قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1136 | مشاركات: 0 | 2015-08-27 09:49:31 |

البارزاني خيمة امان لكوردستان

عصمت رجب



محاولات كثيرة، لأطراف داخلية وجهات خارجية كانت ولاتزال تخطط ليل نهار من أجل تعكير صفوة الأجواء في كوردستاننا الحبيبة،  من خلال بث الشائعات وتوجيه سهام النقد وكيل التهم لقيادة كوردستان وحكومتها، من أجل دفع الشارع الكوردستاني للوقوف ضد حكومة كوردستان.  رغم ذلك أثبت الشارع الكوردستاني بأنه أكبر من ان يُسير من قبل الأنتهازيين واللاهثين وراء المناصب والمكاسب ليتنكر للأنجازات والنجاحات التي تحققت بفضل القيادة الكوردستانية وفي مقدمتهم السيد الرئيس مسعود البارزاني، صغارا وكبارا ومن الأخوة العرب وباقي المكونات قبل الكورد انفسهم، وجدناهم من أشد المتمسكين ببقاء الرئيس بارزاني في منصبه، خصوصا في ظل هذه الأجواء وهذه المرحلة الحرجة بالذات.

ولعل التجمعات التي نظمت من قبل الأخوة الكاكائيين في قضاء خبات وللأخوة الشبك في برده رش ورجال الدين المسيحيين كما العرب دعما وتأييدا للرئيس بارزاني ، خير دليل على ما نقوله بشأن إجماع سكان الأقليم لبقاء الرئيس في منصبه لأنه الأفضل من يقود سفينة كوردستان نحو بر الأمان في هذه المرحلة التي تعتبر من اشد المراحل صعوبة على كوردستان وشعبها .

أن قرار مجلس الشورى في إقليم كوردستان بتمديد ولاية الرئيس البارزاني في منصبه لعاميين أخرين، كان له وقع كبير في نفوس جميع مكونات كوردستان حيث عبر الكثيرين عن فرحتهم لصدور مثل هذا القرار، بعد أن خيم الخوف والقلق عليهم بسبب صراعات البعض من أجل إبعاد الرئيس البارزاني عن منصبه، غير مكترثين بما سيحل على أقليم كوردستان وشعبه وكذلك النازحين.

لقد وجدنا نازحي نينوى والانبار وصلاح الدين وحتى السوريين اكثر حرصا على بقاء الرئيس البارزاني في منصبه،وذلك لمواقف الرئيس تجاههم وتأكيداته بأن أرض كوردستان ترحب بهم جميعا، وأنه لن يسمح بالتجاوز عليهم من قبل كائنا من كان أو يصادر حريتهم وحقوقهم بالعيش بسلام وأمان وأستقرار ، كما للاقليات الدينية والمذهبية حقوقهم بممارسة طقوسهم .

أن جميع المعطيات على الأرض تؤكد بان الحظ الأوفر لقيادة كوردستان في هذا الوقت، هو الرئيس  مسعود بارزاني نظرا لعلاقاته المتوازنة مع جميع الأطراف السياسية الداخلية والخارجية وكذلك لأنه صاحب حضور لافت على الصعيد الدولي والعالمي ويمتلك حنكة سياسية، فإن واشنطن اقترحت بقاء الرئيس بارزاني  في منصبه رئيسا لاقليم كوردستان، حيث قال جون كيربي "نحن ننظر للموضوع بأهمية كبيرة بلا شك، وأقصد التغييرات السياسية والعسكرية والاقتصادية التي تحدث في العراق، وللامر اهمية عظيمة لدى الولايات المتحدة ودول التحالف في الوقت الذي هناك حاجة إلى القتال ضد داعش، لذا ننظر (لمسألة الرئاسة) في اقليم كوردستان بجدية"، وان الرئيس بارزاني جدير بتجاوز الأزمات التي تخلقها بعض الأطراف السياسية والحكومية .

في الختام مبارك لنا ولشعب كوردستان تمديد ولاية الرئيس البارزاني لسنتين، ونتمنى أن تزدهر كوردستان في عهده اكثر وأكثر ليميز العالم بينه وبين من يريد الصعود على اكتاف أبناء شعبه ، دون ان ينظر في مطالبهم وطموحاتهم.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5849 ثانية