قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1406 | مشاركات: 0 | 2015-09-29 09:38:46 |

أوضاع أبناء شعبنا: أبناء النهرين في جلسة حوارية لمجلس الكنائس العالمي

  

عشتار تيفي كوم - لجنة الثقافة والإعلام/

 

بدعوة من مجلس الكنائس العالمي شارك كيان أبناء النهرين ممثلا بالسيدة كاليتا شابا رئيس الكيان في الجلسة الحوارية التي أقيمت يوم السبت 26 أيلول 2015 في أربيل.. لبحث سبل وآليات تقديم الدعم والمساعدة لأبناء شعبنا المهجرين من سهل نينوى إلى إقليم كوردستان العراق، وإيجاد الحلول والمعالجات للأزمة القائمة بهدف الحد من ظاهرة الهجرة وبقاء المسيحيين في وطنهم.

وشارك في الجلسة عدد من أصحاب الغبطة والنيافة المطارنة والأساقفة والآباء الكهنة من عدة كنائس، والسيد كمال يلدا عضو برلمان إقليم كوردستان العراق عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، وقيادات عدد من تنظيمات وأحزاب شعبنا والدكتورة منى ياقو عضو لجنة إعداد دستور الإقليم ممثلة عن شعبنا، والسيد ضياء بطرس رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الإقليم.. إلى جانب أعضاء وفد مجلس الكنائس العالمي.

وأكدت السيدة شابا في حديثها خلال هذه الجلسة الحوارية على عدة نقاط ومحاور أبرزها الإسراع بتحرير سهل نينوى ومن ثم إعادة إعمار المنطقة، وتوفير الحماية الدولية لها.. حيث قدمت السيدة شابا لاحقا نسخة من مشروع المنطقة الآمنة لوفد المجلس.

كما أكدت على أهمية إيجاد آلية جديدة لإدارة المنطقة من قبل أبنائها، بعد أن يتم تحقيق المحاور أعلاه.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6108 ثانية