قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 966 | مشاركات: 0 | 2015-03-01 09:24:17 |

البارزاني الخالد عنوان لنهضة امة

لؤي فرنسيس



نستذكر كل عام في الاول من اذار حدث آلمنا كثيرا وهو رحيل البارزاني الخالد ذلك الرجل الذي وضع وحدد وجهة الشعب الكوردي والكوردستاني وترك خلفه مدرسة نضالية قيمة يرتشف منها جماهير كوردستان بمختلف انتماءاتهم القومية والدينية والمذهبية، تعاليم التسامح والمحبة والاخوة والاعتراف بالاخر والحرية الحقيقية واحترام القانون بالاضافة الى الشجاعة والبسالة والشهامة والكرم، كون هذه كانت صفاته التي تعلمها من مدرسة الحياة النضالية التي عاشها ، بعيدا عن الانا، شاغلا وقته وماله وبنوه من اجل خدمة كوردستان الكبرى، وقد كان يلاقي الظلم من الحكومات المتعاقبة في كوردستان باجزائها الاربعة متنقلا بينها ، حالما بحدود جغرافية سياسية تحمي شعبه من ظلم الظالمين، مؤكدا للعالم اجمع بانه لا يبحث عن منصب او مال او جاه، بل عن حقوق حقة لتقرير مصير شعبه.

رحل عنا وهو يناضل من اجل بناء وطن وهو لا يملك دارا يسكنه... كانت سفوح الجبال وكهوفها الكوردستانية داره، وتشهد له جبال كوردستان ووديانها ونهر اراس الذي اجتازه مع رجاله البيشمركة الابطال في مسيرة الشرف الكبرى وهو يتحدى ثلاث دول في طريقه باتجاه الاتحاد السوفيتي.

 كلما دققنا النظر في محتوى حياة البارزاني الخالد تراءت لنا مراحل نضالية متكاملة مهمة يمكن ان تمثل كل مرحلة منها فصلا جميلا في حركة النضال القومي الكوردي والكوردستاني والعراقي، لانسان اتخذ من قضية شعبه وانقاذه مصيراً لا يحيد عنها مهما بلغت العواقب من قسوتها.

لتعريف من لا يعرف تواضع البارزاني الخالد انقل لكم بعض الكلمات التي قالها امام جماهير غفيرة وبيشمركة مجتمعين حيث قال:

"أخوتي أني البارزاني مصطفى لست قائداً على أحد ولا سيداَ على أحد بل أنا بيشمركة مثلكم وأخ لكم، دفعتني المظالم على شعبي أن أكونَ في صف واحدٍ معكم والدّرع الذي يَقيَ صدوركم من إطلاقات الباطل"

هذه كانت  صفات القائد المتواضع والصادق مع رجاله، وفي وقفة أخرى بهية من مواقف البارزاني الخالد والتي أثرت في أبناء شعبه وزادت محبته ومكانته في قلوبهم، حيث قال:"الانسانية الحقيقية هي ان تضحي برفاهيتك وسعادتك من أجل الفقراء والطبقات المسحوقة من المجتمع." وقال ايضا "أكبر شرف وفخر أن يموت المرء جوعاً من اجل أشباع بطون جائعة.

  تلك هي كلماته التي كان ينطقها باصعب الظروف.

ختاما أنحني وتنحني معي جميع الشعوب التواقة للحرية والديمقراطية في العالم فخراً أمام قائد مخّلد في الضمائر وأمام صاحب قضية تاريخية حقة.

نُم قرير العين يا بارزاننا الخالد إن مِن بَعدكَ من يكملون المسيرة ودرب النضال كما رسمته  وكوردستاننا على طريق البناء والأزدهار الأقتصادي والثقافي رغم محاولات الأعداء من داعش وغيرها لأيقافها وعرقلة مسيرتها التنموية الجبارة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6752 ثانية