قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 760 | مشاركات: 0 | 2014-11-22 11:41:17 |

اوباما يتمسك بقانون الهجرة رغم غضب الجمهوريين


عشتارتيفي كوم- بي بي سي/

تعهد الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، بالمضي قدما في إصلاح قانون الهجرة، بعد انتقاد الجمهوريين لاستخدامه سلطاته التنفيذية في إقرار الإصلاحات.

وقال اوباما إنه لم يجد خيارا إلا التحرك، متهما الجمهوريين بعرقلة مشروع القانون في الكونغرس، ومتعهدا بتحويل الإصلاحات إلى واقع ملموس.

وتعني الخطوة التي اتخذها اوباما أنه سيسمح لأكثر من 4 ملايين مهاجر غير قانوني بالتقدم للحصول على تصاريح عمل في الولايات المتحدة.

ويرى الجمهوريون أن ذلك سيشجع المزيد من المهاجرين على دخول البلاد بطريق غير شرعية.

ويقول مراسل بي بي سي في واشنطن، دفيد ويلز، إن الجمهوريين يعدون الرد على ما قام به أوباما، لكنهم أمام معضلة معارضة إصلاحات الهجرة دون المساس بمشاعر ناخبيهم ذوي الأصول اللاتينية، والذين يحتاجونهم في الانتخابات المقبلة.

"مثل الإمبراطور"

ومتحدثا من مدينة لاس فيغاس، التي أعلن فيها مشروعه منذ عامين، قال اوباما "لن استسلم أبدا"، مضيفا "سنواصل العمل مع أعضاء الكونغرس لنجعل من الإصلاحات واقعا ملموسا."

وكان رئيس مجلس النواب في الكونغرس، جون بوهنر، قال الجمعة إن ما أقدم عليه اوباما أفسد حظوظ التوصل إلى اتفاق بين الحزبين، وأضر بالرئاسة نفسها.

وأضاف أن الرئيس تصرف بطريقة أحادية "مثل الملك أو الإمبراطور"، وليس بما تمليه الإجراءات الديمقراطية.

وينص مشروع أوباما على أن الآباء من المهاجرين غير الشرعيين، الذين يحمل أبناؤهم الجنسية الأمريكية أو الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، سيكون من حقهم التقدم للحصول على تصريح عمل لثلاثة أعوام.

ويقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة بنحو 11 مليون شخص.

ويعتقد أن 4 ملايين منهم سيستفيدون من مشروع القانون.

ولن تحق الاستفادة من القانون إلا للآباء المهاجرين الذين أقاموا في الولايات المتحدة 5 أعوام.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5867 ثانية