الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2014-09-17 10:06:33 |

بان كي مون يحث على "التحرك بحسم" ضد داعش


عشتارتيفي كوم(PNA)- /

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الثلاثاء على التحرك بحسم ضد خطر تنظيم داعش الارهابي الذي سيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا.  

وقال بان للصحفيين بشأن التنظيم الارهابي "احث المجتمع الدولي ومن لديهم الوسائل على التحرك بحسم بعد تفكير رصين." واضاف "من الضروري أن نبقي حماية المدنيين في الصدارة." 

ولم يذكر بان ما هي الخطوات التي يأمل أن تتخذها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لكنه أشاد بالضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة مؤخرا على مسلحي داعش والتي استهدفت مساعدة المدنيين المحاصرين في العراق. 

وقال بان "هذه الضربات الجوية والعملية العسكرية التي نفذت بطلب من حكومة العراق ساعدت الأمم المتحدة وحلفاء آخرين على... إنقاذ حياة كثير من البشر." 

وأضاف "تمكنت الأمم المتحدة من إرسال المساعدات الإنسانية لكثير من المحاصرين في جبل شنگال وحوله." وتابع "من الواضح أن (مقاتلي الدولة الإسلامية) يشكلون تهديدا للسلم والأمن الدوليين مثلما أعلن مجلس الأمن بالفعل." 

وقال دبلوماسيون بالأمم المتحدة إنه في حين أن توجيه ضربات جوية في العراق لا يثير أي مشكلات قانونية لأن حكومة بغداد طلبت ذلك فإن مشروعية قصف أهداف للمقاتلين المتشددين في سوريا تثير مشاكل. 

ولم تعد كثير من الدول الغربية تعترف بحكومة الرئيس السوري بشار الأسد كسلطة شرعية لكن الدبلوماسيين قالوا إنه من غير الواضح ما إذا كان التحالف الوطني السوري المعارض لديه سلطة قانونية للدعوة إلى تحرك عسكري على الأرض السورية. 

ويمكن لمجلس الأمن الدولي أن يسمح من الناحية النظرية بتحرك عسكري ضد داعش في سوريا. 

وتوقع بان أن يضطلع المجلس المكون من 15 دولة "بدور قيادي" في التعامل مع خطر المتشددين لكن دبلوماسيين في المجلس شككوا في أن يسمح المجلس بشن ضربات جوية على الأرض السورية لأن روسيا حليفة سوريا ستعترض على قرار كهذا على الأرجح. 

وسيرأس الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتماع قمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم 24 سبتمبر أيلول الجاري سيتبنى قرارا بشأن المقاتلين الأجانب. 

ومن المتوقع أن يتبنى المجلس أثناء الاجتماع قرارا يطالب الدول بأن "تمنع وتحول دون" تجنيد مقاتلين أجانب وسفرهم للانضمام لجماعات مقاتلة متطرفة مثل داعش من خلال اعتبار ذلك جريمة خطيرة بموجب القوانين الداخلية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6472 ثانية