قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1910 | مشاركات: 0 | 2015-06-29 09:39:30 |

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان: أكثر من 1800 عائلة مسيحية نزحت من الحسكة منذ الخميس الماضي


عشتار تيفي كوم - لينغا/

قالت الشبكة الآشورية لحقوق الانسان في بيان لها انه لليوم الرابع على التوالي يواصل المدنيون من أبناء مدينة الحسكة نزوحهم باتجاه المدن الأكثر أمنا في منطقة الجزيرة السورية شمالي شرقي البلاد، خصوصا باتجاه الشمال نحو القامشلي وتل تمر وعامودا والدرباسية وغيرها عقب الهجوم الذي شنته داعش على الحسكة وسيطرتها على حي النشوة يوم الخميس الماضي 25 حزيران 2015.

فقد علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان من مراقبيها في سوريا أن ما يقارب 1200 عائلة من السريان الآشوريين وصلت الى مدينة القامشلي حتى تاريخ السبت 27 حزيران 2015، تم تسجيل 800 عائلة منها فقط في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذوكس في المدينة، بينما توزعت عائلات أخرى على باقي الكنائس. وقد قامت قوى سياسية ومنظمات إغاثية مسيحية محلية بتأمين حافلات لنقل النازحين من الحسكة باتجاه القامشلي، كما فتحت بعض دور الحضانة الخاصة أبوابها لهم، في ظل مخاوف حقيقية من احتمال تعرض منازلهم للنهب والسرقة من قبل الميليشيات العسكرية المحلية، في مدينة الحسكة على غرار ما حدث في بلدة تل تمر وريفها عقب اجتاح داعش لقرى الخابور الآشورية الأربع والثلاثين، والتي تم نهب محتويات منازلها بالكامل. في هذه الأثناء شهدت بلدة تل تمر وريفها وصول ما يقارب 350 عائلة نازحة من السريان الآشوريين وغيرهم من أبناء مدينة الحسكة. وتم استقبال العائلات من قبل عناصر المجلس الشعبي الآشوري حيث تم تأمين المأوى والطعام لهم في كنيسة القديسة والصالة التابعة لها، إضافة الى فتح منازل الأهالي جميعها لاستقبال النازحين. وفي مدينة الدرباسية سجل مراقبو الشبكة الآشورية نزوح حوالي 50 عائلة من السريان الآشوريين، وفي المالكية والقحطانية كاد الرقم ان يكون مشابها، في حين أن عدد العائلات التي وصلت الى عامودا كان منخفضا.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان إذ تناشد القوى المحلية والمؤسسات الدولية المعنية بالشؤون الإغاثية توجيه اهتمامها لسد احتياجات العائلات النازحة، بما فيها الأطفال والمسنون والمرضى، وخصوصا في ظروف فصل الصيف الحار وعدم قدرة المنظمات الأهلية المحلية على استيعاب هذه الأرقام الضخمة من النازحين، وتدعو هذه الجهات الى تحمل مسؤولياتها في وقف مأساة النازحين وإعادتهم الى منازلهم دون تأخير. كما تكرر الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان نداءها الى مختلف أطراف النزاع من أجل تجنيب الأهالي والمدنيين العزل نيران الحروب، وإبقاء المدنيين خارج دائرة الصراع العسكري، وتذكرهم في الوقت نفسه بالتبعات القانونية المترتبة على هذا الجرم الموصوف في القانون الدولي الإنساني.




 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6903 ثانية