المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1804 | مشاركات: 0 | 2015-12-30 09:56:37 |

هكذا ينوي داعش احتلال الفاتيكان


عشتار تيفي كوم - اليتيا/

كشفت تحقيقات مكافحة الإرهاب في إيطاليا، وثيقة سرية يتناقلها أنصار داعش في ما بينهم مباشرةً أو عن طريق الانترنت وتطبيقات التواصل المختلفة، وذلك منذ يوليو(تموز) حسب صحيفة الجورنالي الإيطالية الإثنين، وذلك بعد القبض على باكستاني وتونسي في مدينة بريشيا الإيطالية.

وقالت الصحيفة إن روما والفاتيكان تحديداً، تُمثل الهدف الاستراتيجي الحقيقي والكبير لداعش الذي وضع مخططاً تفصيلياً لاحتلال إيطاليا والفاتيكان، مع بيان المراحل والتكتيكات التي يمكن اللجوء إليها لاحتلال بيزنطة” الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الأمن وضعت يدها منذ يوليو(تموز) في إطار تحقيقاتها وعملياتها السرية على الوثيقة بعد القبض على باكستاني وتونسي اتهما بالتخطيط لتفجيرات في إيطاليا، مع محاولة التخطيط لتمرد واسع بين مسلميها، ثم الاستيلاء على مصانع الأسلحة ومخازنها، وفق سيناريو”مجنونوشديد الخطورة في الوقت نفسه، حسب الجورنالي.

تطويق إيطاليا
وتوجز الوثيقة السرية حسب الصحيفة التدرج في العمليات، وذلك بتنفيذ تفجيرات محدودة في أماكن متفرقة في إيطاليا، مع محاولة الاقتراب من الفاتيكان، بالتوازي مع خطة تطويق إيطاليا من الخارج انطلاقاً من دول الجوار وبالاعتماد على الجاليات المسلمة ذات الكثافة العددية في دول مثل فرنسا أو بريطانيا.

وتضيف الوثيقة، أنه لا بد من التخطيط الجيد لإنجاح البرنامج النهائي، بداية بإحكام الطوق على إيطاليا”وذلك بتكثيف الشبكات والتجنيد للمتطوعين خاصة منهم أصحاب الخبرة العسكرية والخلفية الحربية من المجندين السابقين في الجيوش الأوروبية، قبل السيطرة على مصانع السلاح والمخازن، كما كان الأمر في العراق في السابق”.

ولكن قبل احتلال روما” لابد من التمهيد لذلك بترفيع نسق ووتيرة التجنيد، ودعم الشبكات الموجودة، وتوفير المستلزمات المادية والأمنية اللازمة لتستمر في النشاط”.

معسكرات تدريب
وتُضيف الصحيفة نقلاً عن الوثيقة التي وضعت بالانجليزية “بعد مرحلة التعبئة، تنطلق مرحلة التحرك، وذلك بتوفير المجال للمجندين للتدرب على الأسلحة، وعليه لابد من التفكير في مناطق الجنوب الإيطالي لإقامة معسكرات مناسبة”.

وتركز الوثيقة على ضرورة اختيار أماكن منعزلة وبعيدة جداً عن أعين الأمن والفضوليين وذلك لاستقبال “مسلمي المملكة المتحدة الذين يمكنهم مع مسلمي فرنسا التسلل إلى هذه المعسكرات بسهولة” وذلك في الوقت الذي تستمر فيه عمليات التطويق الصامتة” بتجنيد المسلمين في إسبانيا وألمانيا والدول الاسكندينافية، لإحكام الحصار على إيطاليا من الغرب والشمال”.

أما الشرق”فسيكون لإخوتنا في البلقان خاصة البوسنة وألبانيا وكوسوفا، شرف استكمال الحصار النهائي”.

دحر قوات الناتو
ولضمان فُرص نجاح المخطط، وفق الصحيفة، يدعو داعش أنصاره ومجنديه انتظار الساعة الصفر، واعتماداً على هذه الوثيقة فإن داعش واثق” من انخراط القوات الغربية في حرب برية في سوريا، حرب ستنتهي بهزيمتها الساحقة هناك، وبمجرد ما تندحر قوات حلف الناتو، تنتفض القوى السرية والشبكات في أوروبا عموماً وفي إيطاليا بشكل خاص، وتحتل روما، بعد تدفق الشبكات النائمة بالشكل الذي تقدم من الشمال والغرب والشرق”.

وتُضيف الوثيقة “أما من الجنوب فستتقدم السفن محملة بالرجال في اتجاه إيطاليا، في حين تتولى الصواريخ طويلة المدى القضاء على أي مقاومة ممكنة، ربما انطلاقاً من ليبيا، حسب الصحيفة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3101 ثانية