قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 731 | مشاركات: 0 | 2015-05-29 13:56:01 |

الفيفا تختار بين الأمير علي بن الحسين وجوزيف بلاتر

تعززت الحملة الانتخابية للأمير علي بن الحسين في أعقاب تهم الفساد لمسؤولي الفيفا بينما يقول سيب بلاتر إنه الأفضل لإعادة بناء الثقة


عشتارتيفي كوم- BBC/

 

يختار الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف اختصارا بالفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية رئيسا جديدا له الجمعة إذ سيقرر بين الرئيس الحالي الذي ترشح لولاية خامسة، جوزيف بلاتر السويسري، والأمير علي بن الحسين الأردني.

ويواجه بلاتر تحديا كبيرا من الأمير علي الذي تعززت حملته الانتخابية في أعقاب اتهام تسعة مسؤولين كبار في الفيفا بالفساد من قبل وزارة العدل الأمريكية.

لكن بلاتر الذي أقر بأن التهم جلبت العار والمهانة لكرة القدم، يعتبر نفسه أفضل شخص لإعادة بناء الثقة في الفيفا.

وقال أحد المسؤولين المتهمين وهو نائب مدير الفيفا السابق، جاك ورنر، لبي بي سي إنه إذا كان مذنبا، فإن سيب بلاتر يجب أن يعتبر مذنبا مثله.

واتهم محققو الادعاء العام في الولايات المتحدة مسؤولين في الفيفا بالابتزاز والتزوير وغسل الأموال لعشرات الملايين من الدولارات على مدار 24 عاما ، ما أدى إلى "إفساد كرة القدم".

وعبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يرأسه لاعب كرة القدم السابق ميشل بلاتيني، "يويفا" عن رغبته في تأجيل انتخابات رئاسة الفيفا، محذرا من أن التصويت قد يصبح "مهزلة".

وقال المحققون إنهم اكتشفوا عشرات من عمليات التلاعب، من بينها منح تنظيم نهائيات كأس العالم 2010 لجنوب أفريقيا.

ووجهت التهم لـ 11 شخصا، اعتقل 7 منهم في مدينة زيوريخ الأربعاء، بينما سلم نائب رئيس فيفا السابق، جاك ورنر نفسه للشرطة في بلده ترينيداد وتوباغو.

 

وقالت لوريتا لينش، المدعية العامة الأمريكية، في معرض سردها تفاصيل القضية التي تحقق فيها واشنطن، إن بعض المسؤولين التنفيذيين في الفيفا "لقد استغلوا مواقعهم لاستجداء الرشاوى."

وفتحت السلطات السويسرية أيضا تحقيقا في عملية منح تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر.



التصويت على عضوية إسرائيل

ومن المقرر أيضا أن تصوت الفيفا الجمعة على تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا بطلب من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على خلفية "انتهاكات عنصرية وتمييز ضد الفلسطينيين".

وأكد جبريل رجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن الطلب الفلسطيني بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في الاتحاد الدولي لن يسحب من جدول أعمال اجتماع الفيفا الذي تحضره وفود من مائتين وثماني دول.

وقال رجوب، في مؤتمر صحفي مشترك في رام الله مع سيب بلاتر رئيس الفيفا الذي يزور الأراضي الفلسطينية إن حرية حركة اللاعبين والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين ليس أمرا مطروحا للمساومة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6579 ثانية