قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1190 | مشاركات: 0 | 2016-05-28 10:12:24 |

حكمة غبطته مع السينودس ادهشتنا

 

 

بتاريخ may 27 /2013 كتبنا دراسة على شكل عدة دراسات ومقالات تحت عنوان (سنبقى كلدان ولكن بحاجة الى جبهة إنقاذ متجددة) اكدنا فيها على سلسلة بحوثنا (يامسيحيوا (مسيحيي) العراق اتحدوا) واكدنا على ان " الكلدان في غيبوبة" اكدنا فيه ((لكي لا نبقى في غيبوبتنا نحتاج أيضا إلى لملمة صفوفنا، نعم الإبقاء على ما نحن عليه هو جريمة دينية / أخلاقية بحق كل من يقدر ولا يعمل في بناء واقع جديد للكلدان، هنا واجبنا ان نذكر ونكرر ما كتبناه،،)

نعم اكدنا باننا متأخرين عن قراءة الواقع كما هو! انظر

(ونقول : نحن متأخرين في قراءة الواقع! فهل يعني هذا شيء للآخرين؟ أم انها فعلاً غيبوبة كواقع معاش؟ حان الوقت لنترك نحن نؤيد ومع هذا المطران وانتم مع ذاك ولنتجه نحو المصلحة العليا لشعبنا الأصيل بعد ان نلم الزوان (التعصب والمصلحة الشخصية) الذي بداخلنا قبل أي حركة نحو الأمام)

يا مسيحيو العراق اتحدوا

مجموعة من الدراسات والبحوث تجاوزت الـ 10، ولم نتمكن من جمعها في كتاب لحد هذه اللحظة لاسباب خاصة، نوجز فكرها بالتالي:

لا أيها الأحبة لا تسجنوني في قفصكم داخل نظام :

القومية دون الوطنية

محبتكم للبعيد قبل القريب

الأنا دون النحن

القانون دون العدالة

القبول دون المساواة

نخدم سيدين في آن واحد

عندما لا نفعل ما نقوله

وجودي ان افقد إنسانيتي

تفضيل الانعزال على التقارب

البقاء في الماضي دون النظر إلى المستقبل

تقديس ذاتي وتفضلها على الآخرين

أفضل قوميتي على قومية الآخرين

الكيل بمكيالين

مصلحة حزبي أعلى من وطني

سقف مذهبي اكبر وأعلى من سقف شعبي

طائفتي أولا وأخيرا

كنيستي هي الأصح

سلاحي أقوى من حبي

فكري لا أفكار الآخرين

تاريخي لا تاريخهم

حضارتي لا حضارتهم

ديني لا دينهم

الحرب قبل السلام

للمزيد على الرابط (لا تجزئني رجاء في 12/4/2010)

أما نتيجة يا مسيحيو العراق اتحدوا فهي " لذا ندعو كل شخص وحزب وقومية ومنظمة الانتقال إلى العام عبر الخاص، وبوضوح أكثر "ان كنا شعب واحد بثلاث قوميات!!! او بقومية واحدة! او شعب واحد بثلاث تسميات! او ينبوع له ثلاث روافد كل رافد له خصائصه وتفرعاته وفروقاته عن إخوته في الأصل،" ولكن حتماً يشترك مع الآخرين في الحبل السري والمشيمة!!

https://www.facebook.com/samir.shaba.92/posts/290669237735471

 

اليوم حكمة غبطته مع السينودس ادهشتنا

اصبحت قضية ترميم البيت الكلداني في سانتياغو / كاليفورنيا كضرورة ملحة معروفة للقاصي والداني كما نوهنا في 12/4/2010 و 27/5/2013 على الرابط اعلاه! وبدون الرجوع الى المواجع والتفاصيل التي يكمن ويراقب فيها الابليس، نؤكد ان حسم الامر او القضية ادهشتنا بحكمة القيادة الكنسية جميعا، ليس لان البعض ليسوا قادة حسب صفاتهم وتاريخهم ولكن اليوم دهشتنا الكبيرة تتجلى "بظهور لدينا وعلى ارض الواقع اننا نتمتلك قادة اصحاب الرؤيا! اي قادة قراءة الواقع كما هو وفي نفس الوقت رؤية الى المستقبل، وهكذا نحن فخورون بكنيستنا وسينودسنا وبطريركينا المبجل

ولا يصح الا الصحيح!

لا ننام مادام شعبنا مضطهد

لاس فيغاس في 27/05/2016

7022665583

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6266 ثانية