صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1581 | مشاركات: 0 | 2015-04-09 10:50:13 |

كنيسة المشرق الاشورية بحضور الالاف من ابناء امتنا تودع قداسة مار دنخا الرابع في موكب جنائزي مهيب


عشتارتيفي كوم/

كنيسة المشرق الاشورية وبحضور وفود دينية ورسمية وشعبية كبيرة وبمشاركة الالاف من ابناء امتنا الاشورية ودعت يوم الاربعاء المصادف 8 - 4 - 2015 في مدينة شيكاغو بولاية الينوي الامريكية الجثمان الطاهر لمثلث الرحمة قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم في مراسيم قداس جنائزي مهيب بمشاركة كافة اساقفة كنيسة المشرق الاشورية في العالم عدا غبطة المطران مار أفرام اثنيل راعي أبرشية سوريا لكنيسة المشرق الآشورية هذا وعملت  شرطة شيكاغو عدد من الاطواق لتنظيم وتأمين الجنازة بسبب الحضور الجماهيري الحاشد.

 
وحضر القداس ممثل بابا الفاتيكان وممثلي كافة كنائس شعبنا في العراق والمهجر وبحضور عدد من المسؤولين الامريكيين وكذلك الست  بيان سامي عبدالرحمن ممثل حكومة اقليم كوردستان في امريكا والنائب يونادم كنا والسيد هالان هرمز عضو الهيئة العامة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري عضو مجلس محافظة اربيل القادم من الوطن ليمثل المجلس الشعبي في هذه المراسيم وعدد من ممثلي تنظيمات شعبنا القومية وكذلك حضر القداس عدد من الشخصيات القومية والوطنية والاعلامية الاكاديمية من ابناء شعبنا هذا قد نقلت مراسيم القداس الجنائزي المهيب مباشرة قناة عشتار الفضائية.


وبعد الانتهاء من مراسيم القداس  الجنائزي تم نقل جثمان قداسته الطاهر الى المقبرة المخصصة في مدينة شيكاغو حيث وري الثرى هناك الراحة الابدية اعطيه يارب واسكنه فسيح جناته مع القديسين والملائكة والابرار.

 
وكان الالاف من ابناء امتنا الاشورية القادمين من كل العالم قد القت النظرة الاخيرة على جثمان قداسته الطاهر بتاريخ 7 - 4 - 2015 في كنيسة مار اندريوس من الساعة التاسعة صباحا لغاية التاسعة ليلا.

 

1- (لم نفقد بطريركا فحسب بل فقدنا زعيما وحكيما ورمزا وابا للجميع) الرابط ادناه:


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,776159.0.html

2- (لمن يرغب ان يطلع على السيرة الذاتية الخالدة لقداسته) الرابط ادناه:


 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,776124.0.html

 

 

 

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6795 ثانية