتهى وان «موازنات العراق خلال السنوات المقبلة يجب ان تتعاظم فيها الموارد الزراعية والصناعية والسياحية والاستثمارية»، وأضاف ان قائمته تسعى الى تأسيس «دولة قوية عادلة ومقتدرة» وان هذه الدولة «لا يمكن ان تكون من دون ان يقودها فريق منسجم متجانس يمتلك رؤية موحدة».










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6437 ثانية