قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1737 | مشاركات: 0 | 2015-08-05 10:53:28 |

مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني عصمت رجب يزور عددا من مؤسسات شعبنا


عشتار تيفي كوم/

زار السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني المقر البديل لحراسات بغديدا باربيل والتقى السيد فؤاد عرب المشرف في حراسات بغديدا وبحث معه مجمل الامور التي تخص القوات المسيحية المشكلة حديثا لتكون سندا للبيشمركة الابطال بقتالها ضد داعش الارهابي ، من النواحي الفنية والتجهيزات واليات تدريبها في المعسكرات .

الى ذلك اكد رجب سعادته بتشكيل هذه القوات التي بدورها سوف تكون ضمن منظومة الدفاع الكوردستانية في المناطق خارج ادارة الاقليم وخصوصا سهل نينوى .

كما زار رجب مجلس اعيان قره قوش/ بغديدا وكان باستقباله رئيس المجلس اسطيفو حبش ونائبه يوسف طانيوس وعدد من اعضاء الهيئة الادارية وتم التباحث في مجمل الامور المتعلقة بابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وخاصة موضوع النازحين والسبل الكفيلة في تحرير مناطقهم بالسرعة الممكنة للحيلولة دون استفحال الهجرة الى المجهول بالاضافة الى وضع الحلول السريعة لبعض المعوقات التي تؤدي الى ازعاج المهجرين والسماح للدوائر ذات العلاقة بهم ان تكون في مناطق تمركزهم وخاصة في مدينة عنكاوا او اقرب مكان اخر ، كما اكد السيد رجب على خصوصية المسيحيين ومكانتهم لدى السيد الرئيس البارزاني ، وتم التباحث ايضا حول حل بعض المشاكل المتعلقة بالنازحين ومنها تسجيل السيارات والمحكمة والطلبة الجامعيين ودوامهم للسنة المقبلة لكونهم فقدوا السنة الدراسية الماضية.

من جانب اخر في سلسلة لقاءاته برجال الدين المسيحيين التقى السيد عصمت رجب بسيادة المطران بطرس موشي راعي ابرشية السريان الكاثوليك وبحث معه مجمل الامور التي تخص المكون المسيحي  ، مؤكدا بان اقليم كوردستان هو المكان الامن والمثالي للسلام والتعايش وان ما يحصل من حرب مع داعش الارهابي المجرم هي حرب مفروضة على الاقليم من اجل انقاذ المكونات المذهبية والدينية والقومية الصغيرة كالمسيحيين والشبك والايزدية  من ايدي داعش الارهابي المجرم.

كما اشار رجب الى ان حكومة الاقليم تدعم جميع المساعي التي تعمل من اجل تحرير نينوى وعودة النازحين الى ديارهم وقراهم ومدنهم .

من جانبه ثمن سيادة المطران دور السيد الرئيس مسعود بارزاني وحكومة الاقليم لأيواء المسيحيين ومساعدتهم بهذه المحنة الصعبة التي يمرون به

وللتاكيد على سير العمل بصورة صحيحة من اجل خدمة المجتمع الموصلي وخصوصا النازحين من المدينة زار عصمت رجب رئيس قائمة تحالف التاخي والتعايش مجلسي محافظة نينوى وقضاء الموصل بمقرهما البديل باربيل .

الى ذلك اجتمع رجب برئيس مجلس قضاء الموصل بسمة بسيم ورئيس مجلس قضاء قرقوش ومدير ناحية برطلة وبحث معهم مجمل الامور التي تخص مدينة الموصل وسهل نينوى واليات سير عملهم والمشاكل والمعوقات التي تقف امامهم كما بحث معهم وضع النازحين ، حاثا الجميع على المضي بالعمل الجاد من اجل النازحين الى الاقليم وتقديم الخدمات للمناطق المحررة والتعاون مع الادارات المحلية للمحافظات الكوردستانية ، مؤكدا بان حكومة الاقليم تدعم جميع المساعي التي تعمل من اجل تحرير نينوى وعودة النازحين الى ديارهم وقراهم ومدنهم . مؤكدا بان تنظيم داعش الارهابي هو تنظيم مجرم خارج عن جميع الشرائع والاديان وانه زائل لامحال كونه مرفوض داخليا وخارجيا ... وقد كان للبيشمركة الابطال الدور الاساسي في تقهقر هذا التنظيم وقصم ظهره بعد تحريرهم لمناطق شاسعة من الاراضي التي احتلها .

من جانبهم ثمن المجتمعون دور رئيس قائمة التاخي والعايش عصمت رجب على التوضيحات حول الامور العامة واكدوا عملهم من اجل انجاح مقررات الاجتماع.

وعل صعيد متصل زار السيد رجب المقر البديل لتجمع السريان المستقل في عنكاوا والتقى السيد انور هدايا رئيس التجمع وعضو مجلس محافظة نينوى عن كوتا المسيحيين وبحث معه مجمل الامور التي تخص المسيحيين النازحين الى اربيل مؤكدا سعيه من اجل راحة هذه العوائل النازحة مشيرا الى ان المسيحيين ليسوا ضيوفا او غرباء بل انهم بين اهلهم واخوتهم في كوردستان.

 

 

 































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6599 ثانية