الرئيس العراقي يشيد بالتعاون والتنسيق المشترك مع الفاتيكان لترسيخ أسس السلم والأمن والاستقرار      قداس اثنين عيد القيامة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا‏      احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      في مقابلته العامة البابا فرنسيس يتحدّث عن فضيلة الرجاء      سد دربنديخان يفيض لأول مرة منذ 8 أعوام      ألف موقوف بـ12 يومًا.. أين تكدّس معتقلو حملة "المناطق المظلمة" في بغداد      إعلام: ليتوانيا مستعدة لإرسال قوات إلى أوكرانيا      دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد.. كلمة السر في الأرباح      كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية      دراسة تدق ناقوس الخطر.. الغضب قد يكون "قاتلا"      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب
| مشاهدات : 1153 | مشاركات: 0 | 2015-08-28 19:18:30 |

أهم مطالب المتظاهرين في المحافظات العراقية لهذا اليوم

رويترز


عشتارتيفي كوم- رووداو/  

شهدت المحافظات الجنوبية والوسطى والعاصمة بغداد مظاهرات حاشدة رافعين لافتات مطالبة باصلاحات جوهرية في الوضع الاقتصادي والسياسي والاداري في البلاد، ومحاكمة المفسدين.

بغداد..
تظاهر الاف الاشخاص في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد مطالبين بإلغاء البرلمان والسلطة القضائية ومحاكمة المفسدين، وتنفيذ اصلاحات العبادي.

البصرة..
وفي البصرة جنوباً، انطلقت مساء اليوم الجمعة، تظاهرة أمام ديوان محافظة البصرة للمطالبة بالإصلاحات والخدمات وإقالة المحافظ ماجد النصراوي.

يشار الى ان المظاهرات في البصرة تدخل اسبوعها الرابع على التوالي للمطالبة بالخدمات والاصلاحات واقالة الفاسدين.

ميسان..
أما في ميسان، تجمع الاف المواطنين والناشطين المدنيين ، امام مبنى مجلس المحافظة وسط اجراءات امنية مشددة،  مطالبين بإقالة الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي وإصلاح القضاء وإقالة رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود وإيجاد فرص العمل وحصر السلاح بيد الدولة.

وفي الديوانية..
الالاف من المتظاهرين من محافظة الديوانية، تجمعوا، اليوم، امام مبنى مجلس المحافظة، مطالبين رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالموافقة على استقالة المحافظ عمار المدني.

وقال ناشطون من المحافظة ان المظاهرات انطلقت في الديوانية لتفويض رئيس مجلس الوزراء العبادي في تلبية وتنفيذ مطالب الالاف من المواطنين في المحافظة والتي تتضمن الغاء الدستور واعلان حكومة طوارئ وحل مجلس النواب.

بابل..
تظاهر المئات من أهالي محافظة بابل، الجمعة، أمام مبنى المحافظة، مطالبين بإقالة المحافظ وحل مجلس المحافظة ودعم إصلاحات العبادي وتعديل الدستور، وحمل المتظاهرون نسخا من الدستور ورموها في نهر الحلة.

كربلاء..
تظاهر المئات من الناشطين المدنيين والمواطنين في ساحة التربية وسط المحافظة، وطالب المتظاهرون رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعلان حالة الطوارئ وحل مجلس المحافظة.

وعمدت القوات الأمنية التي انتشرت بشكل كثيف، الى قطع بعض الطرق والشوارع المؤدية لمكان التظاهرة تحسبا لوقوع أي خرق أمني.

النجف..
تجمع الالاف من متظاهري محافظة النجف وسط المحافظة مطالبين رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتغيير الدستور بما يتناسب مع مصلحة البلاد العامة وحل مجلس النواب.

ومن ضمن مطالبهم ايضاً، اقالة رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود ومحاسبته بصورة علنية كما طالبوا باقالة مدير مطار النجف الدولي.

فيما طالب ذوو ضحايا مجزرة سبايكر في النجف، بمحاكمة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6197 ثانية