كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 1563 | مشاركات: 0 | 2016-06-13 09:58:31 |

رحلة في بحيرة الوجع

 

عشتار تيفي كوم/

مرتف – مشيكان: حضور كبير ومشاركة واسعة لأول تجربة يقوم بها منتدى الرافدين للثقافة والفنون في ولاية مشيكان الامريكية وهي عرض فلم سينمائي طويل في قاعة عرض سينمائية.

رعى منتدى الرافدين للثقافة والفنون في الولايات المتحدة الامريكية الفلم السينمائي العراقي "بحيرة الوجع" للفنان والمخرج جلال كامل.

وتم عرض الفلم وطوله ساعة واربعين دقيقة في صالة عرض سينما تقع في مركز مدينة رويال أوك في ولاية مشيكان الامريكية، والتي يرتادها الشباب، وتكثر فيها قاعات العرض السينمائية والمسرحية، والحياة الاجتماعية الحافلة.

كان القلق ينتاب الكثير منا قبل بداية العرض لأنها تجربة اولى، وعرض لفلم عراقي. ولكن عندما بدأ عرض الفلم وبعد دقائق قليلة تبدد كل القلق، ووجد الجمهور نفسه اما عمل رائع، وسمفونية محكمة واداء جميل، حيث اختلطت الموسيقى مع الهَم العراقي، في محاولة لرفض التقاليد والعادات العشائرية القديمة، وايصال رسالة الحب والمستقبل الافضل. ونجح الفنان جلال كامل في مسك كل خيوط عمله السينمائي بنجاح، وقدم لنا بالفعل امسية سينمائية جميلة وممتعة تابعها الجمهور بشغف واعجاب.

وجاءت اغنية الفلم "جدارية النهرين" لتكون كالحاضنة لكل جوانب الفلم، حيث ابتدأت بالرافدين مرورا بالحَمام والكنائس والجوامع واشور وبابل وانتهت بالسلام واستيقاظ المارد العراقي.

في بداية النشاط رحب الزميلان الفنان رعد بركات وأحمد بركات بالحضور وقدما نبذة عن الفلم.

في نهاية عرض الفلم تحدث الفنان المخرج جلال كامل حول تجربته في اخراج فلم بحيرة الوجع، واجاب على اسئلة الحضور.

قدم زملاء منتدى الرافدين للثقافة والفنون، شهادة تقديرية للفنان جلال كامل.

حضر عرض الفلم مجموعة كبيرة من الفنانين والمبدعين العراقيين، وعدد كبير من بنات وابناء جاليتنا من المهتمين والمتابعين للإنتاج الفني العراقي.

اغنية فلم بحيرة الوجع

https://www.youtube.com/watch?v=dOXgzgXRTng

 

نبيل رومايا

منتدى الرافدين للثقافة والفنون

حزيران 2016










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8556 ثانية