قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2016-02-05 14:38:27 |

مكتب العبادي لـ[اين]: سنتفاوض بايجابية مع ايطاليا لارسال جنود يحمون شركتها بسد الموصل


عشتارتيفي كوم- أين/


أعلنت الحكومة العراقية انها "ستتفاوض بايجابية" مع ايطاليا لارسال جنود لحماية شركتها [تريفي] التي جرى الاتفاق معها لصيانة سد الموصل بعد تحذيرات من انهياره.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي لوكالة كل العراق [أين]، أن "العراق يمكن ان يبحث بشكل ايجابي مع ايطاليا في امكانية ارسال افراد لحماية العاملين من الكوادر الفنية للشركة الايطالية التي ستعمل بصيانة السد" مبينا ان "طاقم الشركة قد يكون بحاجة للحماية".

وأضاف "حتى الان لا اعرف ان كان هناك اتفاق مع الجانب الايطالي بشأن ارسال افراد حماية، ولكن من حيث المبدأ يمكن ان يبحث العراق هذا الامر طالما ان مهمتهم الوحيدة سوف تكون توفير الامن للفنيين العاملين في منشأة السد وليس القيام بأي نشاط بري آخر".
وكانت وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي، أعلنت ان ايطاليا سترسل 130 عسكرياً إضافياً إلى أربيل بعد يوم من موافقة مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي على إحالة مشروع تأهيل وصيانة سد الموصل لشركة ايطالية بعد تقارير حذرت من انهياره.
وقالت بينوتي، إن "هؤلاء العسكريين سيستفيدون من مروحيات انقاذ وقتال وستكون مهمتهم الأساسية إنتشال الجرحى".
يذكر ان رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي أعلن منتصف كانون الأول الماضي ان ايطاليا تنوي إرسال 450 عسكرياً لحماية أعمال

تدعيم سد الموصل

وأسندت الحكومة العراقية الثلاثاء لشركة [تريفي] الايطالية عقد صيانة السد المهدد بالانهيار.
وطمأنت وزارة الموارد المائية مجدداً على حال سد الموصل عادة اثارة المخاوف من انهياره بـ"الزوبعة الاعلامية" وذلك بعد أن حذر أكبر قائد عسكري أمريكي في العراق الخميس الماضي من احتمال انهيار السد، وأعلن ان الجيش الأمريكي لديه خطة طارئة لمواجهة "هذه الكارثة".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6351 ثانية