الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2015-07-28 09:35:30 |

أمريكا تخلع أصدقائها بالثلاث

كاظم فنجان الحمامي




وصلت الغفلة بالزعماء العرب إلى اليوم الذي أطلق فيه أوباما رصاصة الرحمة على أنظمتنا الفاشلة، على الرغم من أنها كانت هي السباقة لتقديم التسهيلات السخية للقواعد الأمريكية، وكانت هي المتهافتة على تنفيذ المخططات الاستعمارية والاستحمارية على الأرض الممتدة من جدة إلى وجدة، وكانت هي المتهورة في هدر ثرواتنا وبيعها بأبخس الأثمان للغرب. فعلى الرغم من مظاهر الذل والطاعة وما رافقها من خنوع وخضوع، التي أبدتها تلك الأنظمة لأسيادها في البيت الأبيض، ظهر أوباما ليعلن تخليه عن حمايتهم، بقوله: (كيف يريدوننا أن نبني قدراتهم الدفاعية، ونعززها في مواجهة التهديدات الخارجية ؟، وكيف يريدوننا أن نقوي كياناتهم العربية الضعيفة، قبل أن نقنع شعوبهم بوجود بدائل أخرى أمامهم غير هذه التنظيمات المسلحة المتطرفة).

بل ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك في تخليه عنهم، عندما قال لهم: (نحن مستعدون لتحسين قدراتكم الدفاعية الركيكة. شريطة أن تزيدوا من استعداداتكم لإرسال قواتكم البرية لحل مشاكلكم الإقليمية المعقدة).

أنها مفاجأة من العيار الثقيل، ومنعطف خطير لا يخطر على بال القط القطري، ولا على بال الظبي الإماراتي. وهل بعد هذا التفاني في خدمة المخططات الأمريكية والإسرائيلية. أن تأتي الصفعة من رأس الكيان الاستعلائي العالمي، وبهذه الطريقة الساخرة، التي عبر عنها أوباما نفسه بأسلوب لا يخلو من التهكم، بقوله: (أستطيع حمايتهم من إيران لمرحلة محددة، لكنني غير مستعد لحمايتهم من أخطار الثورات الداخلية، التي ستندلع قريباً، ما لم يبادروا إلى تلبية مطالب شعوبهم). وكأنه يريد أن يقول لهم: استعدوا لمواجهة ربيعكم النفطي، الذي سيطيح بعروشكم، فقد جاء عليكم الدور، وحانت ساعتكم.

الطامة الكبرى أن أوباما أطلق تصريحاته القاتلة بعد توقيعه على بنود الاتفاق النووي مع إيران، ليعلن عن بزوغ فجر جديد، تمشي فيه أمريكا على سجادة أصفهانية معتمة، فالمصالح الأمريكية فوق كل الاعتبارات، وفوق الصداقات الهشة القائمة على الانبطاح المزمن، الذي أدمنت عليه الأنظمة الركيكة.

أمريكا لا تعترف بالتحالفات، ولا تعبأ بالمواقف التاريخية، لكنها لا تقامر بمصلحتها المستقبلية، فكانت أول من أعلن الطلاق بالثلاث، لتشيح بوجهها عن الأنظمة العربية، من دون أن يعني هذا انسحابها من قواعدها وثكناتها الخليجية. ثم من ذا الذي يستطيع طردها من تلك القواعد ؟. ومن ذا الذي يستطيع أن يعترض على السياسة الجديدة للإمبراطورية الأمريكية المتمددة في حوض الخليج العربي.

صدمة كبيرة ما بعدها صدمة، أعادتهم إلى اليوم الذي أسرجوا فيه خيولهم وجمحوا بها مع الفلول الأمريكية الغازية، فكانوا في مقدمة البلدان التي دمرت العراق، وقلبت عاليه سافله، كانوا يتفاخرون بهويتهم الأمريكية، ويستقوون بها. لكنهم ندموا ولات حين مندم، وأدركوا بعد فوات الأوان أن لا كرامة للعملاء والخونة بين شعوبهم المغدورة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6173 ثانية