رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 6664 | مشاركات: 0 | 2015-01-07 12:21:12 |

الإعلان رسمياً عن تشكيل "قوات سهل نينوى"

 

 عشتارتيفي كوم/

أعلن حزبا، اتحاد بيث نهرين الوطني، وحزب بيت نهرين الديمقراطي، عن تشكيل قوّات سهل نينوى، خلال الإحتفال الذي أقيم يوم الثلاثاء 6 كانون الثاني 2015، في بلدة تلسقف، وبحضور عدد من المسؤولين المحليّن وقيادة الحزبين.

بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) وشهداء كوردستان والعراق، وثمّ ألقى السيد روميو هكاري، رئيس حزب بيت نهرين الديمقراطي، كلمة باسم الحزبين باللغتين السريانية والكردية، دعا فيها جميع أحزاب شعبا ومؤسساته لدعم ومساندة هذه القوّات، مشيراً إلى أهمية هذه القوّات التي ستكون شريكةً في تحرير مناطق شعبنا في سهل نينوى والمساهمة في حمايتها بعد التحرير.

ثمّ ألقى السيد يوسف يعقوب متي رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني، البيان الرسمي الصادر عن الحزبين، حول تأسيس هذه القوّات، كما ألقى السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني، كلمة بهذه المناسبة، تبعته كلمة الدكتور دريد حكمت زوما مسؤول فرع تلكيف للحركة الديمقراطية الآشورية، وأخيراً قصيدة للشاعر جميل فرنسيس.

وفيما يلي نصّ البيان المشترك الصادر عن قيادتي حزبي اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي.

 

بيان:

 على مدى السنوات التي تلت التغيير الذي حدث في العراق بعد 9 نيسان 2003 تعرض شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في مختلف مدنه إلى حملات إرهابية متواصلة إستهدفت وجوده وهويته القومية والدينية، وأدّت الى إستشهاد الآلاف من أبنائه خلال عمليات خطف وقتل وتهجير وتدمير ممتلكاته، بحيث لم تنجُ منها حتى دور العبادة , مما تسبّب بموجات نزوح مستمرة لمعظم أبناءه، من وسط وجنوب العراق الى مناطق اكثر امناً, وهاجرت أعداد كبيرة منهم  إلى خارج الوطن.

وبعد سقوط مدينة الموصل في 10حزيران 2014، على يد تنظيم داعش الارهابي ومناطق سهل نينوى صبيحة السابع من آب، تعرّض شعبنا والمكونات الأخرى في هذه المناطق الى عمليات تطهير عرقي وإبادة جماعية, أدّت إلى هجرة جماعية قسرية، وأُفرغت معظم هذه المناطق من سكانها الاصليين، الذين توجهوا إلى إقليم كوردستان، في مشهد ماساوي نادر من نوعه .

يا أبناء شعبنا الغيارى:

بناءً على تقدّم، وايمانا منا نحن قيادة الحزبين (اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيث نهرين الديمقراطي) بالمبادئ القومية والوطنية، والحراك السياسي المشترك, ونظراً لمتطلبات المرحلة المصيرية الراهنة، وبالاعتماد على قوانا الذاتية, وبهمة وعزيمة شبابنا ومساندة جماهير شعبنا، وبالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في حكومة الإقليم. نعلن لكم وللعالم عن تشكيل قوة عسكرية ذات خصوصية قومية باسم (قوات سهل نينوى)، مهامها المشاركة في تحرير مناطق سهل نينوى، ومسك الأرض، وحماية شعبنا وممتلكاته بعد تحريرها، وقد باشرت فوراً نخبة من شبابنا المهيئين بأخذ مواقعها على الأرض في مناطق سهل نينوى يوم الاثنين 29 كانون الاول 2014، وهي متواجدة حالياً في ساحة القتال. بينما تستعد اعداد اخرى للانخراط في معسكرات التدريب المخصصة لها خلال الايام القليلة القادمة.

لقد أُنجز هذا العمل الجبار بعد عمليات تنسيق وبذل جهود خلال الأشهر الماضية، وقد أشرنا إلى ذلك في عدّة مناسبات، وصدرت لنا نحن قيادتا الحزبين عدّة تصريحات وبياناً بهذا الخصوص.

لذلك نهيب بجميع مؤسسات شعبنا القومية بمختلف توجهاتها إلى التعاون معنا، ودعم وإسناد هذه القوة من أجل تحقيق هذا الواجب القومي والوطني المقدّس، كما أن الدعوة موجّهة إلى ابناء شعبنا للانخراط في صفوف هذه القوة العسكرية لنيل شرف المشاركة في تحرير مناطقنا، جنباً إلى جنب مع قوات البيشمركة والقوات العراقية الأخرى، والدفاع عنها بعد التحرير, وعليه ندعوا كافة أحزاب شعبنا ثانيةً، والتي شكّلت قوات عسكرية للتنسيق معاً، لتشكيل قوة نظامية مشتركة خاصة بشعبنا، وأداء الواجب المقدس الملقى على عاتقنا بأمانة واخلاص.

 


اتحاد بيث نهرين الوطني                                             حزب بيث نهرين الديمقراطي

6 كانون الثاني 2015

 

 

 

 






















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6433 ثانية