الشيخ جورج شمعون يلتقي رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة العذراء سيدة السريان – دهوك      في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية      وفد من الدراسة السريانية يشارك في ورشة عمل عن مخاطر ظاهرة التحرش      الكاردينال ساكو يستقبل الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق      الصور الرسمية للمجمع السنهادوسي الثالث لكنيسة المشرق‏ الآشوريّة، برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس جمعية كهنة بزمّار البطريركية والأسقف المنتخَب معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك      شبيبة الابرشية البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية تستضيف وفداً من اعضاء منظمة اسيرو - فرع لندن‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      أول من استخدمه الجيش الأمريكي، ويلجأ إليه ناشطون!.. ما هو “الدارك ويب” وكيف تحمي نفسك من مخاطره؟      الأمطار الغزيرة تستمر بالهطول في إقليم كوردستان      دانة غاز: عودة الإنتاج في حقل كورمور إلى مستوياته الاعتيادية      مسؤول في صندوق النقد: احتمالية انهيار النظام النقدي العالمي موجودة بالفعل      بتوصية أميركية.. عقوبات أوروبية وشيكة على إيران      دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية      علماء يكشفون سر ثقب عملاق في القطب الجنوبي      بعد تأهله لأولمبياد باريس.. تعرف على جدول مباريات منتخبنا العراقي      البطريرك ساكو يفتتح الرياضة الروحية لاخوات يسوع الصغيرات في المجمع البطريركي بعينكاوا      الوكالة العالمية للمنشطات تفرض عقوبات على تونس
| مشاهدات : 2419 | مشاركات: 0 | 2014-11-06 11:06:47 |

مساعدات انسانية من منظمات دولية الى جبل سنجار


عشتارتيفي كوم- خضر دوملي /

اعلنت الرابطة الدولية للقيم الانسانية انها بدأت حملة دولية لنقل المساعدات الانسانية الى جبل سنجار بالتنسيق والتعاون من قبل حكومة اقليم كوردستان والحكومة الفدرالية وعدد من المنظمات الانسانية بغية تخفيف المعاناة التي يعاني منها المواطنين المدنيين هناك من خلال ايصل بعض المواد الضرورية العاجلة التي تساعدهم على الاستمرار في حياتهم .

ونشرت الرابطة بالتعاون مع جميعة نفل للاغاثة والتنمية تقريرا موسعا اشارت فيه الى بعض الاحصائيات المهمة لعدد ومواقع تواجد المواطنين المدنيين الذين لايزالوان في جبل سنجار مما يتطلب جهدا دوليا كبيرا  لايصال المساعدات الضرورية وخاصة الغذاء والمستلزمات التي تساعدهم على تحمل ظروف الجوية التي نتجت عن قدوم فصل الشتاء .

وقالت مواهب الشيباني مديرة شؤون العراق في الرابطة انها وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية قد بدأت حملة لايصال المساعدات الانسانية العاجلة الى الجبل لمساعدة وتحسين الظروف المعيشية لالاف المدنيين هناك عبر استخدام طائرات النقل الجوي من اربيل الى جبل سنجار مباشرة .

وناشدت الشيباني المجتمع المحلي و المنظمات الدولية لبذل المزيد من الجهود من اجل ايصال المساعدات الانسانية الضرورية وارسال المساعدات الى اربيل لكي يتم ايصالها الى الجبل خلال الايام القليلة القادمة .

واشارت بأن قدوم فصل الشتاء وانقطاع الطرق البرية  المؤدية الى جبل سنجار يتطلب جهدا كبيرا حتى يتم ايصال المساعدات وهو ما يتطلب التعاون بين العديد من الجهات حتى تتم عملية ايصال اكبر قدر من المستلزمات الحياتية لالاف المواطنين الذين بقوا في جبل سنجار .

ولجأ الالاف من مواطني سنجار الى الجبل بعد الهجوم الذي شنته داعش عليها في 3 من شهر اب اغسطس واسفر عن مقل الالاف وخطف وسبي اكثر من اربعة الاف أمرأة وطفل ونزوح وهجرة اكثر من اربعمائة الف اخرين فيما بقي اكثر من عشرة الاف مواطن هناك مستمرين بحياتهم رغم الظروف الصعبة للحياة وعدم توفر المستلزمات الكافية نتيجة تعرض المنطقة الجبلية الى حصار من قبل داعش واستمرار الهجمات التي تقوم بها بغية السيطرة على الجبل الذي يتواجد فيها بحسب العديد من التقارير وشهود عيان اكثر من عشرة الاف انسان من المدنيين في سبعة مواقع مختلفة منها ( مزار شرفالدين – بيرى عةورا -  سردشت – يوسفا – جلميرا وكوركا) والتي اكدت في تقرير الرباطة الدولية وجمعية نفل.

ويبين التقرير الذي نشرته الرابطة الدولية للقيم الانسانية وجمعية نفل للاغاثة والتنمية ان مجموع العوائل الموجودة في جبل سنجار (1586 ) عائلة منها ( 2237 ) أمرأة و ( 4232 ) رجل و ( 3073 ) طفل ) مع بعض الاحصائيات المهمة الاخرى .

 التقرير الذي استند على معلومات جمعها شهود عيان يوضح ان الاحتياجات الضرورية تتمثل في توفير المواد الغذائية لهؤلاء والمستلزمات الضرورية لمواجهة فصل الشتاء وخاصة البطانيات والاجبان و زيت الطعام وسكر وحليب الاطفال و مستلزمات النظافة للنساء والاطفال والرز والادوية والمستلزمات الطبية.

واشار ايضا ان المصدر الذي ابلغهم في جبل سنجار ان المستلزمات الموجودة هناك قد لاتكفي لاسبوعين وهو ما يتطلب بذل جهود كبيرة من اجل ايصال اكبر قدر من المساعدات .

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6058 ثانية