المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"
| مشاهدات : 1541 | مشاركات: 0 | 2015-04-09 10:50:13 |

كنيسة المشرق الاشورية بحضور الالاف من ابناء امتنا تودع قداسة مار دنخا الرابع في موكب جنائزي مهيب


عشتارتيفي كوم/

كنيسة المشرق الاشورية وبحضور وفود دينية ورسمية وشعبية كبيرة وبمشاركة الالاف من ابناء امتنا الاشورية ودعت يوم الاربعاء المصادف 8 - 4 - 2015 في مدينة شيكاغو بولاية الينوي الامريكية الجثمان الطاهر لمثلث الرحمة قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم في مراسيم قداس جنائزي مهيب بمشاركة كافة اساقفة كنيسة المشرق الاشورية في العالم عدا غبطة المطران مار أفرام اثنيل راعي أبرشية سوريا لكنيسة المشرق الآشورية هذا وعملت  شرطة شيكاغو عدد من الاطواق لتنظيم وتأمين الجنازة بسبب الحضور الجماهيري الحاشد.

 
وحضر القداس ممثل بابا الفاتيكان وممثلي كافة كنائس شعبنا في العراق والمهجر وبحضور عدد من المسؤولين الامريكيين وكذلك الست  بيان سامي عبدالرحمن ممثل حكومة اقليم كوردستان في امريكا والنائب يونادم كنا والسيد هالان هرمز عضو الهيئة العامة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري عضو مجلس محافظة اربيل القادم من الوطن ليمثل المجلس الشعبي في هذه المراسيم وعدد من ممثلي تنظيمات شعبنا القومية وكذلك حضر القداس عدد من الشخصيات القومية والوطنية والاعلامية الاكاديمية من ابناء شعبنا هذا قد نقلت مراسيم القداس الجنائزي المهيب مباشرة قناة عشتار الفضائية.


وبعد الانتهاء من مراسيم القداس  الجنائزي تم نقل جثمان قداسته الطاهر الى المقبرة المخصصة في مدينة شيكاغو حيث وري الثرى هناك الراحة الابدية اعطيه يارب واسكنه فسيح جناته مع القديسين والملائكة والابرار.

 
وكان الالاف من ابناء امتنا الاشورية القادمين من كل العالم قد القت النظرة الاخيرة على جثمان قداسته الطاهر بتاريخ 7 - 4 - 2015 في كنيسة مار اندريوس من الساعة التاسعة صباحا لغاية التاسعة ليلا.

 

1- (لم نفقد بطريركا فحسب بل فقدنا زعيما وحكيما ورمزا وابا للجميع) الرابط ادناه:


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,776159.0.html

2- (لمن يرغب ان يطلع على السيرة الذاتية الخالدة لقداسته) الرابط ادناه:


 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,776124.0.html

 

 

 

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5461 ثانية