قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1029 | مشاركات: 0 | 2015-04-28 11:05:14 |

الرئاسات العراقية الثلاث تُقرّ تسليح الأنبار ونينوى وإرجاء «تحرير» الموصل من داعش إلى ما بعد رمضان


عشتار تيفي كوم - موسوعة العراق/

اتفقت الرئاسات العراقية الثلاث (رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان) على ضرورة استكمال الاستعدادات اللازمة للنجاح في دحر الإرهاب، ووضع خطط كفيلة بتسليح مقاتلي المناطق التي يسيطر عليها نظيم «داعش» في محافظتي نينوى والأنبار.

وقررت الرئاسات الثلاث دعم جهود الحكومة وتأييدها في قيادة المعركة ضد الإرهابيين الذين يريدون الاستيلاء على العراق وجعله قاعدة انطلاق ضد دول المنطقة وفرض أفكارهم الظلامية عليها، بحسب بيان صدر عن اجتماع عقد في قصر السلام في بغداد امس الاول بحضور الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونوابهم. وحث البيان المشترك الصادر عن الاجتماع على أهمية وحدة الموقف السياسي للرئاسات الثلاث، محافظا على تماسك الشعب العراقي في مواجهة «داعش».

وأكد ضرورة عودة النازحين الى مناطقهم الأصلية عقب تحريرها من سيطرة «داعش»، محذرا من أن الدعايات المغرضة من بعض الأجهزة الإعلامية وبعض وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى إرباك وإضعاف الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة وتحريض المواطنين على النزوح عن ديارهم.

من جهة اخرى، قال عضو اللجنة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية نور الدين كابلان ان عملية استعادة السيطرة على مدينة الموصل وتحريرها من مسلحي داعش تم إرجاؤها إلى ما بعد شهر رمضان المقبل.

وأوضح كابلان في تصريح للأناضول، أن الموصل يعيش فيها قرابة مليوني إنسان، الأمر الذي يصعب معه وضع خطة عسكرية عاجلة لتحرير المدينة، لافتا إلى أن الخطط الموضوعة لتحرير المدينة تتغير بناء على هذا الأساس، مبينا أن القسم الأكبر من الخطة هو كيفية إنقاذ المدنيين، وهو الأمر الذي يتطلب تأجيل العملية إلى ما بعد شهر رمضان.

ميدانيا، ذكرت الشرطة العراقية أنها تمكنت بمشاركة رجال العشائر وطيران الجيش من صد هجوم لتنظيم «داعش» للسيطرة على مركز شرطة الجزيرة شمالي الرمادي مركز محافظة الانبار، بحسب مصادر شرطية لوكالة الأنباء الألمانية. وأشارت المصادر ذاتها إلى مقتل 14 مسلحا وتدمير ثلاث عجلات دفع رباعي خلال صد الهجوم.

من جانب آخر، قتل ما لا يقل عن 13 عراقيا وأصيب 51 آخرون بجروح في سلسلة تفجيرات استهدف معظمها أحياء ذات غالبية شيعية في بغداد، بحسب مصدرين أمنيين.

وقال ضابط شرطة برتبة ملازم أول، طلب عدم ذكر اسمه لوكالة «الأناضول» ان سيارة مفخخة انفجرت في منطقة حي العامل مستهدفة مكانا يتجمع فيه عمال بناء ومواطنين وتسببت بمقتل 4 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح.

وأضاف الضابط أن سيارة مفخخة ثانية انفجرت في قضاء المحمودية وتسببت في مقتل مدنيين اثنين وإصابة 12 آخرين بجراح.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7136 ثانية