جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب      موضوع السبت: الزواج المسيحي: ايمانٌ وسرٌّ مقدسٌ وعائلة “يا رب بالمجد والكرامة كلّلهما”      بغداد بونجاح.. 80 ثانية أنهت "دراما الدموع"      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
| مشاهدات : 3466 | مشاركات: 0 | 2015-10-06 11:35:29 |

وزارة العدل العراقية توجه بتطبيق إجراءات احترازية لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم


عشتار تيفي كوم - وكالة صدى الاعلام/

وجه وزير العدل حيدر الزاملي دائرة التسجيل العقاري باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة ؛ لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم ، من خلال تشديد الاجراءات المتعلقة بالتصرفات العقارية من بيع وشراء .

وقال بيان للوزارة ان " هجرة اعداد كبيرة من المسيحيين العراقيين الى الخارج بسبب الاوضاع الامنية التي يمر بها البلد ، وحفاظا على الاملاك العائدة لهم من التلاعب والتزوير ، وجه الوزير باتخاذ اجراءات مشددة في المعاملة التصرفية الخاصة بأملاك المسيحيين ، واعمامها على جميع دوائر التسجيل العقاري ؛ لاتخاذ اللازم بشأنها " .
واكد انه " في حالة تقديم معاملة بيع على العقارات التابعة للمسيحيين يستوجب حضور البائع بالذات او وكيل من الدرجة الاولى {الزوج، الزوجة، الاولاد} او الدرجة الثانية كـ{الاخوة والاخوات} ، اضافة الى اجراء الكشف الموقعي على العقار للتأكد من صحة العائدية " .
واضاف ان " اجراءات المعاملات التصرفية تستوجب توفير طلب صحة الصدور لجميع المستمسكات ، والوكالة على ان ترد بالبريد السري ، وعن طريق المديرية العامة ، اضافة الى طلب شهود تعريف من الدرجة الاولى والثانية للبائع ، مع أخذ تعهد خطي من المشتري بمعرفته بالبائع ووكيله " .
يذكر ان الكثير من ابناء الديانة المسيحية تعرضوا للتهجير على ايدي عصابات داعش الارهابية في نينوى ، كما هاجر عدد آخر من بعض المحافظات الى الخارج .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0326 ثانية