قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2015-11-24 10:27:03 |

تراجع تدفق المهاجرين على اليونان للمرة الاولى منذ الصيف


عشتار تيفي كوم - موسوعة العراق /

شهد تدفق المهاجرين على الجزر اليونانية الاثنين تراجعا قياسيا مع وصول بضع عشرات "في سابقة" تحدث للمرة الاولى منذ الصيف بحسب السلطات اليونانية التي عزت ذلك الى حالة الطقس لكن بدون ان تستبعد تدخل تركيا لكبح هذا التدفق.

وقال مصدر في وزارة سياسة الهجرة اليونانية لفرانس برس "تراجع التدفق كثيرا مع وصول بضع مئات فقط الى كل جزر بحر ايجه نهاية الاسبوع" مقابل آلاف عدة يوميا منذ اشهر. واضاف "هذه سابقة منذ الصيف".

وتابع المصدر "قد يكون مرد ذلك الى الطقس" مع رياح قوية في المنطقة و"التاثير السيء لقرار سلوفينيا وصربيا ومقدونيا قصر العبور عبر طريق البلقان على السوريين والافغان والعراقيين"، "او الى بادرة حسن نية من تركيا" اثر ضغوط الاتحاد الاوروبي الذي طالبها بلجم مغادرة المهاجرين لسواحلها.

وفي جزيرة ليسبوس اهم بوابات الدخول لم يسجل الاحد سوى وصول 42 شخصا و24 الاثنين حتى الساعة 15,00 ت غ، بحسب ما افاد حرس السواحل. وللمقارنة وصل 2500 شخص قبل ثلاثة ايام.

ووصل نحو 653 الف مهاجر بحرا منذ كانون الثاني/يناير الى اليونان بحسب آخر ارقام المنظمة الدولية للهجرة.

لكن تحرك هؤلاء باتجاه غرب اوروبا وشمالها عطله قرار اتخذته الاسبوع الماضي الدول المجاورة لليونان في البلقان يقضي بغربلة عابري حدودها بحسب الجنسيات.

وفي هذا الاطار علق اكثر من الف مهاجر بينهم خصوصا ايرانيون وباكستانيون ومغاربة وجزائريون وبنغلادشيون وصوماليون، الاثنين قرب مركز ايدومني (غيفغليا من جهة مقدونيا) الحدودي بين اليونان ومقدونيا.

وخاط خمسة من هؤلاء المهاجرين يقولون انهم ايرانيون، شفاههم الاثنين احتجاجا على رفض سلطات مقدونيا استقبالهم.

وقد اعلن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك الاثنين على تويتر ان قادة الاتحاد الاوروبي وتركيا سيعقدون قمة الاحد في بروكسل "لاعادة الدينامية" الى علاقاتهما و"لجم تدفق المهاجرين" الى اوروبا.

وفي هذه القمة الطارئة مع الحكومة التركية الجديدة، يامل الاوروبيون بتعاون اكبر في ازمة اللاجئين الذين يغادر معظمهم السواحل التركية في اتجاه اوروبا عبر السواحل اليونانية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7007 ثانية