مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 1352 | مشاركات: 0 | 2016-06-13 09:58:31 |

رحلة في بحيرة الوجع

 

عشتار تيفي كوم/

مرتف – مشيكان: حضور كبير ومشاركة واسعة لأول تجربة يقوم بها منتدى الرافدين للثقافة والفنون في ولاية مشيكان الامريكية وهي عرض فلم سينمائي طويل في قاعة عرض سينمائية.

رعى منتدى الرافدين للثقافة والفنون في الولايات المتحدة الامريكية الفلم السينمائي العراقي "بحيرة الوجع" للفنان والمخرج جلال كامل.

وتم عرض الفلم وطوله ساعة واربعين دقيقة في صالة عرض سينما تقع في مركز مدينة رويال أوك في ولاية مشيكان الامريكية، والتي يرتادها الشباب، وتكثر فيها قاعات العرض السينمائية والمسرحية، والحياة الاجتماعية الحافلة.

كان القلق ينتاب الكثير منا قبل بداية العرض لأنها تجربة اولى، وعرض لفلم عراقي. ولكن عندما بدأ عرض الفلم وبعد دقائق قليلة تبدد كل القلق، ووجد الجمهور نفسه اما عمل رائع، وسمفونية محكمة واداء جميل، حيث اختلطت الموسيقى مع الهَم العراقي، في محاولة لرفض التقاليد والعادات العشائرية القديمة، وايصال رسالة الحب والمستقبل الافضل. ونجح الفنان جلال كامل في مسك كل خيوط عمله السينمائي بنجاح، وقدم لنا بالفعل امسية سينمائية جميلة وممتعة تابعها الجمهور بشغف واعجاب.

وجاءت اغنية الفلم "جدارية النهرين" لتكون كالحاضنة لكل جوانب الفلم، حيث ابتدأت بالرافدين مرورا بالحَمام والكنائس والجوامع واشور وبابل وانتهت بالسلام واستيقاظ المارد العراقي.

في بداية النشاط رحب الزميلان الفنان رعد بركات وأحمد بركات بالحضور وقدما نبذة عن الفلم.

في نهاية عرض الفلم تحدث الفنان المخرج جلال كامل حول تجربته في اخراج فلم بحيرة الوجع، واجاب على اسئلة الحضور.

قدم زملاء منتدى الرافدين للثقافة والفنون، شهادة تقديرية للفنان جلال كامل.

حضر عرض الفلم مجموعة كبيرة من الفنانين والمبدعين العراقيين، وعدد كبير من بنات وابناء جاليتنا من المهتمين والمتابعين للإنتاج الفني العراقي.

اغنية فلم بحيرة الوجع

https://www.youtube.com/watch?v=dOXgzgXRTng

 

نبيل رومايا

منتدى الرافدين للثقافة والفنون

حزيران 2016








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5942 ثانية