الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2450 | مشاركات: 0 | 2015-06-02 11:58:11 |

المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم حفلا للأطفال لمناسبة يوم الطفل العالمي


عشتار تيفي كوم/

برعاية الدكتور أمجد حويزي المدير العام للثقافة والفنون السريانية/وكالة، أقامت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع دار الرجاء، حفلا متميزا للأطفال لمناسبة يوم الطفل العالمي الموافق 1-6-2015 على قاعة مدرسة مار قرداخ بعنكاوا. بحضور جمهور غفير من الأطفال يربو على الـ(200) طفل فضلا عن عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

بعد الترحيب بالضيوف، أنشدت مجموعة من الأطفال نشيد كوردستان (ئه ی رقیب)، تلته کلمە للدکتور أمجد حویزی المدیر العام للثقافة والفنون السريانية/وكالة هنأ فيها الأطفال بيومهم العالمي وتمنى لهم مستقبلا مشرقا زاهرا مختلفا عن الأجيال السابقة التي عانت من ويلات الحروب والدمار والعنف و ينعموا بالسلام والمحبة والوئام والازدهار الذي يستحقونه وألا يتعرضوا، اليوم أوفي المستقبل، إلى ويلات العنف والإرهاب، داعيا اياهم للالتزام بنصائح وإرشادات معلميهم وأهلهم والاستفادة القصوى من كل ما يقدم لهم من معلومات مؤكدا على أن الأطفال هم المستقبل المشرق لأي بلد.

 ثم بدأت فعاليات الأطفال بنشيد (ماثا) قدمه الطفل قيس نائل من مدرسة شلاما، ثم قدمت الطفلة كرستينا نائل من مدرسة نوهرا  نشيد (الطفل والشمس) ونشيد (شلاما دصبرا) بالسريانية قدمته الطفلة ملاك خيري من مدرسة نوهرا، وقدمت مجموعة من الاطفال من مدرستي نوهرا ومار قرداخ نشيد (كوردستان) باللغة الانكليزية.

ألقت بعد ذلك السيدة جنينة حبيب مسؤولة شعبة ثقافة الطفل بالمديرية العامة كلمة الشعبة، هنأت فيها أطفال كوردستان والعراق والعالم بيومهم العالمي متمنية لهم مستقبلا زاهرا.

ثم قدمت مجموعة من الأطفال الوافدين الساكنين في مزار ما ايليا رقصة جميلة جسدت إبداعاتهم وتألقهم ونالت إعجاب الحاضرين. أعقبتها فقرة من مسابقات الأطفال المتميزة حظيت بمشاركة واسعة من الأطفال وأدخلت إلى قلوبهم البهجة والحبور. تلا ذلك تقديم رقصة جميلة لمجموعة من الأطفال. استعرضت بعدها ثلة من الأطفال أزياء شعبية لمختلف قرى وبلدات أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، ثم أجريت مسابقة في فن الرسم أظهرت إبداعات الأطفال ومواهبهم الكامنة. و تتالت بعد ذلك فعاليات الرقص والمسابقات.

 قدم بعدها الدكتور أمجد حويزي المدير العام للثقافة والفنون السريانية/وكالة هدية باسم المديرية العامة للسيد سمير جلو مدير دار الرجاء تثمينا لمشاركته في إنجاح الحفل، وفي ختام الحفل جرى توزيع الهدايا على جميع الأطفال الحاضرين فضلا عن هدايا أخرى لمعلميهم ومرشديهم.

 

 

 









































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6007 ثانية