قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1227 | مشاركات: 0 | 2016-02-14 09:59:57 |

كيف تتحرر الموصل وبأقل الخسائر؟؟؟

قيصر السناطي


مدينة الموصل ثاني اكبر مدينة في العراق التي وقعت تحت قبضة تنظيم داعش الأرهابي ، بسبب الفساد والخيانة التي ادت الى تهجير مئات الألاف من سكان الموصل والأقضية والنواحي والقرى التابعة لها، بالرغم من القوات الكبيرة التي كانت متواجدة فيها قبل دخول داعش الأرهابي ، ان المتضررين من سقوط النظام السابق توهموا بأن دخول داعش سوف يكون لهم سندا ، ولكن اصبحوا اكثر تضررا من دخول داعش وندموا كثيرا بسبب تصرفات داعش الأرهابية واللا اخلاقية ضد الجميع دون استثناء ، لذلك فأن اغلبية اهالي الموصل يريدون دخول القوات الأمنية باسرع ما يمكن لأجل تخيلصهم من ايدي البرابرة الأنجاس ، الذين مارسوا ابشع الجرائم بحق العراقيين في المناطق التي سيطروا عليها، ومن اجل تحرير اهالي نينوى من داعش ، على الحكومة اتخاذ الأجراءات التالية :

1- التنسيق الكامل مع اقليم كوردستان ومع العشائر الرافضة لوجود داعش في نينوى وأشراك الحشد الشعبي مع تحذير الحشد والمسؤولين عنه بالعقوبات الشديدة في حالة تجاوزهم على المدنين الذين لا ينتمون الى داعش .

2- الطلب من التحالف الدولي الدعم الجوي الواسع لكي تكون المعركة سريعة وبأقل الخسائر .

3- استخدام الأعلام في حرب نفسية وعدم اعلان حالة الصفر في الأعلام لكي لا نفقد مبدأ المفاجئة .

4- التنسيق مع المجموعات الوطنية المناوئة لداعش في داخل الموصل لتكون على اهبة الأستعداد للمساعدة في كشف مقرات الدواعش ومناطق تجمعهم ومخازن اسلحتهم لتكون اهداف للطائرات  العراقية وطائرات التحالف الدولي .

5-  الأسراع في التحضير لهذه المعركة وأستغلال هزائم داعش في الأنبار لكي نلحق هزيمة نفسية في تنظيم داعش لكي تنهزم اعداد كبيرة منهم الى داخل سوريا وخاصة اذا علموا ان نهايتهم قد اقتربت لا محالة.

6- مهاجمة المدينة من عدة محاور لكي تفتح ثغرات لخروج المدنيين مع تحضير اماكن ايواء لهم لكي لا تربك العمليات العسكرية .

7- اعتبار المعركة هي معركة كل العراقيين وليست معركة اهل نينوى فقط وان الذين يفرضون شروطا في تحرير الموصل ليسوا سوى تجار حروب ويريدون استمرار الوضع الحالي لكي لا تكشف خياتنهم في الزمن القريب ويستفيدون من هذه الحالة الشاذة لأنهم لا يهمهم معانات النازحين والخسائر اليومية في الأرواح وفي الأقتصاد الذي يسببه داعش في العراق .

8- استمرار رمي المناشير في الموصل وتحذير السكان من الأقتراب من مقرات الدواعش .وتحذيرهم من التعاون مع الدواعش لأنهم سوف يعاملون مثل الدواعش بعكس الذين يتعاونون مع القوات الأمنية  .

وازاء ما تقدم فأن اختصار الزمن مهم جدا في تحرير الأرض وتقليل الخسائر ومعالجة معانات النازحين لكي تبدأ مرحلة البناء والتفرغ  لتوجيه ضربة الى الفساد والفاسدين الذين لا يقلون خطرا على العراق من الدواعش المجرمين الأنذال . والله من وراء القصد . 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6351 ثانية