الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2015-01-24 13:03:58 |

البنتاغون: المباشرة بتدريب قوات 12 لواءً عراقيا وتنظيم داعش في موقع الدفاع


عشتار تيفي كوم - اين الاخبارية/

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية [بنتاغون] الادميرال جون كيربي ان " حوالي 3600 جندي من القوات الامنية العراقية والقوات الكردية البيشمركة يتلقون تدريبات من الجيش الأمريكي في العراق".

واوضح كيربي في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية ان "الهدف من وراء عمليات التدريب هو الخروج بـ12 لواءً تسعة منها عراقية وثلاثة من البيشمركة ونأمل التحاق المزيد من المدربين والمتدربين مع مرور الوقت".

واوضح ان التدريبات "بدأت يوم الاربعاء وتشمل 600 جندي تقريبا في قاعدة بعين الاسد] في محافظة الانبار و1600 آخرين في قاعدة التاجي العسكرية ونحو 1300 في معسكر بسماية و100 آخرين من البشمركة في اربيل".

واضاف المتحدث باسم البنتاغون "هناك مستويات متعددة من القوات الامريكية موزعة في مختلف المواقع المذكورة "مشيرا الى" مساهمة الشركاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في عمليات التدريب" لافتا الى ان"مدة عمليات التدريب تستغرق ستة اسابيع يتخللها اسبوع راحة".

ولفت كيربي الى ان "تنظيم داعش بات غالبا فى موقع الدفاع "مضيفا "لم نعد نراه يحاول السيطرة على مزيد من الاراضي بل حماية طرق التواصل التابعة له".

وأشار الى "خسارة داعش نحو 700 كم مربع من الاراضي التي كان يسيطر عليها في العراق"مبينا انه" وعلى الرغم من انها نسبة ضئيلة لكنها تشكل مناطق مهمة بالنسبة الى داعش، من المدن والمناطق المأهولة وغالبيتها استعادتها قوات البيشمركة".

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية الى ان "داعش تجند اطفالا للقتال او شن هجمات انتحارية، ما قد يعني انهم يعانون مشاكل في الاعداد للمقاتلين"مضيفا ان "داعش خسر أيضا ملايين الدولارات من عائدات النفط جراء ضربات التحالف الدولي ويعاني مشاكل لتعويض احتياطه من الاليات".

وقال كيربي "رغم مؤشرات التقدم هذه، لا نزال ندرك ان داعش تبقى قوية في العراق وسوريا"،مذكرا "اننا قلنا دائما ان الحرب ضد التنظيم ستكون مسارا طويلا".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7112 ثانية