قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1029 | مشاركات: 0 | 2016-02-10 19:25:28 |

مسرور بارزاني: لن نعلن الدولة الكردية بعد الاستفتاء ونسعى للبقاء ضمن العراق


عشتارتيفي كوم- عراق برس/


قال مستشار مجلس أمن اقليم كردستان مسرور بارزاني، إنه “لن يتم الاعلان عن الدولة الكردية مباشرة بعد اجراء عملية الاستفتاء العام” المرجح قبل نهاية 2016.

واوضح نجل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس، مساء الثلاثاء، إن “الكرد يسعون للبقاء في اطار العراق، ولا يعتزمون الاعلان عن الدولة الكردية مباشرة بعد اجراء عملية الاستفتاء العام”.

وأضاف “نحن نحاول أن البقاء في هذا البلد، ولكن إذا كانت السلطات في بغداد لا تعتبر الكرد شركاء وعلى قدم المساواة واذا استمروا في دفعهم إلى الذهاب بعيدا، حينها لا ينبغي إلقاء اللوم على الكرد لبحثهم عن حلول أخرى”.

وأشار الى “إننا لن نعلن الاستقلال في الوقت الراهن”، مضيفا نحن نتحدث فقط عن حق الكرد، مثل أي دولة أخرى، وإذا شعروا أنه حان الوقت لممارسة هذا الحق فإننا نتوقع أن يفهم العالم ذلك”.

وطالب مسرور بارزاني بزيادة المساعدات الدولية للبيشمركة في اطار تمويل الحرب ضد تنظيم داعش، قائلا “إنها لمعجزة أن تبقى قوات البيشمركة في الخطوط الأمامية في حين لم تتلق رواتبها”، معتبرا أنها مسؤولية العالم بأسره أن يأتي لمساعدة البيشمركة لكسب هذه الحرب”.

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، قال في الثاني من شهر شباط الجاري “إذا كان الشعب الكردستاني ينتظر من الاخرين منحه الاستقلال فذلك لن يتحقق أبداً، فهذا حق شرعي وعلى الشعب ان يعبر عن حقوقه”.

وأوضح، في بيان له بأنه “بعد كل ما قدمه الشعب الكردستاني من تضحيات كثيرة، حان وقت إجراء الإستفتاء، وأن إجراء الاستفتاء لا يعني إعلان الدولة الكردستانية، بل هو تعبير عن إرادة ورأي الشعب الكردستاني، لكي تقوم القيادة السياسية في الإقليم بتنفيذ هذه الإرادة في الزمان والمكان المناسبين”.

وأفاد مصدر كردي مطلع ان بارزاني، قال، خلال اجتماعه مع الاحزاب الكردستاني في 26 من الشهر الماضي، بأنه “يجب ان نجري إستفتاءً حول مصير ومستقبل اقليم كردستان قبل بدء الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية نهاية العام الجاري “.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6343 ثانية