قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو
| مشاهدات : 1617 | مشاركات: 0 | 2014-09-14 11:24:35 |

ندوة للدكتور سرود المقدسي في مدينة أنشخدة بهولندا

 

عشتارتيفي كوم- لجنة الثقافة والإعلام

أقيمت يوم الجمعة 12 / 9 / 2014 في مدينة أنشخدة بهولندا، وبدعوة من النادي الآثوري بيث نهرين، ندوة للدكتور سرود سليم المقدسي عضو برلمان إقليم كوردستان عن قائمة أبناء النهرين وبحضور جمع من أبناء شعبنا في المدينة.

وفي مستهل الندوة قدم الدكتور سرود المقدسي عرضا لحيثيات تأسيس كيان أبناء النهرين وبرنامجه ومنهاجه ورؤيته على الصعيدين الوطني والقومي، ثم استعرض الأزمة التي تعاني منها المكونات القومية والدينية في الوطن وتحديداً معاناة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وأبرز التحديات التي تواجهه، ومعاناة النازحين وضرورة الدعم الإنساني لهم.

كما أشار إلى جملة من القضايا الأخرى ومنها الحلول والمعالجات المناسبة لمنطقة سهل نينوى.. ومشروع المحافظة، فضلا عن مناشدة أبناء شعبنا في المهجر لدعم أخوتهم في الوطن.

وتطرق د. سرود خلال الندوة إلى حيثيات جلسة الاستماع في البرلمان الهولندي وما دار خلالها من نقاشات أمام اعضاء البرلمان.

هذا وحضر الندوة أيضا السيد فراس جتو القادم من الولايات المتحدة الأميركية، والسيد جورج حنا أحد الشباب الذين قادوا المعتصمين والمضربين عن الطعام في هولندا قبل فترة.

كما حضرها السيد سنحاريب مرزا مسؤول المنظمة الديمقراطية الآثورية (مطكستا) في أوروبا والسيد سمير إيليو مسؤول مطكستا في هولندا.

وأدار الندوة السيد آريو إيلو مسؤول النادي الآثوري بيث نهرين في أنشخدة.

وفي نهاية الندوة استمع الدكتور سرود إلى مداخلات عدد من السادة الحضور.. وأجاب على الأسئلة التي تم طرحها.



















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6521 ثانية