الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2347 | مشاركات: 0 | 2014-11-21 10:49:12 |

البطريرك "ساكو": "نرغب بشدة من عزيزنا البابا فرنسيس زيارة العراق"


عشتارتيفي كوم- اليتيا/

قال البطريرك الكلداني "مار لويس روفائيل الأول ساكو": "نرغب بشدة من عزيزنا البابا "فرنسيس" زيارة العراق، حتى لو كانت زيارة وجيزة" وذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في جامعة "اوربنيانا البابوية" في روما ضمن فاعليات "الندوة الدولية 2014" التي تنظمها (آسيا نيوز).
هذه الطريقة بالنسبة للمسيحيين العراقيين هي "الأقرب التي سوف يشعرون بها بقربه وحضوره"، بينما بالنسبة للبلد ككل، "سيعطي دفعا" للتعايش الإسلامي المسيحي، الذي يشارك الغرب بطريق "تعزز السلام".
وكان موضع المؤتمر هذا العام هو الرسالة في (آسيا): من البابا "يوحنا بولس الثاني إلى البابا فرنسيس" بهدف تسليط الضوء على الاستمرارية بين الحماسة التبشيرية للبابا "البولندي" والخطوات الأولى التي اتخذها البابا "الأرجنتيني" في آسيا والشرق الأوسط.
وقال البطريرك الكلداني في كلمته :أن "يوحنا بولس الثاني" كان دائما "معارضا للحرب ضد العراق" والحصار الاقتصادي الغربي الذي "تسبب في وفاة الكثير من العراقيين."
البابا "يوحنا بولس الثاني" أراد أن يأتي إلى "العراق"، وأضاف "ساكو"، لكنه لم يستطع "تحقيق رغبته". وأضاف "ساكو" أنه أظهر "قلقه الأبوي والرعوي لكنائسنا، على الرغم من أننا رعية صغيرة".
وقال "ساكو" أن البابا الحالي يسير على خطى "يوحنا بولس الثاني" وقد أعرب البابا "فرنسيس" عن دعمه وتضامنه لمسيحيي العراق والشرق الأوسط "في وقت تجربة كبيرة"، كما فعل مع "حملة الصلاة" من أجل "وقف التدخل العسكري" في سوريا والزيارة التي قام بها البطريرك "فرناندو فيلوني" إلى الأسر النازحة نيابة عن البابا وكما فعل الآن بإرساله لنا برسالة الخاصة.
وتابع البطريك بالقول: أن النزوح المسيحي هو "التحدي الأكبر" الذي يجب معالجتها، بدءا من "تحرير الموصل والقرى المسيحية في سهل نينوى" التي سقطت في أيدي الميليشيات للدولة الإسلامية.
وحذر أخيرا، أنه يجب حماية التراث المسيحي في العراق البطريرك، بما في ذلك العديد من "الكنائس القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس والسادس والسابع، وكذلك المعالم الأثرية الأخرى والعديد من المخطوطات التي لا تزال غير منشورة."
وختم "ساكو" "أنا لن أسمح لنفسي أن يكون العراق والشرق الأوسط من دون المسيحيين، نحن الذين ولدنا قبل (2000 عام) وكنا شهود لاسم يسوع، لأن مساهمتنا ضرورية للحياة الاجتماعية والثقافية والدينية في بلادنا ".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6402 ثانية