قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 2094 | مشاركات: 0 | 2014-12-28 11:59:47 |

رئيس مجلس محافظة نينوى يزور مكتب أنور هداية عضو المجلس عن كوتا المسيحيين في اربيل


عشتارتيفي كوم/  


زار السيد بشار الكيكي رئيس مجلس محافظة نينوى مكتب السيد أنور هداية ممثل كوتا المسيحيين في عنكاوا وكان في استقباله السيد هداية ومدير ناحية برطلة ورئيس وأعضاء مجلس برطلة ، وتحدث السيد الكيكي حول لقاء مجلس محافظة نينوى مع السيد حيدر العبادي والتحضيرات الجارية من اجل تحرير باقي مناطق محافظة نينوى التي هي بقبضة داعش لحد ألان ومحاسبة كافة المتورطين في سقوطها ، وبيّن ان النهج الحكومي الايجابي للسيد رئيس الوزراء العراقي من شأنه ان يقوي العلاقات بين مكونات الشعب العراقي كافة بشكل فعال .
كما أكد الكيكي إن جهد التحالف الدولي في الحرب ضد داعش يمثل دعماً كبيراً للجيش العراقي وقوات البيشمركة كونه يحقق التواصل بين الجبهات العسكرية كافة ، فالتركيز حالياً يتمحور حول صد داعش واخراج المنطقة من حالة القلق التي تعانيه باستمرار وافضل وسيلة لذلك هي الاسراع في تشكيل الحرس الوطني وإصداره بقرار من البرلمان العراق ليضم كافة مكونات الشعب العراقي دون تمييز .
وعن تحرير مناطق سهل نينوى اكد الكيكي ان الموضوع مرهون بمدى تقدم العمليات العسكرية في مدينة الموصل كون تلك المناطق ستبقى تحت التهديد كمنطقة صراع عسكري بسبب قربها من مدينة الموصل ، وقال إن المطلوب بعد التحرير هو بناء المؤسسات الإدارية والمدنية والاجتماعية والدينية للسيطرة على مجريات الامور في المنطقة .

 
وبيّن إن موضوع النازحين موضوع أنساني لأبعد الحدود نظراً لما تعانيه العوائل منذ تهجيرها ولحد ألان ، وهو يحتاج إلى مبادرات ومتابعة كافة الجهات وأولها اللجنة العليا لإغاثة النازحين بعد تسلمها المسؤولية عنهم ، وفشلها الواضح في هذا الملف ، مع ضرورة تفعيل الجانب الرقابي لمجلس المحافظة تجاه هكذا حالات لتحقيق نتائج ايجابية كون الملف يأخذ مساحة كبيرة من عمل مجلس محافظة نينوى الذي يمثل كل أبنائها ويترتب عليه متابعة شؤونهم الإدارية.


وفي محور أخر انتقل السيد بشار الكيكي للحديث حول امكانية افتتاح مكتب لمجلس محافظة نينوى في اربيل إيماناً منه بضرورة التواصل مع ابناء المحافظة لتمشية أمورهم الإدارية وخاصة ما يتعلق بملف النازحين كون افتتاح المكتب سيكون فرصة للتواصل ما بين مجلس محافظة نينوى ومجالس الاقضية والنواحي لدعم العمل المشترك بحكم الارتباط الوثيق بين المؤسستين الحكوميتين.

 

ومن جانبه شكر السيد هداية ضيفه رئيس مجلس محافظة نينوى ومجلس ناحية برطلة على زيارتهم المثمرة كونها تمحورت حول جملة من الامور المهمة في الوقت الحالي مؤكداً حرصه الشديد على دعم كافة الجهود الداعية الى خدمة المواطنين وتسهيل اموره اليومية ، كما اشاد السيد هداية بدور مجلس محافظة نينوى في الفترة الحالية لمتابعته شؤون أبناء المحافظة مع الحكومة الاتحاية وحكومة الاقليم حرصاً منه على تفعيل دوره الهام في الازمات التي توالت على المحافظة منذ مدة طويلة.  


وفي ختام زيارته شكر السيد بشار الكيكي الجميع على حرصهم لتقديم الافضل مؤكداً استعداده لدعم تلك الجهود والمباشرة بتنفيذها بحسب الامكانيات المتاحة.  

 

هذا وقد حضر اللقاء اعضاء الهيئة التنفيذية لحركة تجمع السريان وعدد من شخصيات ومثقفي سهل نينوى .














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5872 ثانية