قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 853 | مشاركات: 0 | 2014-11-01 11:57:28 |

اطباء بلا حدود: ايبولا قضى على سكان قرى باكملها في سيراليون


عشتارتيفي كوم- ا ف ب/

صرح مسؤول في الابحاث العملانية في منظمة اطباء بلا حدود على هامش مؤتمر طبي في برشلونة ان الوضع اقرب الى كارثة في سيراليون حيث قضى وباء ايبولا على سكان قرى باكملها، مشيرا الى ان حصيلة الوفيات بالحمى النزفية التي يسببها الفيروس اكبر مما اعلن.

وقال الطبيب روني زاخاريا لوكالة فرانس برس ان "مرضى توفوا ومجموعات زالت بدون ان يظهر ذلك في الاحصاءات"، معتبرا ان الارقام الرسمية المتعلقة بضحايا هذا الوباء "اقل بكثير من الواقع".

وتفيد آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية ان الحمى النزفية الناجمة عن فيروس ايبولا والمعدية اودت بحياة 4922 شخصا من اصل 13 الفا و703 اصيبوا بالمرض حتى 27 تشرين الاول/اكتوبر. وتركزت كل الاصابات والوفيات تقريبا في ثلاث دول في غرب افريقيا هي ليبيريا وسيراليون وغينيا.

ودعا الطبيب روني زاخاريا الذي زار مؤخرا المناطق الريفية في سيراليون، خلال مشاركته في المؤتمر الخامس والاربعين لامراض الرئة في برشلونة الى تعزيز مكافحة المرض.

وقال لفرانس برس ان "الوضع كارثي". واضاف ان "بعض القرى زالت عن الخارطة". وتحدث عن "قرية كانت تضم اربعين نسمة توفي منهم 39 ولم ينج سوى شخص واحد". كما تحدث عن قرية اخرى "اودى المرض فيها ب12 من افراد عائلة واحدة من الجدين الى الوالدين الى الاحفاد". وعبر عن اسفه لان "ايا من هذه الحالات لم تدرج في الاحصاءات".

وذكر بوضع الانظمة الصحية المحلية التي بلغت حدها الاقصى، مشيرا الى ان بعضها "لا يملك سولا ثلاث سيارات اسعاف لكل 400 الف نسمة". واشار الى الصعوبات التي تواجهها المراكز الصحية جيث يقتل ايبولا الطواقم التي تعتني بالمرضى.

وقال ان "هذه الدول فيها ممرضة واحدة فقط لكل عشرة آلاف نسمة. كيف تريدون ان يعمل النظام الصحي عنندما يفتك المرض بعشر او 11 او 12 ممرضة؟".

وعبر الطبيب نفسه عن ارتياحه للوعي الذي سجل في اوروبا بعد وصول المرض.

وعبر زاخاريا عن امله في ارسال مزيد من الطواقم الطبية ووسائل النقل والمعدات اللوجستية. وقال "يجب ان نعمل بسرعة (...) ليس في كانون الاول/ديسمبر او كانون الثاني/يناير بل الآن".

وفي سيراليون رست في فريتاون الخميس السفينة الطبية البريطانية ارغوس التي تقل 350 شخصا بينهم 80 طبيبا وممرضا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6072 ثانية