قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 707 | مشاركات: 0 | 2014-09-01 11:02:24 |

مرصد عراقي: ارتفاع عدد المختطفين الايزديين الى اكثر من 2700 مختطف وان 70 % منهم اناث واطفال


عشتارتيفي كوم- أين/

أعلن المرصد العراقي لحقوق الانسان ارتفاع عدد المختطفين  من الايزديين من قبل عصابات داعش الارهابية الى 2761 مختطفا وان 70% منهم أناث وأطفال.

وذكر بيان للمرصد تلقت وكالة كل العراق [أين] ان الاحصائية الجديدة كانت "من خلال شبكة الراصدين والناشطين"مشيرا الى انه"يتابع، بقلق، من ارتفاع اعداد المختطفين من الايزديين، منذ الثالث من آب الماضي، عندما اجتاحات جماعات مسلحة قضاء سنجار، معقل الديانة الايزيدية".

وبين ان "الارقام التي اعدتها شبكة من الراصدين وناشطين مدنيين، اشارت الى وصول الرقم الى 2761 ايزيدياً مختطفاً، 70% منهم اطفال واناث، يتعرض غالبيتهم الى اعتداءات جسدية، خاصة النساء اللواتي اصبحن يُبعن في سوق النخاسة، من قبل متشددين اسلاميين شمالي العراق".

وتتوقع شبكة الرصد التابعة للمرصد العراقي لحقوق الانسان، ان "يرتفع عدد المختطفين الى اكثر من خمسة الاف مختطف، يعيشون الان حالة انسانية صعبة، وظروف معيشية مأساوية، في ظل صمت محلي ودولي على ما يتعرضون له".

وجدد المرصد العراقي لحقوق الانسان "موقفه، من ما يحصل للايزديين، "معبرا عن اسفه" ازاء صمت المجتمع الدولي من الاحداث التي يتعرض لها الايزديون في شمالي العراق، والموقف المُخجل من قبل المنظمات الدولية من مئات الالاف الذين يتعرضون لابادة حقيقية على ايدي متشديين".

كما جدد المرصد العراقي لحقوق الانسان بحسب بيانه "مطالبته للمجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل، واتخاذ الاجراءات اللازمة لانقاذ ارواح مجتمع وديانة تُباد دون ذنب، ويؤكد اهمية ان تنسق المؤسسات العراقية المعنية مع الجهات الدولية، وتقديم المساعدة لمن يسكنون في العراء".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5952 ثانية