كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 1417 | مشاركات: 0 | 2016-06-13 09:58:31 |

رحلة في بحيرة الوجع

 

عشتار تيفي كوم/

مرتف – مشيكان: حضور كبير ومشاركة واسعة لأول تجربة يقوم بها منتدى الرافدين للثقافة والفنون في ولاية مشيكان الامريكية وهي عرض فلم سينمائي طويل في قاعة عرض سينمائية.

رعى منتدى الرافدين للثقافة والفنون في الولايات المتحدة الامريكية الفلم السينمائي العراقي "بحيرة الوجع" للفنان والمخرج جلال كامل.

وتم عرض الفلم وطوله ساعة واربعين دقيقة في صالة عرض سينما تقع في مركز مدينة رويال أوك في ولاية مشيكان الامريكية، والتي يرتادها الشباب، وتكثر فيها قاعات العرض السينمائية والمسرحية، والحياة الاجتماعية الحافلة.

كان القلق ينتاب الكثير منا قبل بداية العرض لأنها تجربة اولى، وعرض لفلم عراقي. ولكن عندما بدأ عرض الفلم وبعد دقائق قليلة تبدد كل القلق، ووجد الجمهور نفسه اما عمل رائع، وسمفونية محكمة واداء جميل، حيث اختلطت الموسيقى مع الهَم العراقي، في محاولة لرفض التقاليد والعادات العشائرية القديمة، وايصال رسالة الحب والمستقبل الافضل. ونجح الفنان جلال كامل في مسك كل خيوط عمله السينمائي بنجاح، وقدم لنا بالفعل امسية سينمائية جميلة وممتعة تابعها الجمهور بشغف واعجاب.

وجاءت اغنية الفلم "جدارية النهرين" لتكون كالحاضنة لكل جوانب الفلم، حيث ابتدأت بالرافدين مرورا بالحَمام والكنائس والجوامع واشور وبابل وانتهت بالسلام واستيقاظ المارد العراقي.

في بداية النشاط رحب الزميلان الفنان رعد بركات وأحمد بركات بالحضور وقدما نبذة عن الفلم.

في نهاية عرض الفلم تحدث الفنان المخرج جلال كامل حول تجربته في اخراج فلم بحيرة الوجع، واجاب على اسئلة الحضور.

قدم زملاء منتدى الرافدين للثقافة والفنون، شهادة تقديرية للفنان جلال كامل.

حضر عرض الفلم مجموعة كبيرة من الفنانين والمبدعين العراقيين، وعدد كبير من بنات وابناء جاليتنا من المهتمين والمتابعين للإنتاج الفني العراقي.

اغنية فلم بحيرة الوجع

https://www.youtube.com/watch?v=dOXgzgXRTng

 

نبيل رومايا

منتدى الرافدين للثقافة والفنون

حزيران 2016










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5101 ثانية