قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1678 | مشاركات: 0 | 2014-08-17 12:02:19 |

ندوة تضامنية مع شعب العراق لمنظمة عالم واحد حر بلاحدود لحقوق الإنسان في كندا

     قي الساعة السابعة والنصف من يوم الجمعة 15 آب 2014 ، عقدت ندوة تضامنية في قاعة كنيسة كاج ذا فاير على شارع  أتويل – في تورنتو - دعت لها منظمة عالم واحد حر بلا حدود لحقوق الإنسان  من قبل مؤسسها القسيس ماجد الشافعي ، بخصوص المهجرين العراقيين  من الأقليات  من مسيحيين ويزيديين وشبك وتركمان ، وما تعرضوا له من قتل وإغتصاب وسلب وتهجير من قبل العصابات الإرهابية المتمثلة ب ( داعش واخواتها ) .

    ألقى القسيس ماجد الشافعي كلمة مؤثرة  ، مع عرض فديو لما قامت به هذه العصابات المجرمة بحق المسيحيين وخاصة مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد ، وطلب من الحاضرين الوقوف بكل الوسائل لدعم المسيحيين واليزيديين والشبك والتركمان والأكراد وكل الشعب العراقي من سنة وشيعة ، ضد هذه المجاميع الإرهابية  .

  ثم القى نائبا  البرلمان  براد بد ومارك أدلر ، كلمات رائعة متضمنة الضغط بكل الوسائل لتساهم كندا بمساعدات أكثر لمساعدة ما تتعرض له هذه الأقليات إلى الإبادة الجماعية  وسبي النساء وبيعهن في سوق النخاسة  .

  وكانت لكلمة السيد مظلوم مروكي ، رئيس المجلس الشعبي في كندا ، تأثيراً لدى الجماهير الحاضرة ، لما إحتوت من شرح واف ِ لمعاناة  المسيحيين في الموصل والمدن المسيحية القريبة منها  ، تبعتها كلمة السيد ميرزا إسماعيل عن المكون اليزيدي طالبا ً مدّ يد العون العاجل للعوائل التي فقدت كل شيء في سنجار والقرى التابعة  ، وأعقبه السيد أسامة علي عن التركمان وتكلم عما حدث للتركمان في تلعفر من قبل عصابات داعش ، وكلمة السيد مريوان كيسته يي عن دور الإكراد وما تعرضوا له من قبل النظام السابق ، ودورهم البطولي حاليا ً في الدفاع عن كردستان وعن الأقليات التي هربت من بطش داعش الوحشية ، وطلب كل المتكلمين من كندا والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وأميركا وكل دول العالم التدخل وتقديم يد العون والمساعدة العاجلة للوضع الحرج الذي يكتنف وضع المهجرين بشكل خاص .

   وحضر هذا الحشد الجماهيري الكبير ممثلين عن أحزابهم  ، وكالآتي :

السيد وليم يوخنا عن الوطني الآشوري ،السيد إبراهيم هارون من الحركة الديمقراطية الاشورية ، السيد منيرهرمز من الديمقراطي الكلداني ، والسيد جمال حسن من الحزب الديمقراطي الكردستاني ، والسيد شيروان عثمان من حركة التغيير، وسارتب كاكه يي من البيت الكردي ، والسيد صباح بلندر من الإتحاد الوطني الكردستاني ، والسيد سامان سعيد عن التجمع الكردي ضد الإبادة الجماعية ، حضرتها وسائل الإعلام العراقية ممثلة بجريدة نينوى ومجلة الساحة ، وبعض وسائل الإعلام الكندية  .

 وفي الختام ، جمعت بعض التبرعات ، على شكل شيكات أو نقود لصالح المهجرين العراقيين ، وطلبوا التبرع

  والمساعدة بالطرق الأخرى المعروفة  . on line

                          بعدسة : منصور سناطي
















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6193 ثانية