قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1657 | مشاركات: 0 | 2016-06-22 10:03:53 |

الكاردينال جان لويس توران: على المسيحيين والمسلمين العمل معاً لإسعاف المحتاجين وضحايا العنف والصراعات

 

عشتار تيفي كوم - الانباء /

وجه رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان للكرسي الرسولي (الفاتيكان)، نيافة الكاردينال جان - لويس توران رسالة بمناسبة قرب انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر السعيد، دعا فيها جميع المسيحيين والمسلمين الى أن يكونوا رحماء وشغوفين بالآخرين، لاسيما من هم في حاجة الى ذلك، مؤكدا أن الحزن ينتابنا بسبب الضحايا الكثيرة للصراعات والعنف، لاسيما من المسنين والأطفال والنساء، وضحايا الاتجار بالبشر ومن يعانون الفقر والمرض والكوارث والبطالة.

وفيما يلي نص الرسالة:

أيها الاخوة والاخوات المسلمون الأعزاء،

1 - إن الاحتفال بشهر رمضان وبعيد الفطر السعيد لهو حدث مهم لكل المسلمين، عماده الصوم والصلاة وصالح الأعمال، وهو في الوقت نفسه حدث عزيز على أصدقائكم وجيرانكم المسيحيين.

فباسم المجلس البابوي للحوار بين الاديان وباسم المسيحيين في العالم بأسره، نقدم لكم أطيب الأماني بصيام مقبول مشفوع بالأعمال الصالحة، وبعيد سعيد.

وكما جرت العادة، نود أن نشاطركم بعض الخواطر، آملين أن تُسهم في توطيد الروابط الروحية القائمة بيننا.

2 - إن الرحمة موضوع غال على قلوب المسلمين والمسيحيين سواء بسواء.

فنحن نعلم أن المسيحية والاسلام ديانتان تؤمنان بإله رحيم، يُظهر رحمته ورأفته نحو خلائقه كافة، وخاصة بني الانسان.

فقد خلقنا عن حُب كبير. وإنه رحوم بعنايته بكل واحد منا، واهبا ايانا من كرمه ما نحتاج اليه لحياتنا اليومية من طعام وملجأ وأمان.

غير أن رحمة الله تعالى تتجلى على وجه الخصوص عندما يغفر لنا ذنوبنا، إنه الغافر وإنه الغفور.

3 - وفي سبيل إبراز أهمية الرحمة، فقد أعلن قداسة البابا فرنسيس يوبيل سنة الرحمة، بدأ الاحتفال به يوم الثامن من شهر ديسمبر 2015 وينتهي في العشرين من نوفمبر 2016.

وقد قال في هذا الخصوص: «هنا يكمن سبب اليوبيل: هناك زمن للرحمة، إنه الوقت المقبول لشفاء الجراح، الوقت الذي لا نمل فيه من السعي نحو أولئك الذين ينتظرون أن يروا بأم أعينهم ويلمسوا بأيديهم علامات قرب الله تعالى منهم.

إنه الوقت الذي نقدم فيه لكل واحد، سبيل المغفرة والمصالحة» (من عظة البابا فرنسيس، أبريل 2015).

إن حجكم الى الأماكن المقدسة، لاسيما مكة والمدينة، هو بالتأكيد زمن خاص لعيش رحمة الله.

وفي الواقع، فإنه من بين الأدعية للحجاج المسلمين: «حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور».

وبالاضافة الى ذلك، فإن #الحج، ابتغاء لمغفرة الذنوب من الإله الرحيم، للأحياء والأموات، ممارسة جد محمودة بين المؤمنين.

4 - نحن مدعوون، مسيحيين ومسلمين، الى الاقتداء بالله تعالى.

الله الرحيم يطلب منا أن نكون بدورنا رحماء وشفوقين نحو الآخرين، وبخاصة أولئك الذين هم في أي من أشكال الحاجة. كما أنه يطلب منا أن يغفر أحدنا للآخر.

عندما ننظر الى البشرية اليوم، ينتابنا الحزن بسبب الضحايا الكثيرة للصراعات والعنف - نفكّر هنا على وجه الخصوص في المسنين والأطفال والنساء، وبخاصة أولئك الذين هم ضحايا الاتجار بالبشر - وبسبب الكثيرين ممن يتألمون من الفقر والمرض والإدمان والكوارث والبطالة.

5 - فلا نستطيع، والحالة هذه، أن نُغلق أعيننا أمام هذه الحقائق أو نُحيد ببصرنا عن هذه الآلام.

صحيح ان الأوضاع تكون أحيانا بالغة التعقيد وحلها يتجاوز قدراتنا، ولهذا فمن الضروري أن يعمل الكل معا من أجل إسعاف المحتاجين، بصرف النظر عن عرقهم أو دينهم.

وإنه لمن دواعي الرجاء أن نسمع عن مسلمين ومسيحيين يضعون أيديهم في أيدي بعضهم البعض لمساعدة المحتاج.

وعندما نعمل سويا، فإننا نتم وصية مهمة توصينا بها كل من ديانتينا ونقدم، أفرادا وجماعات، شهادة أكثر مصداقية لما به نؤمن.

أعاننا الرحيم القدير على أن نسير دوما على دروب الخير والرأفة!

6 - وختاما، نضم تمنياتنا وأدعيتنا الى أماني البابا فرنسيس ودعائه، سائلين لكم الله تعالى فيض البركات في شهر رمضان وعيد فطر يملؤه السرور. كل عام وأنتم بخير!

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6485 ثانية