قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 2615 | مشاركات: 0 | 2015-04-28 10:24:06 |

أغرب وأعظم اكتشاف في العالم: 12 كنيسة مهجورة لكن رائعة


عشتار تيفي كوم- اليتيا/

من الولايات المتحدة الى الهند مروراً بفرنسا وأرمينيا، بُنيت هذه الكنائس عبر حقبات التاريخ على مساحات شاسعة وتُذكرنا من خلال وجودها وعددها وجمالها ان الانسان لطالما سعى، في كل زمان ومكان، الى بناء مباني رسمية تسمح للمؤمنين بالصلاة وجديرة باستقبال المسيح على الأرض


1- كنيسة جيامانا المغمورة بالمياه في رومانيا تغمر مياه ملوثة بالألوان الحمراء قبة الكنيسة بعد ان فاض الوادي بمياه ملوثة تسربت من منجم للنحاس.


2- كنيسة كازان ثيوتوكوس في روسيا إن كنيسة كازان ثيوتوكوس هي الكنيسة الروسية الوحيدة التي تتمتع بقبة مزدوجة وهي كنيسة بناها الكونت والجنرال الروسي زاخار شيرنيشيف.


3- كنيسة القديس اتيان الكبير في كاين لا يزال المؤمنون يزورون أنقاض كنيسة القديس اتيان الكبير في كاين. ودُمرت الكنيسة كما جزء كبير من المدينة بفعل القصف الأمريكي المكثف على المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.


4- كنيسة القديس بونافينتورا في إيطاليا ترتفع أنقاض كنيسة بونافنتورا على ما كان يُعرف ببلدة مونتيرانو. وأحرق الجيش الفرنسي للأسف البلدة في العام 1799. وقد تم استخدام الموقع في العديد من الأفلام الإيطالية.


5- كنيسة روس ايلاند المفقودة في الهند روس ايلاند هي واحدة من جزر أندامان ونيكوبار. احتلها البريطانيون واستخدموها سجناً بين القرنَين الثامن عشر والتاسع عشر. وفي العام 1941، هز زلزال الجزيرة الخاضعة للهيمنة البريطانية ما أدى الى أضرار كبيرة وهجران الموقع. ولا يزال يحوي اليوم على العديد من الآثار والكنائس فخمة.


6- الكنيسة الميثودية في غاري بولاية انديانا كانت مدينة غاري القريبة من شيكاغو ومعقل الفريق الموسيقي جاكسون 5 مدينة نامية. وقد تم هجر ثلث المنازل والمباني العامة في غضون 20 سنة... كما كانت حال هذه الكنيسة الملكية.


7- الكنيسة الجماعية في لينكلودين، اسكتلندا تقع أنقاض هذه الكنيسة الرائعة في ضواحي دومفريز الشمالية في اسكتلندا. وتم انشاء هذه الكنيسة في العام 1160 وهُجرت في القرن الثامن عشر. ويُعتبر البناء اليوم بناءً أثرياً محمياً مفتوح للعموم.


8- كنيسة في ديترويت في ميشيغان تم افراغ ديترويت التي كانت المدينة العاشرة في الولايات المتحدة الأمريكية من نصف سكانها في غضون عشرين سنة بسبب الأزمة الاقتصادية. ويعاني عدد كبير من أبنية المدينة من الهجر كما هو حال هذه الكنيسة التي ترقى الى القرن التاسع عشر.


9- كنيسة بودي الصغيرة في كاليفورنيا عرفت مدينة بودي الواقعة في جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا فترة ذهبية، شأنها شأن عدد كبير من مدن الغربأمريكي ال، خلال القرن التاسع عشر، إلا انها اليوم مدينة أشباح تعاني من عزلةٍ تامة.


10- دير تاتيف في أرمينيا تقول الأسطورة ان مهندس الدير لم يتمكن من النزول من القبة التي كانت قيد البناء. فصرخ قائلاً: "عسا اللّه يُعطيني أجنحة" والأجنحة بالأرمنية "تاتيف" وهو اسم بات شائع في أرمينيا.


11- دير سانتا كلارا في البرتغال بُني هذا الدير البرتغالي في القرن الرابع عشر على ضفاف نهر مونديغو في مدينة كويمبرا. وتسببت الفيضانات المستمرة بهجران المبنى في القرن السابع عشر.


12- كنيسة القديس جاورجيوس غير المنتهية في برمودا تشهد الكنيسة غير المكتملة على ما كانت لتكون عليه مدينة القديس جاورجيوس. بدأت عملية بنائها في العام 1874 إلا ان العملية توقفت بعد عاصفة كبيرة. وقد هُجر البناء بالكامل وقرر أبناء المدينة ترميم الكنيسة القديمة فقط. وقد صنفت اليونسكو الموقع موقعاً من مواقع التراث العالمي.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5841 ثانية