قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو
| مشاهدات : 1876 | مشاركات: 0 | 2016-04-30 10:18:45 |

لقاء خاص للصلاة تخليداً للشهداء في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد

 

عشتار تيفي كوم- اعلام البطريركية/

تضامناً مع الكنيسة الكاثوليكية في العالم وتجاوباً مع دعوة منظمة "غوث الكنيسة المتألمة" التي أعدّت لقاء مسكونيا في فونتانا دي تريفيFontana di Trevi بروما مساء الجمعة 29 نيسان 2016 لاحياء ذكرى الشهداء المسيحيين في السنوات الأخيرة، دعت البطريركية الكلدانية الى لقاء صلاة بهذه المناسبة تضمنت مزامير ومداريش وقراءات من الكتاب المقدس وطلبات من أجل إحلال السلام والاستقرار في العراق والمنطقة، فضلاً عن تراتيل خاصة تخلد بطولة الشهداء في التضحية بحياتهم أمانة لإيمانهم، و لقد وضعت صور للمطران بولس فرج رحو والكهنة الشهداء وتقدم بعض المؤمنين لوضع ورود وشموع امام صورهم.

 وفي كلمة بالمناسبة قال غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو: "هذا المساء هو الجمعة العظيمة للكنائس الشرقية، انها تمثل جلجلة طويلة لمآسينا، لذا ننضم بحرارة وخشوع الى الكنيسة في العالم للصلاة من أجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة من خلال احتفاليتنا بتخليد الشهداء الذين أهرقوا دماءهم أمانة لإيمانهم بالمسيح في السنوات الاخيرة.. هذه الصلاة تعبر عن وحدتنا وشركتنا مع العالم المسيحي بأسره.

من المؤسف أن يغدو إضطهاد المسيحيين ظاهرة واسعة الانتشار ليس في العراق وسوريا فحسب، بل في أجزاء كثيرة من العالم، وحتى في الغرب حيث يتم تمييز الناس بحسب ايمانهم. إن لشهادة الدم قيمة عظمى فهي التعبير الأقوى والاكمل للحب. نحن المسيحيين العراقيين نشعر بألم لما يحدث في بلدنا بسبب اعمال التطرف والعنف، لكننا في الوقت نفسه نجد قوة وتعزية في إستشهادهم، ونؤمن بأن دماءهم قادرة على تغيير الوضع الراهن ونأمل أن تعقب الجمعة العظيمة هذه القيامة المجيدة، كما حدث ليسوع المسيح الذي هو الطريق والحق والحياة".

شارك في الصلاة سيادة المطران شليمون وردوني، والمونسينيور جورج بانامثونديل، القائم بأعمال السفارة البابوية، لتواجد السفير في الأردن ولفيف من الكهنة والراهبات وجمع من المؤمنين.

 

 

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6231 ثانية